شروحات تقنية

أسباب مشكلة بطء شحن الهاتف Slow charging وطرق حلها

أسباب مشكلة بطء شحن الهاتف Slow charging وطرق حلها 

عند شرائك لهاتف جديد تلاحظ مع مرور الوقت أن مدة الشحن تطول، هذا طبيعي جداً لكن إذا لاحظت أن المدة أطول من اللازم فهناك بعض الأسباب التي بمعرفتها تكون وضع يديك على الحل الفعال لمشكلة Slow charging  بنفسك قبل أن تفكر في زيارة الضمان أو مركز الصيانة سنقدم لكم أسباب مشكلة بطء شحن الهاتف Slow charging وطرق حلها.

ماهي أسباب بطء شحن الهاتف ؟

● كابل الشحن السلكي لا يعمل

● استخدام الحاسوب في شحن الهاتف

● تلف البطارية

● استمرار عمل التطبيقات في الخلفية

● ارتفاع حرارة الهاتف أثناء الشحن

طرق حل مشكلة بطء شحن الهاتف

● إذا كنت تريد تسريع شحن الموبايل الخاص بك, وحل مشكلة بطء شحن الهاتف , سنقدم لك طرق حل مشكلة بطء شحن الهاتف وأهم النصائح والإرشادات المهمة لإطالة عُمر البطارية. 

◇ تلف كابل الشحن
من المعروف أن كثرة استخدام كابل الشحن يسبب في تآكلها أو تلفها, ولهذا تعد مشكلة تآكل الكابلات من أبرز الأسباب المسببة في بطئ شحن الهاتف, لهذا عليك الحذر! من استخدام الكابلات التالفة التي قد تضر بشحن بطارية هاتفك المحمول, واحرص على شراء الكابلات الأصلية التي تحافظ على شحن هاتفك المحمول.

◇الشحن التجاري الغير أصلي
تعد الشواحن الغير الأصلية من أبرز اسباب بطئ شحن الهواتف, وتسبب مشاكل كثيرة لبطارية الهاتف المحمول, وربما قد يصل الأمر إلى انفجار بطارية الهاتف!! لهذا كن حريصا عن شرائك شحن لهاتف المحمول, أيضا هناك أمر يجب الانتباه هام! لا تشتري الشواحن التي لها قدرات واط أكبر من قدرة واط بطارية هاتفك المحمول.

◇الاستفادة من الهاتف المحمول أثناء وضع الشحن
قد يكون سبب بطئ شحن الجوال بسبب كثرة استخدام الهاتف وهو في وضع الشحن! حيث أن كثرة استخدام الهاتف يتطلب جهدا عال مما يؤدي إلى بطئ شحن الهاتف, ومن الجدير بالذكر! أن هناك بعض التطبيقات المسببة لنفاذ شحن الهاتف بسرعة, ومن بين هذه التطبيقات “شبكة الواي فاي, ونظام تحديد المواقع GPS”, والتي يجب عليك إغلاقها لتجنب بطئ شحن الهاتف.

◇إمكانية وجود مشكلة في مصدر الشحن نفسها
أحيانا لا يكون العطل في بطارية الهاتف, ولكنه العطل يكون في مصدر الشحن نفسه, لهذا إن واجهت مشكلة في بطئ شحن الهاتف الخاص بك قم فورا بتغيير مصدر الشحن, مثلا تقوم بتوصل شحن الهاتف بمنفذ آخر وسترى الفرق!

◇زيادة درجة الحرارة في الهاتف أثناء الشحن
غالبا ما تسبب ارتفاع درجات الحرارة في تلف بطارية الهاتف أو بطئ شحن بطارية الهاتف, لهذا عليك وضع هاتفك أثناء الشحن في الأماكن الباردة أو المتوسطة درجة الحرارة.

◇وجود مشكلة في بطارية الهاتف نفسها
حسنا لا يمكن إلقاء اللوم دائما على كابل الشحن, إذ أن من الممكن أن تكون المشكلة في بطارية الهاتف نفسها, حيث أن الثقوب أو الانتفاخات الموجودة في بطارية الهاتف تسبب في بطئ شحن الهاتف المحمول, لهذا عليك تفقد البطارية جيدا قبل توصليها بالكابل, وذلك تجنبا لحدوث أي انفجار لبطارية الهاتف.

■ إرشادات ونصائح مهمة لإطالة عُمر البطارية 

● تعتيم الشاشة قدر المستطاع.
● تعطيل الإشعارات غير ذات الفائدة.
● استخدام موفّر الطاقة إذا لم تكن بحاجة هاتفك كثيرًا.
● تجنّب دورة الشحن الكاملة (أي من 0 وحتى 100%)، ويُفضل أن تصل نسبة الشحن إلى 80-90% فقط.
● لا تضع هاتفك في الشاحن طوال الليل.
● أبعد هاتفك عن مصادر الحرارة، ولا تغطّيه بشيء أو تضعه في حافظة أثناء الشحن.
● استخدم تقنيات الشحن السريع باعتدال، وفقط عندما يكون الهاتف معتدل الحرارة أو في مكان بارد

Visits: 7

شاركنا رأيك بما رأيت