الحياة الزوجية

تعرفي على الصفات والأفعال التي يكرهها الرجل في المرأة وطرق تجنبها

تعرفي على الصفات والأفعال التي يكرهها الرجل وطرق تجنبها

عزيزتي المرأة، إن معرفة ما يكرهه الرجل لتجنبه ولكسب رضاه لا يقلل من شأنك أبدا، بل يزيدك قيمة ومكانه في نظره، ويجعلك تظفرين بقلبه للأبد، فما أسرت قلوب العظماء من الرجال إلا بحنان المرأة وتواضعها وأنوثتها ورقتها، وثقافتها، ومرحها فكوني دوما الملاذ المريح الذي يلجأ إليه الرجل ليستريح من أعباء الحياة ليجد عندك ما يسره، فيبقى أسيرا في عالمك الخاص، الذي يصعب إختراقه من إمرأة أخرى.

صفات وأشياء يكرهها الرجل في زوجته 

التذمر: يكره الرجل أن تكون زوجته التي سوف يعيش معها بأن تكون كثيرة التذمر، فتكون الزوجة المتذمرة صعبة الإرضاء في كل شيء.

المادية: عندما يشعر الرجل أنّ زوجته تستغله مادياً، وتتصرف معه بطمعٍ كبير، يشعر بينه وبين نفسه بأنّه مستَغَل، ولا يرضى ذلك لنفسه، فقد يدفع الكثير من النقود عن طيب خاطر، وإن شعر للحظة واحدة أنّه يتعرّض للاستغلال فإنّه يتراجع عن ذلك.

الغيرة: بالرغم من أنّ الرجل يحب أن تغير عليه زوجته، ولكن بالشكل المعقول، وليست الغيرة المرضية التي تحاصره، والتي تؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية بينهما، وتتسبب له بالعديد من المشاكل.

التكبر: الغرور أو التكبر من الصفات التي يكرها الرجل في زوجته التي لا تكف عن ترديد كلمة أنا.

الوقاحة: من أجمل الصفات التي يحبها الرجل في زوجته الحجل، والتي تنبض بالأنوثة، ويكره الزوجة الوقحة، والتي لا تحترم أحداً، والتي تصرخ في الأماكن العامة وتسبب له الإحراج

الجهل: المرأة الجاهلة غير المثقّفة حيث لا يمكن للرجل التحدّث معها، أو أخذ رأيها بأي أمر من الأمور، والتي تردد دائماً لا أعرف، لم أفهم، لا أعلم، والتي ليس لها رأي صائب على الإطلاق.

العند: يرغب الرجل من زوجته أن تستمع إلى كلامه، وتوافقه على أرائه التي يطرحها، وليس معاندته، وتفرض رأيها عليه، مما يصبح من الصعب التعامل معها.

النكد: المرأة النكديّة التي تكثر الشكوى، واللوم والتي تملأ منزلها بالطاقة السلبية والحزن، هي من الصفات التي يكرها الزوج في زوجته حيث يسعد الرجل أن يعود إلى البيت ليرى وجه بشوشاً في وجه، وليس وجه عبوساً.

أيضا من الأفعال التي يكرهها الرجل 

التحدث كثيراً

يكره الرجل المرأة التي تتحدث طوال الوقت، حيث أن متوسط عدد الكلمات التي تقولها المرأة في اليوم يبلغ 25 ألف كلمة، بينما يتحدث الرجل ما يقارب 10 آلاف كلمة في اليوم؛ وهذا التباين الكبير يجعله لا يستطيع مواكبة أمر الحديث بكثرة مع المرأة ولا يرغب في الاستماع أيضاً إلى الكثير من الكلام طوال الوقت.

وضع الكثير من مساحيق التجميل

يرى الرجال أن الكثير من مساحيق التجميل أمرٌ سلبي وغير مُحبب لهم، حيث ينجذب الرجل عادةً إلى المرأة التي لا تضع الكثير من مساحيق التجميل؛ ويتم اعتبارها جذابة أكثر ولديها ثقة بنفسها، بالإضافة إلى أن المرأة التي تضع مساحيق التجميل دوماً قد تبدو مريضة أو باهته عندما تكون على طبيعتها.

نصائح وطرق لإسعاد الرجل وتجنب كرهه لك 

● كوني قوية وثابتة وواثقة من نفسك، فالرجل لا يحب المرأة الضعيفة والمهزوزة، والتي تعتمد عليه في كل شيء. اجعليه يشعر بأنه يمكن الاعتماد عليك، ولكن في الوقت نفسه، لا تشعريه بأنك لا تحتاجين له أبداً.

●  افهمي منه ما يحبه ويرضيه وقومي بواجباتك كاملة تجاهه، وفي الوقت نفسه اجعليه يعرف ما تحبينه وما يسعدك كي يقوم به أيضاً، فإن لم تكوني راضية وسعيدة فلن تتمكني من إسعاده!

● لا تهربي من المشاكل، بل واجهيها وتحاوري معه، فالالتزام في العلاقة يشعر الطرف الآخر بالأمان. وعندما تحتاجان لفترة من الراحة، لا تبتعدي عنه لفترات طويلة كي لا يعتاد على بعدك.

●  الاهتمام بمظهرك الخارجي، من خلال ارتداء ملابس جميلة ونظيفة دائماً، ووضع العطور الجذابة. وغيري في شكلك ونمط ثيابك من وقت لآخر، كوني متجددة لتبقي رمز الجمال والجاذبية لديه.

● دللي زوجك لكسب قلبه، فهناك طفل صغير دفين في قلب الرجل، يحتاج إلى الرعاية والحنان المتواصل.

●  حضري له الطعام بحب! كوني متوازنة في ما يخص الطعام، لا تجعليه يشعر وكأنك مجرد جزء من المطبخ، ولا تشعريه أنك تترفعين عن إعداد الطعام أيضاً. اصنعي له الطعام بحب!

● اعملي على إيجاد لغة حوار مناسبة بينك وبين زوجك، مما يجعله يحبك ويحترمك.

Visits: 0

شاركنا رأيك بما رأيت