حالات اسلامية غير مصنف

صور أدعية مسائية

أدعية مسائية مستجابة _ أدعية مسائية متنوعة_ أدعية مسائية قصيرة _ أفضل دعاء قبل النوم يغفر الذنوب_

دائما ما يجب على الانسان فكل وقت الرجوع الى الله سبحانة و تعالى فكل امورة فالمصاعب

وفي الامور الطيبة حيث ان الله يضع الانسان فاختبارات ليعلم مدىصبرة و تحملة على البلاء

ويعطية من هبتة و خيرة ليعلم مدي شكرة و لكن لكل وقت ادعية مستحب الدعاء فيها و التضرع

الي رب العالمين سحانة و تعالى فيها كاوقات المساء فبعد انجاز مهمات اليوم المرهقه

يجب حمد الله عز و جل و شكرة على ما و هبنا من نعم

ادعية مسائية :

بماذا يجب ان ندعو في المساء؟

صور ادعية مسائية , بماذا يجب ان ندعو فى المساء

هناك طرق كثيرة للحوار بين العباد وربهم ومن تلك الطرق إقامة الصلاة في أوقاتها بخشوع تام ، فهي مناجاة بين العبد والرب ، ومن أبرز طرق التواصل بين العبد والرب أيضا الدعاء حيث يحتوي الدعاء على بعض الكلمات الجميلة التى بها يتقرب الإنسان من ربه.

🙏اللّهم إنّي عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللّهم حبّب إلينا الإيمان وزينهُ في قلوبنا وكرّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.

🙏اللّهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللّهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك.

🙏 اللّهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارضَ عنا.  اللّهم كما أحسنت خَلقي فأحسن خُلُقي.

🙏اللّهم ثبتني واجعلني هادياً مهدياً.  اللّهم آتني الحكمة التي من أوتيها فقد أوتي خيراً كثيراً.

🙏اللّهم اغفر لي جدّي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

🙏اللّهم إغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنتَ أعلم به مني، أنت المقدم وأنتَ المؤخر وأنتَ على كل شيٍء قدير.

أدعية مسائية متنوعة :

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يرددها الإنسان في جميع فترات اليوم ، ومن أبرزها تلك  الأدعية المسائية التي تتنوع بين طلب المغفرة من الله عز وجل وطلب زيادة الرزق أو طلب النجاح في الحياة،  ومن الأدعية ما يكون ما يتوسل  فيها الإنسان إلى ربه بطلب الصحة والعافية،  وكلها أدعية متنوعة جميلة يستحب للإنسان ترديدها في كل وقت .

🙏اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.  🙏اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.

🙏اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

🙏اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني .

🙏اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.  لا إله إلّا الله العظيم الحليم ، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله ربُ السماوات وربُ الأرض وربُ العرش الكريم .

🙏اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بكِ من النار.

🙏اللّهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، إقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر.

أدعية مسائية قصيرة: 

تتنوع الأدعية المسائية بين القصيرة والطويلة وكلها مفيده للإنسان،  فيمكن بسبب الدعاء ان يستجيب الله سبحانه وتعالى طلب الإنسان في الحال و يفرج الله كربه ويزيل عنه همه ويرزقه الصحة والعافية،  وكلما كان الدعاء قصيرا كلما كثر ترديده من قبل الإنسان،  فالأدعية القصيرة ليست ناقصة وإنما هي تعبر تماما عن المعنى الذي يريده الإنسان.

🙏اللّهم رحمتكَ أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، لا إله إلّا أنت .

🙏اللّهم طهرني من الذنوب والخطايا اللّهم نقني مِنها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللّهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

🙏 لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين .

🙏 اللّهم إنّي أسالك بأن لك الحمد لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إنّي أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

🙏 اللّهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني.

🙏اللّهم أرزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك.  اللّهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب. اللّهم فقهني في الدين،

🙏اللّهم احفظني بالإسلام قائماً، وإحفظني بالإسلام قاعداً وإحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمّت بي عدواً ولا حاسداً اللّهم إنّي أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.

🙏اللّهم حاسبني حساباً يسيراَ،

🙏 اللّهم إنّي أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحُب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مَفتون وأسألك حُبّك، وحب من يُحبِك، وحُب عمل يقربني إلى حُبك.

 

أفضل دعاء قبل النوم يغفر الذنوب ويجلب الرزق طمن قلبك واحرص عليه

أفضل دعاء قبل النوم

أفضل دعاء قبل النوم، يوصينا رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتى الإنسان إلى مكان نومه يتوضأ، كأنه يتهيأ للصلاة، ثم ينام على جنبه الأيمن، ويتلوا عددا من الأدعية التي أرشدنا إليها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي هي أفضل دعاء قبل النوم ، والنوم هو الميتة الصغرى وهو هذا الاسم المعروف بين الكثير من الفقهاء والدليل على ذلك أن الإنسان بعد الاستيقاظ من النوم يقول الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي وأذن لي بذكره، وعلى المسلم فور الاستيقاظ من النوم الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور.. أفضل دعاء قبل النوم في السطور التالية.

أفضل دعاء قبل النوم يغفر الذنوب ويجلب الرزق

أفضل دعاء قبل النوم هو اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ

  1. باسمك اللهم وَضعت جَنبي وبِك أرفعه، إن أمسَكْتَ نفسي فارحَمها، وإن أرسلتَها فاحفَظها بما تحفَظُ بِهِ عبادَكَ الصَّالحينَ.
  2. اللهم باسمِك أحيا وأموت.
  3. يا الله يا ذا الجلال والإكرام برحمتك أستغيث، نقني من ذنوبي وخطاياي واغفر لي وارحمني واكتبنا مع الصالحين. اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، تعطي لمن تشاء بغير حساب أسألك من فضلك الواسع رزقًا حلالًا مباركًا.
  4. اللَّهُمَّ غَارَتِ النُّجُومُ، وَهَدَأَتِ الْعُيُونُ، وَأَنْتَ حَيُّ قَيُّومٌ، لَا تَأْخُذُكَ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ، أَهْدِئْ لِيَلِي، وَأَنِمْ عَيْنِي
  5. وما يقال في أفضل دعاء قبل النوم اللهمَّ ربَّ السَّماواتِ السَّبْعِ وما أظلَّتْ وربَّ الأرَضينَ وما أقلَّتْ وربَّ الشَّيَاطينِ وما أضلَّتْ كُنْ لي جارًا مِن شرِّ خلقِك أجمعينَ أن يفرُطَ عليَّ أحَدٌ منهم أو يَطْغى عَزَّ جارُك وتبارَك اسمُك.
  6. اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ
  7. اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ، ولا يخلفُ وعدُكَ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ، سبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ.
  8. الحمدُ لله الذي كفاني، وآواني، والحمدُ لله الذي أطعمَني وسقاني، والحمدُ لله الذي منَّ عليَّ فأفْضلَ
  9. الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أَطْعَمَنَا وَسَقَانَا، وَكَفَانَا وَآوَانَا، فَكَمْ مِمَّنْ لا كَافِيَ له وَلَا مُؤْوِي
  10. يا الله إنك علام الغيوب ومطلع على ما تخفيه لنا الأقدار، فاللهم ارزقني الرضا بما قدرته لي وعلي من أقدار. اللهم إني أسألك العفو في الدنيا والآخرة.
  11. اللهم أنت خلقتني وأنا عبدك إن قبضت روحي فارحمها واغفر لي ذنوبي وسيئاتي وأنت الرحمن الرحيم. وإن أحييتني فأحفظني من شر الدنيا وشر نفسي والبشر.
  12. اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  13. ربنا بك آمنت وعليك توكلت أصلح لي نفسي وحياتي وارفع عني مقتك وغضبك، واهدني واجعلني من الصالحين.
  14. يا الله لا يجيب المضطر سواك، اللهم فرج كربي وأعني على سداد ديني إنك الرزاق الكريم.

 

Views: 17

شاركنا رأيك بما رأيت