اخبار التكتلوجيا

أهم ميزات شركة سامسونج وأفضل أنواع هواتف سامسونج لعام 2023

أهم ميزات شركة سامسونج وأفضل أنواع هواتف سامسونج لعام 2023

● مجموعة سامسونج ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNG)، تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول.

يضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

● تأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة.

● دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو.

● اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها.

● اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

■ في أي بلد شركة سامسونج 

شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة. تأسست في 1 مارس 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول(이병철)ويدير شؤونها حاليا لي كان هي (이건희).

■ كيفية التحقق من أصالة المنتج …اذا كان هاتف سامسونج اصلي 

إذا كنت تريد التحقق من منتجك أو كنت تريد الإبلاغ عن منتج مقلد من سامسونج مشتبه به، فيرجى التقاط صور واضحة للمنتج وتضمين الشعار أو رقم SN أو IMEI. سيقوم فريقنا بالتحقق من الصور والاتصال بك مرة أخرى لتأكيد ما إذا كان المنتج أصلياً.

■ أهم ميزات شركة سامسونج

● استراتيجية التسويق بشركة سامسونج
تتمتع شركة سامسونج باستراتيجية مميزة. فهي تعتمد بشكل أساسي على التطوير والابتكار بدعم قوي بالحملات الترويجية لبناء صورة قوية وأنيقة عن العلامة التجارية Samsung.

وهي تعد الميزة التنافسية للعلامة التجارية. لذلك هدف الشركة الأسمى هو خلق صورة ذهنية عن نفسها كمعنى عن الجودة والاتقان.

● البحث عن التطوير
تستثمر الشركة بشكل كبير في مجال البحث والتطوير التقني. كي تعزز من ميزتها التنافسية. فكان لها السبق في تطوير الشاشات والهواتف الخلوية عن المنافسين.

تنفق الشركة ما يقرب من 6% من الايرادات الي جانب حوالي 25% من الموظفين هذا القسم بالتحديد. على سبيل المثال تطوير الشاشات Amoled التي أصبحت موجودة في معظم هواتف الشركات الأخرى حاليًا. وتعد أولى الشركات في إضافة تقنيات شبكات الاتصال 3G للهواتف المحمولة. بالإضافة إلى مئات براءات الاختراع المسجلة باسمها.

● التطوير والتصميم
تركز الشركة في على التصميم والتطوير باعتبارها من احتياجات السوق ورؤى الجمهور عن الإليكترونيات في الوقت الحالي وتستحق الشراء.

فنرى في جميع أجهزة هواتف سامسونج تركز على التصميم الخارجي بشكل كبير المحبب لشرائح جماهيرية كبيرة بين الفئات السعرية المختلفة. بالإضافة غلى جودة الكاميرات التي تقدمها لتعطي صورة أنيقة.

■ صناعة هواتف سامسونج

سامسونج للإلكترونيات إحدى الأقسام التابعة لِشركة سامسونج، ويوجد مَقرها الرئيسي في مدينة سوون الكوريّة الجنوبيّة، وتُساهم الشركة بنسبةِ سبعين في المائة من إجمالي إيرادات المجموعة، وكانت تُعدّ أكبر شركةٍ لِتكنولوجيا المعلومات في العالم من حيث الإيرادات خلال عام ألفين وتسعة؛ إذ بلغت مائتين وثلاثين ترليوناً وأربعمائة ملياراً وون كوري جنوبيّ، ويُعد السيد كوون أوه هيون الرئيس التنفيذيّ للقسم، وتمتلك الشركة الإيمان بأنّ القيم الصارمة في الحياة هي الأساس وراء عملٍ جيد، وهذا هو الشيء الذي أدى إلى تَميز الشركة على جميع الأصعدة.

■ مصانع شركة سامسونج 

يَمتلك القسم مصانع تَجميع في ثمانين دولة موجودة في شتى أنحاء العالم، ومن أشهر هذه الدول التي تُصنع فيها الهواتف:

كوريا الجنوبيّة، والصين، والولايات المتحدة الأمريكيّة، وفنلندا.

ويقوم على هذه المصانع حوالي ثلاثمائة وسبعين ألف موظفاً، وتقوم بتصنيع العديد من المكوّنات الإلكترونيّة؛ كبطاريات الليثيوم أيون، وأشباه الموضلات، وذاكرات الفلاش ميموري، وأجهزة الكومبيوتر اللوحيّة، والكاميرات الرقميّة، والتلفيزونات، والهواتف الخلويّة لِعملاء الشركات الأخرى كأجهزة أبل، وسوني، وإتش تي سي، ونوكيا، كما أنّها تَصنع أجهزةَ سامسونج من طراز غالاكسي، التي تُعدّ من أكثر الطرازات شعبيّةً عند سكّان العالم.

ماهو أفضل هاتف سامسونج لعام 2023 ؟

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra أفضل هاتف سامسونج لعام 2023

مواصفات الهاتف

تاريخ الإصدار : فبراير 2023.
الوزن : 234 جرام.
نظام التشغيل : أندرويد 13 مع واجهة One UI 5.1.
قياس الشاشة : 6.8 بوصة.
دقة عرض الشاشة : 1440 × 3088 بكسل.
شريحة المعالج : Qualcomm SM8550-AC Snapdragon 8 Gen 2 بتقنية 4 نانوميتر.
سعة ذاكرة الوصول العشوائي : 8 أو 12 جيجارام .
سعة ذاكرة التخزين الداخلية : 128 أو 256 أو 512 جيجابايت / 1 تيرا بايت.
الكاميرا الخلفية : رباعية بدقة 200 ميجابكسل + 10 ميجابكسل + 10 ميجابكسل + 12 ميجابكسل.
الكاميرا الأمامية : بدقة 12 ميجابكسل.
سعة البطارية : 5000 ميللي أمبير بقوة شحن سريع 45 وات.

لا مجال للشك في أن هاتف جالكسي S23 ألترا يعد أفضل هاتف سامسونج في العالم على الإطلاق والتي يُمكن للمال شراؤها في عامنا هذا، على الرغم من أن مستخدمي طراز الترا السابق قد لا يجدون في الطراز الجديد أي ميزة تستحق الترقية ولكنه في النهاية يعتبر أحد أقوى هواتف الأندرويد دون منازع وإذا حاولنا فتح أمعاء الهاتف الداخلية سنجد العديد من الترقيات المذهلة التي كانت تمس الحاجة إليها مثل الإصدار الجديد من معالج كوالكم الرائد مكسور السرعة والجيل الجديد من شرائح ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X وذاكرة تخزين UFS 4.0 التي تضمن معدلات أسرع في نقل البيانات والملفات الكبيرة

أيضاً هذا هو أول هاتف لشركة سامسونج يأتي بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل بعد أن التزمت سامسونج بمستشعر بدقة 108 ميجابكسل خلال السنوات الأخيرة وغني عن القول فإن المستشعر الجديد يقدم بالفعل نتائج مذهلة في جميع سيناريوهات الاستخدام وهي ميزة قد لا يقدر أهميتها إلا صناع المحتوى والمصورين المحترفين، سعة البطارية لم تتغير عن الطراز السابق والتي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ولكن مع تحسين خوارزميات البطارية وسُبل إدارة الطاقة والإصدار الجديد كلياً من معالج كوالكم الأفضل كفاءة يضمن للهاتف القدرة على المواصلة لفترة زمنية أطول بدورة شحن واحدة.

هذا لا يعني أنه هاتف مثالي أيضاً، في الواقع لا يوجد هاتف مثالي، الجانب السلبي الوحيد في الهاتف أنه لا يزال يأتي بنفس سرعة الشحن التي رأيناها على الطُرز السابقة من شركة سامسونج ولكن بالرغم من ذلك لا تزال سرعة شحن 45 وات كافية بشكل كبير لشحن الهاتف بدورة مكتملة خلال فترة زمنية مقدارها ساعة واحدة تقريباً، شاشة الهاتف أكثر من رائعة ولا يُمكنا وصف جمالها بمجموعة بسيطة من الكلمات كما أنها داعمة لذروة سطوع فائقة وألوان نابضة بالحياة جنباً إلى جنب مع تصميم الشاشة المنحنية الذي أصبح أكثر انبساطاً مما يساعد في التحكم في الهاتف بشكل أفضل وراحة عند حمل براحة اليد، لن ننسى الميزات الإضافية التي ينفرد بها طراز ألترا عن أشقائه الأرخص ثمناً مثل دقة العرض الأعلى وقلم S-Pen والعديد من الميزات الإضافية التي تجعله على قمة هرم أفضل هواتف الأندرويد بوجه عام.

■ ماهي مميزات الهاتف ؟

●كاميرات خرافية.
●إصدار خاص من معالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC بتردد أسرع.
●شاشة رائعة تماماً كما تعودنا عليها مع طُرز ألترا السابقة.
● عمر بطارية استثنائي والشكر يعود فضله للمعالج وخوارزميات إدارة الطاقة في السوف توير.

ماهي عيوب الهاتف ؟

● السعر مرتفع مقارنة بالمنافسين.
●ترقية بسيطة مقارنة بالطُرز السابقة مثل سرعة الشحن التي لم تتغير منذ عدة أجيال.
●لا يأتي بشاحن مُرفق في علبة الشراء.

تقييمات الهاتف 
منصة AnTuTu 9 حصل علي : 1241531 نقطة.
منصة GeekBench 5 :
متعدد النواه : 4927 نقطة.
احادي النواه : 1537 نقطة.
تقيم dxomark لكاميرا الهاتف :
كاميرا خلفية : 140 نقطة.
كاميرا امامية : لم تحدد.

ماهو سعر الهاتف ؟

في مصر : 256 جيجا بايت بسعر 45000 جنيه مصري.
في السعودية : 512 جيجا بايت بسعر 3800 ريال سعودي.

 

Visits: 9

شاركنا رأيك بما رأيت