ادعية مستجابة

أجمل الأدعية التي تقال في ليلة النصف من شعبان 

أجمل الأدعية التي تقال في ليلة النصف من شعبان

● في ليلة النصف من شعبان اللهم أصلح لي الحال وبارك لي في رزقي وامنحني السعادة وراحة البال.

● في ليلة النصف من شعبان اللهم ارحم عبدك الضعيف وبارك لي فيما رزقتني به وارحمني من كل سوء يا أرحم الراحمين.

● في ليلة النصف من شعبان اللهم إني أدعوك أن تكتب لي السلامة والصحة والعافية، ارزقني يا الله الشربة الهنيئة ونعيم الدنيا والآخرة والخيرات يا كريم.

● اللهم ارزقنا الخشوع في الصلاة وحسن العلم والعمل، أسألك يا رب العباد أن ترفع عنا البلاء وتهدينا إلى سبيل الحق، اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء.

● اللهم اكتب لنا في كل خطوة نخطوها الصلاح والفلاح، اللهم أنزل علينا بركات من السماء تسعد قلوبنا وتغير حياتنا للأفضل، اللهم الثبات على دين محمد.

● اللهم اجعله شهرًا كريمًا وهله علينا بالبركات، اللهم اغفر لنا الذنوب وطهرنا من العيوب ونجينا من شر القدر، واجعل لنا من لدنك سلطانا نصيرًا.

● نسألك اللهم الهداية والتوبة النصوحة التي تقربنا إليك وترضيك عنا يا أرحم الراحمين.

● يا رب العالمين ردنا إليك ردًا جميلًا ونور قلبي الصغير بالإيمان الذي يرضيك.

● ربي أهدني وتب علي وأغفر لي ذنوبي ما تقدم منها وما تأخر كذلك.

● أسألك اللهم النجاح والتوفيق في كل خطوة في حياتي، فيا رب وفقني وأعني على طاعتك وحسن عبادتك فإنك على كل شيء قدير.

● ربي أرزقني الرزق الوفير والمال الكثير وأغنني بحلالك عن حرامك وأبعدني عن ما لا يرضيك وقربني مما يقربني إليك

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب 

● اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب ولا فراق غالي ولا استمرار وباء.

● اللهم اجعل صيامي في شهر شعبان صيام الصائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وهب لي حرمي فيه يا إله العالمين.

● اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

● اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا، وطهّر قلوبنا، وزدنا إيمانًا وتقوى.
● اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات، يا من أحاط بكل شيء علمًا، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكمًا، اغفر لي ذنوبي، وتجاوز عن سيئاتي إنك أنت الغفور الرحيم.

● اللهمّ وفّقنا في هذا الشهر لكلّ ما فيه خير الدنيا والآخرة.

● استغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.

● اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.

● اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

● اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا.

● اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

● يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات، اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب.

● إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته، وضعفت قوّته، وقلّت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت.

●اللهم صلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته. يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو يا حَسَن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى يا كريم الصفح يا عظيم المَنّ، يا مقيل العثرات يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، اغفر لنا، وارزقنا، وبارك لنا فيما رزقتنا، وارضَ عنّا.

● يا الله، يا الله، يا الله، أسألك بحقّ مَن حقّه عليك عظيم أن تصلّي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علّمتني مِن معرفة حقك وأن تبسط علي من رزقك.

● اللّهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضات فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء.

● اللهم هب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

● اللّهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

● اللّهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأُبْتلَى بحمد مَن أعطاني، وأُفتن بذمّ من منعني، وأنت مِن وراء ذلك كله وليّ الإجابة والمنع. اللّهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيّباً من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين.

● اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

● اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين.

● اللهمَّ إنِّي أستغفرك من كلِّ ذنبٍ خطوتُ إليه برجلي، أو مددتُ إليه يدي، أو تأمَّلته ببصري، أو أصغيتُ إليه بأذني، أو نطق به لساني، ثمَّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليَّ، وسألتك الزِّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليَّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

● اللهمَّ أنت الملك لا إله إلَّا أنت، وأنا عبدك لُمتُ نفسي، واعترفتُ بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنَّه لا يغفر الذنوب إلَّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلَّا أنت، واصرف عنّي سيِّئها لا يصرف عنّي سيِّئها إلَّا أنت.

● اللهمَّ إنِّي أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها، وبواطن سيئاتي، وظواهرها، وسوالف زلَّاتي، وحوادثها، توبةَ من لا يُحدِّث نفسه بمعصيةٍ ولا يُضمر أن يعود في خطيئة.

● يا إلهي، إنَّك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن السيئات، وتحبُّ التوابين، فاقبل توبتي كما وَعَدت، واعفُ عن سيئاتي كما ضَمِنت.

● اللهمَّ إنِّي أتوب إليك من كلِّ ما خالف إرادتك، أو زال عن محبتك من خطرات قلبي، ولحظات عيني، وحكايات لساني، توبةً تسلم بها كلُّ جارحةٍ من جوارحي من الذُّنوب والمعاصي.

أدعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة 

● اللهم ارزق أحبتي من رزقك الواسع، وبارك لهم فيما رزقتهم

● اللهم فرّج عن أحبتي ما أهمّهم من أمر الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع لهم ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرجتّه. اللهم أسعد أحبّتي، وأعطهم ما يتمنّون، واملأ قلوبهم بالراحة والسرور.

● اللهم احفظهم يا خير حافظاً، واكفهم كلّ شر، واحرسهم من كل سوء.

● اللهم استجب دعائهم، وشافي مرضاهم، وعافهم واعفو عنهم واغفر لهم.

● اللهم كما جمعتني بهم في الدنيا أسألك يا رحمن يا رحيم أن تجمعني بهم في جنّات النعيم.

● ياودود ياذا العرش المجيد يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة.

● اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.

● ربّ اغفر لي وتُب عليّ إنك أنت الغفور الرّحيم. أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب إليه.

● أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله. اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي، اللّهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي، أنت المُقدّم وأنت المُؤخّر وأنت على كلّ شيء قدير.

● اللّهم إنّي اعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُستجاب له يا ربّ العالمين.

Views: 2

شاركنا رأيك بما رأيت