شروحات تقنية

أفضل الطرق لتوفير مساحة التخزين وحل مشكلة المساحة المنخفضة على جهاز أندرويد 

أفضل الطرق لتوفير مساحة التخزين وحل مشكلة المساحة المنخفضة على جهاز أندرويد 

طرق لتوفير مساحة التخزين على جهاز اندرويد 

الصور ومقاطع الفيديو التى تخزنها على هاتفك الذكية من المؤكد أنها ستستهلك مساحة التخزين المتاحة على هاتفك الأندرويد مع مرور الوقت، وهو الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على كل ما تريد تخزينه فيما بعد، لكن هواتف الأندرويد توفر طرقا مختلفة للتغلب على هذه المشكلة، لكن إذا كان هاتفك لا يدعم ذاكرة خارجية فسيكون الأمر صعبا، لذلك نرصد لك فيما يلى بعض الخطوات التى تساعدك فى توفير مساحة على هاتفك الأندرويد.

أولا : فى نسخة الأندرويد الحديثة يمكنك الذهاب للإعدادات ومنها اضغط على Storage وبعد ذلك Cached data احذف الملفات داخلها.

ثانيا : يمكنك أيضا تحميل تطبيقات خارجية مثل DiskUsage الذى يقوم بعمل مسح للجهاز وإخبارك أى الملفات التى تملأ جهازك، ومسحها.

ثالثا: إذا كنت ممن يحتفظون بعدد كبير من الصور على هاتفهم فهى تستهلك مساحه تخزين كبيرة، ويمكنك استخدام تطبيق Carousel من أجا تخزين الصور الخاصة بك سحابيا على خدمة دروب بوكس وحذفها من الهاتف.

■ ماهي أفضل طرق لتوفير المساحة على ذاكرة التخزين ؟

بعض الأحيان إذا كانت البيانات والملفات التي تمّ تخزينها على الذاكرة كبيرةً توشك المساحة الخالية من الذاكرة على الامتلاء، قد تظهر رسالةً تحذيريةً تفيد أنّ السعة التخزينية المتاحة غير كافية، ممّا يبطئ سرعة عمل الجهاز، أو توقف بعض التطبيقات عن العمل فجأة، لذا لا بدّ من تفريغ جزءٍ من الذاكرة بالطرق التي سيتم ذكرها:

● إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تلزم ولا يتّم استخدامها.

● محو بيانات التطبيق، أو ذاكرة التخزين المؤقت. نسخ الملفات الضرورية إلى جهاز كمبيوتر، وحذف الصور ومقاطع الفيديو التي تمّ الاحتفاظ بنسخةٍ احتياطية منها.

● إزالة الموسيقا والأفلام والوسائط الأخرى التي تمّ تنزيلها.

● نقل بعض المعلومات من ذاكرة تخزين الجهاز إلى الذاكرة الخارجية.

● تحرير مساحة الأندرويد

■ طرق لحل مشكلة مساحة التخزين المنخفضة في أجهزة الأندرويد ؟

يُمكن للمُستخدمين حل مشكلة المساحة المنخفضة في أجهزة أندرويد من خلال خيار تحرير المساحة المتوفر ضمن الأجهزة، ويُمكن الوصول إليه باتباع الخطوات الآتية:

● فتح تطبيق الإعدادات (Settings) في الجهاز.

● الضغط على خيار التخزين (Storage).

● الضغط على خيار تحرير مساحة (Free up space).

● الضغط على المربع الموجود بجانب الملف المُراد حذفه، أو الضغط على خيار مراجعة العناصر الحديثة (Review recent items) في حال كان الملف المطلوب غير موجود ضمن القائمة الحاليّة.

● الضغط على زر تحرير (Free up) لحذف العناصر التي تمّ تحديدها.

■ نقل الملفات إلى بطاقة الذاكرة

يُمكن للمُستخدمين نقل الملفات إلى بطاقة الذاكرة (SD Card) لتحرير المساحة من أجهزة أندرويد، وتتوفر بطاقة الذاكرة بأحجام مختلفة تتناسب مع استخدام وحجم البيانات المرغوب نقلها وتخزينها عليها، وعادة ما تكون منخفضة السعر حيث يتراوح سعرها بين 10-19 دولار حسب الحجم، ويُمكن الحصول عليها من المتاجر أو شراؤها عبر الإنترنت من المواقع الإلكترونية المختلفة مثل أمازون (Amazon).

■ مسح ذاكرة التخزين المؤقت للأندرويد

يُمكن للمُستخدمين مسح ذاكرة التخزين المؤقت (Cache) للحصول على مساحة إضافية وتحرير المساحة بطريقة سريعة، وتتمّ العمليّة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

● فتح تطبيق الإعدادات (Settings) في الجهاز.

● الضغط على خيار التخزين (Storage).

● الضغط على خيار البيانات المخزنة مؤقتاً (Cached data)، وتحرير البيانات المخزّنة في ذاكرة التخزين المؤقت.

Visits: 3

شاركنا رأيك بما رأيت