شروحات تقنية

إضافات حماية ووردبريس

أشهر إضافات ووردبريس

● اضافات ووردبريس: عبارة عن ملفات يتم تثبيتها علي الووردبريس، وذلك للحصول على بعض الخصائص والمميزات إلى موقعك، اضافة إلى المميزات الموجودة بالفعل.

ومن المعروف أن ال WordPress يحتوي على العديد من المميزات، لكنه يفتقد ايضا إلى الكثير، وهنا يأتي دور الإضافات.

■ ماميزات إضافة Plugins

توفر لنا الإضافات (Plugins) إمكانية إضافة مميزات جديدة إلى الموقع، بعضها متعلق بالتصميم مثل معرض الصور وأزرار الوسائط الإجتماعية، وبعضها متعلق بتحسين أداء الموقع من أجل تصدر نتائج البحث.

تحسين سرعة الموقع.
المساعدة في كتابة المحتوي.
تحسين محركات البحث.
اضافات التواصل علي السوشيال ميديا.
بعضها متلق بالحماية والنسخ.

 ■ إضافة ووردبريس WP Mail SMTP

يستخدم WordPress وظيفة بريد PHP لإرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل افتراضي. تكمن المشكلة في أن شركات استضافة ووردبريس ليس لديها إعداد هذه الميزة بشكل صحيح، أو أنها تمنعها.
هذا يعني أنك قد لا تتلقى أنت ومستخدميك إشعارات البريد الإلكتروني المهمة من موقع ووردبريس الخاص بك.

لذلك تعتبر من إضافات ووردبريس المهمة، حيث تحل WP Mail SMTP هذه المشكلة عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني باستخدام خادم بريد SMTP مناسب.

■ إضافة Akismet

للأسف التعليقات المزعجة مشكلة تواجه الكثيرين، والحل يكمن في فلترة وتقييد التعليقات التي تصل إلى موقعك وذلك عن طريق إضافة Akismet والتي تكون موجودة في ووردبريس بشكل أساسية ولكنك تحتاج إلى تفعيلها عن طريقة تسجيل حسابك.

تعمل على التحقق التلقائي من الرسائل وحظر البريد العشوائي.

الكشف عن الروابط الخفية من خلال إظهار عناوين URL في حال وجودها ضمن نص التعليق.
تجاهل الرسائل المزعجة بالكامل ما يوفر المساحة ويجعل الموقع أسرع.

هذه الإضافة حصلت على أكثر من 35 مليون تثبيت وهذا ما يجعلها الأشهر والأفضل.

■ إضافات حماية ووردبريس

☆ إضافة Akismet تمنع التعليقات المزعجة، هي إضافة مجانية بالنسبة للمواقع الشخصية ومدفوعة بالنسبة للمواقع التجارية (التي تولد مداخيل). ضرورية.

☆ Anti-spam: إضافة فعالة وأنيقة، تستعمل طريقة الحقول المخفية مع CSS كفخ لعناكب الرسائل المزعجة، تعمل بطريقة جد فعالة وقد تكون ممتازة كبديل ل Akismet.

☆ BackWPup: إضافة مجانية خيالية من أجل إنشاء نسخ احتياطية أوتوماتيكياً، أفضل ما جربت (وقد جربت الكثير…)، تعجبني مرونتها من حيث الإعدادات، الموثوقية والتكامل مع الخدمات السحابية (في حالتي، أقوم بتخزين نسخة في حساب SugarSync) ضرورية.

☆ UpdraftPlus Backup and Restoration for WordPress هي إضافة رائعة مجانية مهمتها هي إنشاء نسخ احتياطية للموقع بصفة دورية مع إمكانية استعادتها أو استيرادها في خادم آخر، قد تكون هذه الإضافة بديلا رائعا لإضافة BackWPup.

 ☆ Duplicator: إضافة هائلة بكل المقاييس، معها وفي غضون دقائق معدودة يمكنك إنشاء وتنصيب نسخة طبق الأصل لمدونتك في استضافة أخرى بحيث يجعل من السهل جدا نقل مدونتك إلى استضافة ويب أخرى. ليست للاستخدام اليومي، ولكن في حال كنت ترغب في نقل مدونتك لاستضافة أخرى أو تريد إنشاء نسخ مطابقة (للاختبار، الخ.) ضرورية.

☆ Limit Login Attempts: هذه الإضافة تحد من عدد محاولات الدخول إلى مدونتك أو موقعك. بعد عدد من المحاولات الفاشلة تقوم بمنع ال IP من الوصول إلى موقعك مما يجعل مهمة المخترقين مستحيلة، إضافة مفيدة جداً وبسيطة و100٪ مجانية. ضرورية.

■ إضافة WooCommerce

● يعد WooCommerce أحد حلول التجارة الإلكترونية الشائعة للغاية ويستخدمه أصحاب المتاجر عبر الإنترنت على نطاق واسع لبيع منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت. تم تطوير WooCommerce بواسطة Automattic، وهو مكون إضافي لمواقع ووردبريس مفتوح المصدر يمكّن مالكي مواقع الويب من بيع المنتجات المادية والرقمية وإدارة المخزون وتقديم مجموعة من خيارات الدفع لعملائهم.

■ أهم مزايا WooCommerce

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام WooCommerce في مرونته وسهولة استخدامه. يمكن تثبيت المكون الإضافي بسهولة على موقع WordPress الإلكتروني ببضع نقرات فقط ويمكن تخصيصه لمطابقة تصميم الموقع والعلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن WooCommerce قابل للتكيف بدرجة كبيرة ويمكن استخدامه لبيع المنتجات من جميع الأنواع، بما في ذلك الملابس والإلكترونيات ومنتجات التجميل والمزيد.

■ ماذا تحتوي WooCommerce

يحتوي WooCommerce على عدد كبير من الميزات والوظائف الموجهة نحو تعزيز تجربة التسوق عبر الإنترنت للعملاء. تتضمن هذه الميزات بوابات دفع مضمنة مثل PayPal و Stripe وخيارات الشحن وإدارة الضرائب والتقارير الشاملة وإمكانيات التحليلات. علاوة على ذلك، يسمح

WooCommerce لأصحاب المتاجر بإدارة المخزون وتتبع مستويات المخزون وتقديم مجموعة من الخصومات والقسائم لتعزيز مشاركة العملاء وولائهم.

مع أكثر من 5 ملايين عملية تثبيت نشطة، تعد WooCommerce مكونًا إضافيًا مرغوبًا أدى إلى تحويل صناعة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت. جعلت سهولة استخدامه ومرونته وميزاته الواسعة الخيار المفضل للشركات من جميع الأحجام التي تتطلع إلى إنشاء متجر إلكتروني على ووردبريس وتنميته. سواء كنت صاحب عمل صغير أو شركة كبيرة، فإن WooCommerce هو حل ممتاز يمكن أن يساعدك في بيع منتجاتك بسهولة وكفاءة.

■ ماهي الميزات الرئيسية ؟

بيع المنتجات الرقمية والمادية عبر الانترنت.
إدارة المخزون وتقديم القسائم والخصومات.
قبول الدفع مع بطاقات مصرفية أو باي بال…الخ.
 السعر
اضافة ووكومرس مجانية بكامل وظائفها ولا يوجد هناك نسخة مدفوعة

Visits: 1

شاركنا رأيك بما رأيت