شروحات تقنية

حلول لمشكلة الشاشة السوداء وتوقف الموبايل عن العمل في جهاز الاندرويد

طرق حل مشكلة الشاشة السوداء وتوقف الموبايل عن العمل في جهاز الاندرويد

يوجد الكثير من مشكلات هاتف اندرويد التي تظهر للمستخدم ، منها الشاشة السوداء وتوقف الموبايل عن العمل وغيرها ،  سنقدم لكم أسباب ظهور الشاشة السوداء في الاندرويد وطرق حلها ، وأيضا سنقدم بعض طرق حل مشكلة توقف هاتف اندرويد عن العمل.

◇ماهي أسباب ظهور الشاشة السوداء في الاندرويد ؟

● قد يحدث خطأ في نظام التشغيل نتيجة تغير سوفت وير للهاتف .
● تثبيت تطبيقات علي الهاتف بها خلل في البرمجيات الخاصة بها .
● أمتلاء الذاكرة الداخلية للهاتف بشكل مبالغ فيه .
استخدام ملفات الروم المعدلة .
● استخدام بطارية تجارية غير أصلية في الهاتف .
استخدام كابل USB ويكون متصل بالكهرباء .

◇ طرق حل مشكلة الشاشة السوداء في جهاز الأندرويد

● بغضّ النظر عن السبب، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لإعادة تشغيل شاشة الهاتف:

● تأكد من الأزرار: افحص الأزرار للتأكد من أنها ليست ملطّخة بالأوساخ أو المستحضرات أو ​​الوبر أو أي شيء آخر. ثم حاول تحرير الأزرار بالضغط على الزر عدة مرات في تتابع سريع. ويجب أن يتحرر الزر من الضغط عليه، وبعد قيامك بتنظيف الأزرار واختبارها تمامًا، حاول إعادة تشغيل الهاتف.

● فحص وتنظيف منفذ الشحن: قد يمنع الغبار هاتفك من الشحن بشكل صحيح، لذلك قم بفحص وتنظيف منفذ الشحن. وإذا لزم الأمر، يمكنك النفخ برفق في منفذ الشحن أو استخدام عود أسنان خشبي لمحاولة إزالة أي شيء عالق، وبمجرد أن يصبح نظيفًا، قم بتوصيل هاتفك بالشحن واتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا. وبعد الشحن لفترة قصيرة، حاول إعادة تشغيل الهاتف.

● انتظر حتى نفاد البطارية تمامًا، وإغلاق الهاتف، ثم قم بشحنه من جديد وأعد تشغيله بعد شحنه بالكامل: وإذا كان هناك خطأ فادح في النظام تسبب في ظهور الشاشة السوداء، فيجب أن يعمل هذا على تشغيل هاتفك مرة أخرى.

● اضغط على هاتفك من كلا الجانبين واضغط على الأمام والخلف معًا: إذا كان هناك اتصال غير محكم في شاشة (LCD)، فقد يساعد ذلك في إعادة تثبيت الاتصال وتشغيل الشاشة مرة أخرى. وإذا نجح ذلك، ففكر في أخذ الهاتف إلى مركز للخدمة معتمد لجعله يعيد تثبيت كابل (LCD) بإحكام.

● فرض إعادة تشغيل الهاتف: يمكن إصلاح العديد من أخطاء النظام الخطيرة من خلال القيام بإعادة التشغيل. واعتمادًا على طراز هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد قد تحتاج إلى استخدام مجموعة من الأزرار لفرض إعادة تشغيل الهاتف.

● قم بتوصيل الهاتف بالشاحن، وانتظر خمس دقائق ثم حاول القيام بإعادة التشغيل بالقوة: هذا يضمن أن الهاتف لديه طاقة كافية لإعادة التشغيل، ويمكن أن تؤدي إعادة التشغيل إلى مسح أي أخطاء قد تؤثر في الشاشة.

● قم بإزالة البطارية: وانتظر 30 ثانية أو أكثر، ثم أعد تركيب البطارية وابدأ بتشغيل هاتفك، وإذا لم تتمكن من إزالة البطارية من هاتفك، فستحتاج إلى السماح لهاتفك بإفراغها بالكامل ثم أعد شحنه وحاول إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.

☆ طرق حل مشكلة توقف الموبايل الاندرويد عن العمل

سنقدّم إليك بعض الحلول لمشكلة الموبايل لا يفتح ولا يشحن للأندرويد أو لايعمل أبدا .

● شحن بطارية الموبايل مجدّداً
قد تكون غير منتبه إلى أن الجهاز يحتاج إلى شحن لأن بطاريته فارغة! وتظن بأن هناك مشكلة ما تعترض هاتفك وتبحث عن سبب توقف هاتف سامسونج عن العمل، ولكن الأمر في غاية البساطة.

عليك بدايةً قبل أن تأخذ أي قرار أن توصل الموبايل بالشاحن، إن استجاب الموبايل لذلك فستظهر أيقونة البطارية على الشاشة وتعرف أنه يشحن ويكون نفاذ شحن البطارية سبب توقف شاشة الهاتف عن العمل، وإن لم يستجيب عليك التوجّه إلى حلول أخرى سنتحدّث عنها الآن.

● تغيير شاشة الهاتف حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل
في حال أنك ضغطت مطوّلاً على زر الطاقة من أجل تشغيل الهاتف وسمعت صوتاً فقط لإقلاعه مع اهتزاز وأنه يعمل بشكل تام ولكن الشاشة سوداء، فاعلم أن العذر من الشاشة، وبالتالي عليك تغييرها من أجل حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل. أحياناً قد تعمل الشاشة ولكن بشكل غير طبيعي وتظهر أخطاء، إذاً بهذه الحالة عليك حل مشكلة واجهة نظام أندرويد

●  إزالة بطارية الموبايل وتجفيفه

ربّما يكون سبب توقف هاتف سامسونج عن العمل هو سقوط الهاتف في الماء فقد يؤدي ذلك إلى توقف الهاتف عن العمل نهائيا. إذاً عليك العمل على تجفيفه من الماء في هذه الحالة وإزالة البطارية منه. يتّبع البعض طريقة وضع الموبايل المبلل في وعاء من الأرز الجاف لعدّة ساعات ، فالأررز يعمل على امتصاص الرطوبة المصاب بها الهاتف.

إعادة ضبط المصنع للهاتف
إن لم تحظَ بنتيجة فعّالة من الحلول أعلاه لأن الأسباب المذكورة لا تتوافق مع عطل هاتفك، عليك إذاً معرفة هذا الحل الذي لا يأخذ سِوى بضع دقائق وتستطيع القيام به بنفسك، قد يكون سبب توقف شاشة الهاتف عن العمل هو خلل في نظام التشغيل الأندرويد Android، وبالتالي عليك العمل على إصلاحه من خلال Factory Data Reset إعادة ضبط المصنع وفق اتّباع إحدى هذه الطرق

Visits: 3

شاركنا رأيك بما رأيت