ادعية مستجابة

أدعية ليلة الإسراء والمعراج 2024

أدعية ليلة الإسراء والمعراج 2024

ليلة الاسراء والمعراج ليلة عظيمة تجيب الدعاء حيث يكون موعد ليلة الإسراء والمعراج في ليلة السابع والعشرون من ليلة رجب ، سنقدم لك أجمل أدعية ليلة الاسراء والمعراج مستجابة مكتوبة .

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم اغفر لي ذنبي كله، وارحمني واهدني وارزقني.

●  يا الله يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

● أسألك اللهم يارب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، يا فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، فأهدني لما فيه الحق، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

■ أجمل الأدعية في ليلة الإسراء والمعراج مستجابة 

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، ان ترزقني الرضا والقبول.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم حيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.

● أسألك يا ودود يا كريم، أن تجدد قلبي دوما بالإيمان، وترزقني الفردوس الأعلى في الجنة.

● في ليلة المعراج اللهم اجعلني هاديا مهديا، وثبتني عند السؤال .

●  يارب أسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد .

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، آثرنا ولا تؤثر عليا، وأرضنا وارض عنا .

● لك الحمد كله يا الله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، ولا مهدي لما أضللت، ولا مضل لمن أهديت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك .

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول .

● أسألك اللهم أن تقنعني بما رزقتني، وتبارك لي فيه، وتخلف عليّ كل غائبة بخير .

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، اللهم إنك الاول فليس قبلك شئ، وأنت الآخر فليس بعدك شئ، وأنت الظاهر فليس فوقك شئ، وأنت الباطن فليس دونك شئ، اجعلنا شاكرين لنعمك، قابلين لها وأتممها علينا.

● اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
● اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
● اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتلهمني بها رشدي وترد بها ألفتي وتعصمني بها من كل سوء.
ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون.
● اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
● اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
● اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني.
● اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
● أعوذ بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتةالأعداء.
● اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات وضلع الدين وغلبة الرجال.
● اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم .

● اللهم أصلح لي في الخير، وخفف كربي بعد الموت، وبارك في مصيري وحظي، ولا تجعل ضميري يخجل، يا غاية مرادتي، يا أرحم الراحمين.
● اللهمّ إني أدعوك يا مفرج الهموم، يا كاشف الهم، يا مجيب دعوة المكروب، يا أرحم الراحمين في الدنيا والآخرة. وأسألك أن ترحمني رحمة من عندك تحررني من رحمة غيرك.
● اللهم إنك على كل شيء قدير. كما حفظت يونس في بطن الحوت، وحفظت موسى في التابوت، وحفظت النبي محمد بنسيج العنكبوت، احفظنا ويسر لنا أمورنا وارحمنا واحفظنا واغفر لنا.
● اللهمّ إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي واحتقاري للناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المظلومين، وأنت ربي إلى من تكلني؟ ، لشخص بعيد يعبس في وجهي؟ أم إلى عدوٍ ملكي؟ إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، ولكن حفظك أعظم لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له. ويحق عليه مظالم الدنيا والآخرة، ما دام عليّ غضبك، أو نزل علي سخطك، فلا حول لك ولا قوة إلا بك.

■ دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب

● اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني.

●  اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

● أسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.

● اللهم إنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

● يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

● يا رب يا رب يا رب.. اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي مليء أركان عرشك.. يا مغيث اغثني.. يا مغيث اغثني..يا مغيث اغثني.. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي.

● اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني

● اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

■ أدعية مستجابة في ليلة الإسراء والمعراج 

● يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين

● اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي.
● كذلك اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني.
● اللهم استرني على وجه الأرض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك.
بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.

● اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد.
● أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
● اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.

Visits: 16

شاركنا رأيك بما رأيت