صور يوم الجمعة

أفضل أدعية دينية مكتوبة في صباح يوم الجمعة المباركة

افضل ايام الدعاء في يوم الجمعة المباركة 

■ حيث يقال ان سيدنا ادم عليه السلام خلق في بوم الجمعة

■ وتوفي ايضا سيدنا ادم في يوم الجمعة المباركة

■ يقال ان يوم القيامة بحسب العلماء والمفكرين  عن كتاب الله والسمة النبوية الشريفة سوف يكون في يوم الجمعة المباركة 

■ أفضلية الاكثار من الدعاء والاستغفارفي يوم الجمعة 

دعاء في صباح يوم الجمعة يريح القلب 

● اللهم  في صباح يوم الجمعة عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل.

● اللهم في صباح يوم الجمعة الحمد لله الذي لا يرجى إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  إني أسألك أن تشرح لي صدري، وتيسر لي أمري، وتلهمني رشدي.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  إني أسألك أن ترزقني حبك، وحب من يحبك، وحب العمل الذي يقربني إليك.

 ● اللهم  في صباح يوم الجمعة المباركة إني أسألك أن ترزقني رضاك، وعفوك، ومغفرتك.

 ● اللهم  في صباح يوم الجمعة إني أسألك أن ترزقني الجنة، وأن تجنبني النار.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة  أرح قلبي من الحزن وافتح لي أبواب رحمتك يا حنان يا منان.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  اصلح لي حالى وأرح بالي واقض حاجتي يا حي يا قيوم.

● اللهم في صباح  يوم الجمعة أدعوك أن تغفر لي ذنبي وتقبل توبتي ولا ترد لي دعاء.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  أسألك بحق هذا اليوم المبارك أن ترزقني الرضا وراحة البال والرزق الحلال.

●  اللهم في صباح يوم الجمعة  يارب رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا.

 ● اللهم  في صباح يوم الجمعة اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لا إله إلا أنت.

 ● اللهم  في صباح يوم الجمعة إني أسألك أن تفتح لي أبواب رحمتك، ورزقك، وخيراتك.

  ● اللهم في صباح يوم الجمعة  إني أسألك أن ترزقني العلم النافع، والعمل الصالح، والقلب التقي، والنفس الزكية.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  إني أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا، وذرية صالحة.

● اللهم في صباح يوم الجمعة  إني أسألك أن ترزقني الشفاء من كل داء، والعافية من كل بلاء.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  يارب الجمعة والقدر وعرفات ارزقني رزقًا واسعًا يغنيني عن خلقك.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  اشفني شفاءً لا يغادر سقمًا ومتعني بصحتي وعافيتي أبدًا ما أحييتني.

 ● اللهم في صباح  يوم الجمعة المبارك أدعوك دعاء المضطر لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاغفر لي واهدني.

.● اللهم في صباح يوم الجمعة يارب اكتب لي في هذا اليوم المبارك فرجًا من كرب أنت أعلم به وحزنًا يثقلني.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، اللهم رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ من علي بالذرية الصالحة عاجلا وليس آجلا.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، اللهم ارفع عني البلاء واكتب لي راحة البال.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ اللهم ارزقني رزقًا واسعًا مباركًا فيه.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ.

دعاء  مستجاب في صباح يوم الجمعة لنفسي 

■ اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة  إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترضى عني وعن أهلى وترزقنا الخير من أوسع الأبواب. ■ اللهم في صباح يوم الجمعة أدعوك يا الله وأنا عبدك الضعيف أن تحفظني وأهلي وأحبابي من كل سوء وشر وأن تفتح لنا أبواب الرزق وتصب الطمأنينة على قلوبنا صبًا.

■ اللهم في صباح يوم الجمعة  أسألك أن تقني شر نفسي، وأن تعينني على العبادات كلها، ربي في يوم الجمعة نسألك أن ترحمنا برحمتك 

■ اللهم  في صباح يوم الجمعة واجعلنا من الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم، وما تأخر يا رب العالمين.

 ■ اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة  اغفر لي ذنوبي وإسرافي في أمري، وثبت أقدامي وانصرني على القوم الكافرين، اللهم ثبتي على هذا الدين يا كريم، اللهم اجعلني من الصالحين الذي يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب.

 ■ اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة  يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم، ربي أعني ولا تعن علي أحدًا

■ اللهم  في صباح يوم الجمعة أكرمني ولا تحرمني أعطني ولا تنقصني، أرضني وارض عني يا رب العالمين.

 ■ اللهم  في صباح يوم الجمعة المباركة أسألك أن تثبتني على هذا الدين يا رب العالمين، وأن تملأ قلبي باليقين يا رب العالمين، اللهم وارحمني وارض عني وعافني واعف عني يا كريم.

■اللهم في صباح يوم الجمعة  لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق 

■ اللهم في صباح يوم الجمعة  لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت 

■ اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة  اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت 

■ اللهم  في صباح يوم الجمعة إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

 ■ اللهم في صباح يوم الجمعة المبارك هذا اليوم الذي جعلت فيه ساعة يُستجاب فيها دعاء المسلم، أسألك وأنت خير مسؤول أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم فكتبهم من الذين يدخلون الجنة يا رب.

 ■ اللهم  في صباح يوم الجمعة اجعلني من سكان جنة النعيم، الذين يدخلون الجنات بغير حساب يوم القيامة، ويدخلونها بلا سابقة عذاب وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

 ■ اللهم  في صباح يوم الجمعة كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني يا رب العالمين مسلمًا وألحقني يوم القيامة بالصالحين، اللهم شفع بي رسولك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- يوم القيامة.

 ■  اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة ربي أسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همي وأن تعينني على شر نفسي وعلى انكسار همتي في العبادات، وأسألك أن تتقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا كريم.

 ■ اللهم في صباح  يوم الجمعة أسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم لا تدع لي ذنبًا من ذنوبي إلَّا غفرته لي واجعلني يا كريم من عبادك الصالحين الذين يدخلون الجنة هم فيها خالدون.

 ■ اللهم في صباح يوم الجمعة ربي اجعلني من الذين يحفظون القرآن الكريم عن ظهر قلب، واجعلني من أصحاب القرآن واجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة يا أرحم الراحمين.

 ■ اللهم  في صباح يوم الجمعة المباركة رحمتك أرجو وعفوك أريد ورضاك غايتي ومقصدي، فكن لي يا رب العالمين معينًا، وكن لذنوبي غفورًا ورحيمًا، واجعلني يا ذا الجلال والإكرام من عبادك الذين يستمعون الحكم الشرعي والقول الإسلامي فيتبعون أفضله وأحسنه يا رب العالمين.

 ■ اللهم في صباح يوم الجمعة  يا ودود يا عظيم، اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين وفي الدنيا وفي الآخرة، اللهم ارزقني فعل الخيرات وارزقني حب المساكين وارزقني الصبر على العبادات يا رب العالمين.

دعاء في صباح الجمعة لأهلي  :

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  أسألك أن تنزل السكينة والطمأنينة علي وعلى أهلي جميعًا، ربي ارحم أهلي وعافهم واعف عنهم، وأبعد عنهم كل نائبة وكل مصيبة يا كريم.

  ● اللهم في صباح يوم الجمعة المباركة  إني أسألك وأنت خير مسؤول، أن تديم على أهلي العافية والصحة، وأن تبعد عنهم الشرور والأمراض 

● اللهم في صباح يوم الجمعة  احفظهم بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا كريم يا رب العالمين.

 ● اللهم  في صباح يوم الجمعة رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر وأصلح لي شأني كله يا مصلح الأمور والأحوال، اللهم أعني على قضاء حوائج الدنيا والآخرة يا معين.

 ● اللهم في صباح يوم الجمعة  إني أسألك أن أكون قادرًا على أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحًا ترضاه، ربي تقبل من سائر الأعمال يا أرحم الراحمين.

● اللهم في صباح هذا اليوم الجمعة ربي اسالك احفظ لي اهلي ووفقهم وقوي قلوبهم واجعلهم من اهل الجنة يارب  العالمين برحمتك وبلطفك  يا الله 

Views: 13

شاركنا رأيك بما رأيت