صور يوم الجمعة

أجمل دعاء في يوم الجمعة

وفي ليلة يوم الجمعة ✨🕌

‏”اللهم أجعلنا من الذين تدبر فرحتهم في السماء الآن و أمانيهم أوشكت أن تكون، اللهم اجعل أصعب ايامنا ما فات منها واجملها ما سوف يأتى، اللهم لا تختم لنا يوم الجمعة إلا وقد سجلتنا من الذين تدركهم الرحمة، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فأستجبها يالله.”✨❤️

💜💜💜

من أجمل ادعية يوم الجمعة..🤲🤍💕🌷

  • “اللهم نسألك في يوم الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا”🌸
  • “اللهم إسقينا فرحا أرزقنا من كل مداخل الخير “🌸♥
  • “اللهم أغسل قلوبنا من كل ضيق ولاتحملنا مالا نطيق وأكفنا شر ما في الغيب”💗
  • “اللهم حقق أمانينا في رضاك وفرج هم كل مهموم فينا يارب العالمين”🤲

💜💜💜

دعاء يوم الجمعة المستجاب

💛أفضل دعاء مستجاب في يوم الجمعة

 أن تقول💛 اللّهُمَّ إنِّي أسأَلُكَ بأنَّ لكَ الحمدَ، لا إلهَ إلّا أنتَ، وَحدَكَ لا شَريكَ لكَ، المَنّانُ بديعُ السَّمَواتِ والأرضِ، ذا الجلالِ والإكرامِ.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنَّ النَّبيَّ صلّى اللهُ عليه وسلَّمَ سمِعَ رجُلًا يقولُ هذا الدعاء فقال النَّبيُّ ﷺ: لقد سأَلْتَ اللهَ باسمِ اللهِ الأعظمِ الذي إذا دُعِيَ به أَجابَ، وإذا سُئلَ به أَعْطى. أخرجه الترمذي وأبو داوود، وهو من الأدعية المستحبة في يوم الجمعة لما فيه من شكر وتوحيد وتعظيم، وإجلال لله تعالى.

💛دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق وتفريج الكرب دعاء النبي ﷺ:💛

اللّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلِالِكَ عَنْ حرامِكَ، وأغِنِني بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سواكَ. أخرجه الترمذي عن علي بن أبي طالب أنه قال: ألا أعلِّمُكَ كلِماتٍ علَّمَنيهنَّ رسولُ اللَّهِ ﷺ لَوْ كان عليكَ مثلُ جبلِ صَبيرٍ دَيْنًا أدّاهُ اللهُ عنكَ؟ ثم قال هذا الدعاء.
وفي هذا الدعاء رجاء عظيم لله تعالى في طلب الحلال وتجنب الحرام بأن يغنيه بفضله وكرمه عن غيره من البشر، ومستحب في ساعة الاستجابة في يوم الجمعة.

💛أفضل دعاء يقال يوم الجمعة للمهموم ولتفريج الهم وفك الكرب عن النبي ﷺ:💛

اللّهُمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِكَ؛ وفي قبضتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فِيَّ حُكْمُك، عَدْلٌ فِيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك، سَمَّيْتَ به نفسَك، أو أَنْزَلْتَه في كتابِك، أو عَلَّمْتَه أحدًا من خَلْقِكَ، أو أَلْهَمْتَ عبادَك، أو استَأْثَرْتَ به في مكنونِ الغيبِ عندَك: أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، وجلاءَ هَمِّي وغَمِّي.
روي عن الرسول الكريم ﷺ أنه قال عن هذا الدعاء: ما قالها عبدٌ – قَطُّ – إلا أذهب اللهُ غمَّه، وأبدله فرجً… مَن كَثُرَ هَمُّهُ فلْيَقُلْ هذا الدعاء. أخرجه أحمد من حديث عبد الله بن مسعود وإسناده صحيح.

💛دعاء الاستفتاح من أجمل الأدعية التي يمكن قولها في يوم الجمعة وهو من أدعية الرسول ﷺ المستجابة: “💛

اللّهُمَّ لكَ الحمدُ أنتَ نُورُ السمواتِ والأرضِ ومَن فيهِنَّ ولكَ الحمدُ أنتَ قَيَّامُ السمواتِ والأرضِ ومَن فِيهِنَّ ولكَ الحمدُ أنتَ ربُّ السمواتِ والأرضِ ومَن فيهِنَّ ولكَ الحمدُ أنتَ الحقُّ وقولُكَ الحقُّ ووَعدُكَ الحقُّ ولِقاؤُكَ حقٌّ والجنَّةُ حقٌّ والنارُ حقٌّ والساعَةُ حقٌّ اللّهُمَّ لكَ أسلَمتُ وبِكَ آمَنتُ وعليكَ توكَّلتُ وإليكَ أنَبتُ وبِكَ خاصَمتُ وإلَيكَ حاكَمتُ فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وأخَّرتُ وأسرَرتُ وأعلَنتُ أنتَ إلهي لا إلهَ إلَّا أنتَ” عن عبد الله بن عباس متفق عليه، ويمكن الدعاء بهذا الدعاء في يوم الجمعة لما فيه من إقرارٍ بعظمة الله عزّ وجل وإيمانٍ بصفاته، والثناء على الله وطلب المغفرة بقلب صادق.

💛أجمل أدعية يوم الجمعة المكتوبة عن النبي 💛

اللّهُمَّ إنِّي أَعوذُ بك مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجزِ والكسَلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبةِ الرِّجالِ. أخرجه البخاري في الصحيح من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، وهو من الأدعية التي كان يكثر منها الرسول ﷺ ومستحبٌ ترديده في يوم الجمعة للتخلص من الحزن والهم.

💛دعاء يوم الجمعة في ساعة الاستجابة من أدعية الرسول الكريم ﷺ:💛

اللّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيايَ الَّتي فِيها معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيها معادِي، واجْعَلِ الحَياةَ زِيادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، واجْعَلِ المَوْتَ راحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.
أخرجه مسلم في الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ كان يدعو به، ولهذا الدعاء فضل عظيم ليس فقط في يوم الجمعة بل في كل وقت، لما فيه من طلب الصلح والراحة في الدين والدنيا والآخرة من الله تعالى.

💛من الأدعية المستحبة يوم الجمعة دعاء النبي المصطفى ﷺ:💛

❤اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا. وهو حديث صحيح عن أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها وأرضاها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يردده إذا صلى الصبح حين يسلّم، وهو من الأدعية التي المستحبة في يوم الجمعة.

Visits: 83

شاركنا رأيك بما رأيت