شروحات تقنية

حل مشكلة عدم اتصال هاتف سامسونج بالانترنت وبعض النصائح للحفاظ عليه 

حل مشكلة عدم اتصال هاتف سامسونج بالانترنت وبعض النصائح للحفاظ عليه 

◇ طرق حل مشكبة عدم وجود اتصال موبايل سامسونج بالانترنت 

● قم بإيقاف تشغيل وضع الطائرة “Airplane Mode”. عند تفعيله، يقوم بتعطيل اتصال الانترنت والبلوتوث والواي فاي.
● قم بتشغيل وضع الطائرة وإيقافه مرة أخرى. قم بتمكين وضع الطائرة لمدة 30 ثانية تقريبًا ثم قم بتعطيله. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع اتصالاتك اللاسلكية ويمكن أن يصلح مشكلة الاتصال بالانترنت.
● قم بإيقاف تشغيل الواي فاي. تقوم الهواتف الذكية باستخدام شبكة الواي فاي عند الاتصال بالإنترنت حتى لو كان اتصال Wi-Fi بطيئًا جداً. عند فصل الواي فاي سيستخدم الهاتف الداتا بدلاً منها.
● أعد تشغيل جهاز سامسونج الخاص بك. يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل السريعة إلى إصلاح مجموعة متنوعة من مشكلات الاتصال.
● قم بتحديث نظام تشغيل هاتف سامسونج الخاص بك. اتصل بشبكة Wi-Fi قبل البحث عن التحديث.
تحقق مما إذا كان مزود الخدمة الخلوية معطلاً. من المحتمل أن تكون خدمة الهاتف المحمول الخاصة بك معطلة إما في منطقتك أو على نطاق أوسع.
● تأكد من تغطية الشبكة. من المحتمل أنك خارج نطاق تغطية شبكة الهاتف المحمول الخاصة بمزود الخدمة.


● أعد تركيب بطاقة SIM الخاصة بهاتف سامسونج. قم بإزالة بطاقة SIM، وافحصها بحثًا عن أي تلف، ثم أعد إدخالها بعناية، مع التأكد من أنها في مكانها بإحكام.
● جرب بطاقة SIM مختلفة. استخدم بطاقة SIM أخرى فإذا كان بإمكانك الاتصال بالشبكة فمن المحتمل أن تكون بطاقة SIM الخاصة بك تالفة.
إعادة ضبط إعدادات الشبكة “Reset network settings”. ستؤدي عملية إعادة تعيين إعدادات شبكة جهازك المحمول إلى إزالة جميع السجلات المخزنة للشبكات المستخدمة سابقًا وكلمات المرور الخاصة بها وهي حل شائع لأخطاء الشبكة.
● إعادة ضبط المصنع لهاتف سامسونج الخاص بك. ستؤدي عملية إعادة ضبط المصنع إلى إزالة جميع البيانات والإعدادات وإعادة هاتفك الذكي إلى حالته وقت الشراء. عادة ما يكون القيام بذلك هو الخطوة الأخيرة عند محاولة إصلاح الجهاز.

◇ أهم النصائح للحفاظ على هاتف سامسونج جالاكسي

تعطل شاشة سامسونج جالاكسي هي مشكلة يمكن العمل على الحد منها لأنه بنسبة 50% تحدث تلك المشكلة بسبب إهمال المستخدم. إليك بعض النصائح لحل مشكلة تعطل شاشة سامسونج.

● لحماية شاشة هاتف سامسونج جالاكسي الخاص بك بشكل سليم، استخدم واقي للهاتف ذا جودة عالية. هذا سوف يمكنك من حماية الهاتف ضد الكسر، أو تضرر مكوناته عند سقوطه.
● في بعض الأحيان، يتضرر هاتفك بسبب مشكلات التصنيع. لذلك، قم بحماية نفسك وهاتفك بالتأكد من الحفاظ على وثيقة ضمان الهاتف حتى انتهاء فترة الضمان. هذا سوف يضمن لك حصولك على الدعم اللازم من شركة سامسونج في حالة عدم حدوث المشكلة بسببك.
● قم بتثبيت برنامج قوي لمكافحة البرمجيات الخبثية والضارة لحماية هاتفك من البرمجيات الضارة وهجمات التصيد.
● تأكد من قراءة التعليقات على البرمجيات قبل تنزيلها إلى هاتفك. تلك طريقة مناسبة للحيلولة دون وقوعك في مشكلات عند استخدام الهاتف. أفضل طريقة للقيام بذلك هو تنقيح الآراء وفق آراء المستخدمين الذين يستخدمون نفس الهاتف.
● لا تحاول ممارسة الألعاب التي تتطلب زيادة سعة استخدام وحدة معالجة الرسوميات كثيرًا لأن هذا يقلل من أداء الهاتف. حاول ألا تمارس تلك الألعاب كثيرًا.
● لا تقوم بشحن البطارية بشكل زائد عن الحد لأن هذا يزيد من احتمالية ارتفاع درجة حرارة الهاتف مما يتسبب في تضرر مكونات الهاتف نفسه.

◇ ارشادات ونصائح التي تمكنك من الحفاظ على بطارية الهاتف

أصبح الهاتف الذكي من الأمور التي لا غنى عنها في الوقت الحالي حيث يعتمد العديد من الأشخاص عليه في العمل والحياة الشخصية، لذلك يجب الحفاظ على بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة، وذلك عبر النصائح التالية:

● الإفراط في إجراء المكالمات بل يجب تخفيف المكالمات لضمان الحفاظ على مدة البطارية لأطول وقت ممكن.
● خفض سطوع الشاشة قدر الإمكان.
● عدم استعمال الخلفيات المتحركة في شاشة الهاتف نظراً لأنها تعمل على إفراغ البطارية، لذلك ينصح باستعمال الخلفيات السوداء بدلاً عنها.
● عدم تفعيل البلوتوث بشكل دائم بل يجب تفعيله عند الحاجة إليه، وذلك لأن البلوتوث يؤذي البطارية ويتلفها.
● لا ينصح بوضع الهاتف في أماكن درجة حرارتها مرتفعة.
● استعمال أجهزة شحن متنقلة عالية الجودة.
● الابتعاد عن المعلومات الخاطئة المرتبطة بالشحن.
● استعمال تطبيقات تظهر استهلاك البطارية.

Visits: 3

شاركنا رأيك بما رأيت