حلول منزلية

التخلص من رائحة السمك في المنزل

تُعد الأسماك من المأكولات البحريّة الشهيّة التي يُحبّها الكثيرون، ويجدونها مُفيدةً لصحة أجسامهم، لكن المشكلة تكمن في رائحتها الكريهة التي قد تعلق في البيت، أو في الملابس، وعلى الأطباق عند طهوها، والتي قد يجد البعض صعوبةً في التخلّص منها وإزالتها، حيث إنّها قد تجعل رائحة المطبخ والبيت مُنفّرةً حتى بعد الانتهاء من الطهيّ، وتناول الوجبة، وغسل الأواني المُستخدمة جيّداً، وبالتالي يُمكن الاستعانة ببعض الطرق والمواد المنزليّة للقضاء على الرائحة أثناء وبعد الطهيّ وامتصاصها، والتي سيتم ذكرها في الفقرات القادمة.

ازالة رائحة السمك بالليمون,

قومي بوضع وعاء به ماء و ليمون طازج دون التخلص من قشر الليمون على النار واتركيه حتى يغلي، حيث أن بخار الليمون ذو الرائحة الذكية يعمل على امتصاص الروائح الكريهة بالمنزل، كما ينصح باستخدام الليمون في تنظيف السمك أيضاً.

ازالة رائحة السمك من البيت,

تنظيف الرائحة بعد الانتهاء من الوجبة: يُنصح بسكب سائل التبييض في مصرف المياه بعد غسيل الأطباق وتنظيفها؛ للتخلص من الرائحة التي قد تعلق في مواسير التمديد الصحيّة في المطبخ مُسببةً انبعاث الروائح النتنة منها.

تحضير القهوة: حيث يُفضّل طحن بعض حبوب البّنّ في المطبخ؛ لأنّ رائحتها الشهية والقوية تطغى على رائحة السمك، كما يُمكن غلي كوب من القهوة وشربه وتعزيز رائحة البن اللذيذة في البيت بهذه الطريقة.

غلي قشور الحمضيات: تُساعد رائحة قشور الحمضيات المُنعشة ومنها: البرتقال، والليمون، والجريب فروت على إزالة رائحة السمك المقليّ، عبر غليها على الموقد مدّةً من الزمن، وترك رائحتها الزكية تتغلغل في المكان.

المبيض لازالة رائحة السمك أثناء طهيه,

أثناء طهو السمك: وذلك من خلال ملء وعاءٍ صغيرٍ بسائل التبييّض ووضعه على الطاولة بعيداً عن الموقد الذي يُطهى عليه السمك، أو أماكن الطعام، أو تلك التي يتحرك بقربها الشخص كي تمتص الرائحة من بعيد؛ خوفاً من إتلاف الملابس أو انسكابه فوق الطعام، كما يُراعى الحذر من الأطفال والحيوانات الأليفة عند استخدام هذه الطريقة، ويُمكن استخدام فاكهة التفاح أثناء قليّ السمك كطريقةٍ فعّالة وإجراءٍ وقائيٍّ للحد من رائحته من خلال تقطيع تفاحة إلى عدّة شرائح رقيقة، وتغليف مقلاة السمك بها قبل البدء بالقليّ؛ حيث تمنع الرائحة من الانتشار.

التخلّص من رائحة السمك العالقة بالملابس باستخدام صودا الخبز،

  • يُضاف نصف كوبٍ من مسحوق صودا الخبز إلى وعاءٍ من الماء الدافئ.
  • بعد ذالك تنقع الملابس بالمحلول السابق مدّةً كافية من الوقت لحين زوال الرائحة عنها، ويُفضّل تركها ليلةً كاملةً.
  • تُغسل الملابس جيّداً بالطريقة المُعتادة باستخدام مُنظّفات الغسيل والماء الساخن أو الدافئ، مع مُراعاة نشرات الملابس الخاصة التي تُبيّن بطريقة غسلها لتجنّب انكماشها وتلفها.
  • تجفيف الملابس في الهواء الطلق مُباشرةً بعد تمديدها لتقليل الانكماش، وذلك بتعليقها على حبل الغسيل وتعريضها لضوء الشمس.

إزالة رائحة السمك االعالقة على اليدين صُنع مُنظّف منزلي برائحة الخل والليمون,

المكوّنات:

  • كوب من الخل.
  • ربع كوبٍ من عصير الليمون المُنعش.
  • قطرة واحدة من صابون غسيل الأطباق.
  • وعاءٍ للخلط.

طريقة التحضير:

  • يُخلط كل من عصير الليمون والخل في وعاءٍ.
  • يُضاف للمزيج السابق قطرة من صابون غسيل الأطباق.
  • يُترك الخليط الناتج مدّة نصف ساعة قبل استخدامه.
  • تُغسل الأيدي والحوض بالمزيج السابق، لكن يُراعى عدم استخدامه للأيدي المُصابة بالجروح، والتي تُعاني من حساسيّة الخل والحمضيات.
  • إعداة غسل اليدين بالماء النقيّ لإزالة الرائحة تماماً والحصول على رائحةٍ حمضيّة مُنعشة.

أوراق الميرمية لازالة رائحة السمك,

تساعد أوراق الميرمية على التخلص من الروائح الكريهة بشكل فعال فقومي بوضع وعاء من الماء وقومي بوضع أوراق الميرمية واتركي الوعاء حتى الغليان، ثم قومي بعدها بتهدئة النار ستجدين أن رائحة السمك الكريهة قد اختفت.

ازالة رائحة السمك بالفانيلا,

قومي بوضع كمية من مسحوق الفانيلا على ورقة من الألومنيوم، ثم قومي بإغلاقها بشكل مُحكم وقومي بوضعها في الفرن لبضع دقائق، ثم قومي بفتحها ورائحتها الرائعة ستعمل على التخلص من كل الروائح الكريهة بمنزلك.

Views: 5

شاركنا رأيك بما رأيت