صباح الخير

دعاء الصباح,أدعية دينية, أدعية الصباح الجميل

دعاء الصباح

  1. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  2. جعلكم الله من المطمئنة قلوبهم والمنشرحة صدورهم والمضاءة دروبهم والمجابة دعواتهم ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام وجعلكم من أحباب سيد الأنام وأدخلك جنة الفردوس بسلام اللهم إنا نسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين جميعا وأن تغفر لنا ولوالدينا صباح الخير.
  3. الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.
  4. اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  5. اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين.
  6. رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
  7. اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدًا عبدك ورسولك.
  8. اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا واسعًا.
  9. اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.
  10. اللهم في هذا الصباح ادخل السكينة الى قلوبنا والمحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا واجعل ذكرك لا يفارقنا.

دعاء صباح الخير قصير 

  1. ارني جمال مستقبلي و حياتي و حقق لي ما اتمناه مع هذا الصباح يارب. (رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا).
  2. يارب بحجم جمال جنتك اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك وعلو مكانك. (اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ”.
  3. ﺍﻟﻠﮩﻢ ﺑهﺬﺁ ﺍﻟـﺼﺒﺂﺡ ٱﺭﺯﻗﻨﺂ ﺣﻆ ٱﻟﺪﻧﻴﺂ ۆﻨﻌﻴﻢَ ﺍﻟٱﺧﺮه ۈ ﻳﺴﺮ ﻟﻨﺂ ﮔﻞ ﺃﻣﺮ ﻧﺨٱﻑ ﺗـعسيره اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.
  4. (سبحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مئةَ مرَّةٍ). (أستغفرُ اللهَ العظيمَ الذي لا إلهَ إلَّا هو الحيَّ القيومَ وأتوبُ إليه). اللّهمّ إنّي أعوذبك من الكفر، والفقر، وأعوذبك من عذاب القبر لا إله إلاّ أنت.
  5. أعوذ بكلمات اللّه التّامّات من شرّ ما خلق. اللهم لك الحمد في اليسر والعسر اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك.

رسائل صباحية جميلة إسلامية

صباح الرّضا لكلّ شيء اخترتهُ لنا يا الله.

1. ربّي اجعل لنا في دروب الحياة خير وفي دروب التعب راحة وفي دروب الحزن سعادة.

2. اللّهم ارزقنا قلوبًا تتجلّى بخشيتك ونعمًا تدوم بفضلك وأرواحًا تهوى طاعتك ولسانًا لا يملّ من ذكرك.

3. اللهم اجعل هذا الصباح حاملًا لنا من الخير فوق ما نرجو، ويسّر فيه الأمور ووفّقنا فيه إلى كل خير، صباح الخير.

4. إن خابت أمانينا بالأمس فاليوم أجمل بإذن الله ومن جعل الحمد خاتمة النعمة جعلها الله فاتحة المزيد.

5. اللهم بارك لنا في يومنا هذا واجعله شاهدًا لنا لا علينا، ومتّعنا اللهمّ براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال، صباح الخير.

6. اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبّتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبِسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك وتقبّل أعمالهم بالقبول الحسن، صباح الخير. 

7. أصبحنا وأصبح الملك لله، اللّهم أعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدّنيا والدين، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، صباح الخير.

8. صباح الخير، هي ليست مجرّد كلمة، بل تفاؤل بقدوم ما يسرّك، وتوقّع للأفضل أنّه يتحقّق، وثقة بالله بأمل موجود، وسكينة للنفس رغم الشدائد، استشعر أنّ كل صباح هناك خير قادم.

9. صباح الخير لكُل روح تخبئ بين أضلاعها حُلما يلامس عنق السماء.

حكم دينية صباحية

أجمل الحكم الدينية الصباحية:

1. التوفيق الحقيقي أن تتوكّل على الله بكلّ جوارحك، وتؤمن بقدرة الله الكاملة على تصريف أمورك وفق رحمته ولطفه ومعيّته، اللهم ارزقنا حسن التوكّل عليك، صباح الخير.

2. أصبحنا وأصبح الملك لله، عوّد نفسك كل صباح أن تقول: أستودع الله الذي لا تضيع ودائعه، ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي وأبنائي وأهلي وأحبّتي وبيتي ومالي وجميع ما أنعم الله به علي.

3. صباح الأمل حينما ندرك أنّ كل شيء بيد الله، صباح الرضا بما هو مكتوب، صباح الابتسامة بما هو قادم، صباح الخير.

4. بعيدًا عن كل شيء، سأظل أرسم لوحة حياتي بالدعاء لأني أثق بربي كثيرًا، صباح الرضا.

5. اللهم صباحًا هادئًا وأنفاسًا تحمل التفاؤل واليقين بأنّ كلّ ما سيكتبه الله لنا في كلّ يوم هو خير ربّي، رجوتك صباحًا تسعد به الجميع.

6. اللهم نور قلوبنا بالإيمان وزين عقولنا بالحكمة، وعافِ أبداننا بالصحة والعافية، واشملنا بعفوك ورحمتك ولطفك، صباح الرضا.

7. أسعد الله صباحكم، وأضاء لكم قلوبكم، وألبسكم من حلل السّعادة والعافية. يارب اكتب لنا من أنفاس هذا الصباح خيرًا نعلمه ورزقًا نكتسبه وبشارةً نسعد بها، واكتب لنا يومًا جديدًا وحياة جديدة هانئة، اللهمّ نسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده.

8. لا تحزن، فرزقك مقسوم وقدرك محسوم وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم صباحك سعيد.

9. اللهّم الرّضا الذي ‌يجعلُ قلوبنا هادئة، صباح الخير.

أدعية دينية صباحية

1.  اللهم أعطنا في صباحك هذا من الخير فوق ما نرجو، واصرف عنا السوء فوق ما نحذر. اللهم في هذا الصباح سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا. اللهم قلوبنا بين يديك فـارزقها الثبات والراحة وأجعل لنا في دروب التعب خير، وازرع لنا في كل خطوة سعادة.

2. اللهم أرح، ثم هون، ثم أشف كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت.

3. صباحكم سعادة من رب كريم إن طلبته أكرمك، وإن عصيته أمهلك، وإن استغفرته غفر لك، صباح الأمل بالله والتوكل عليه.

4. اللهم جمل صباحنا برضاك عنا. صباح جميل يتُرك أملاً، ويكتُب حُروفاً جديدة للسعادة.

5. اللهمَ بِكَ أصبحنا وعَليكَ تَوكلنا وأنتَ خيرُ الحَافظيّن. باسمك يا الله نبدأ هذ الصباح، فاعطنا خيره، واكفنا شره.

6. اللهم إنا نسألك في صباح هذه الجمعة أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن ترحم أمواتنا، وأن تستجب لنا دعائنا.

7. يا كريم يا منّان يا الله، خذ بيدي إليك، فأنا الشقي وأنت الودود، فلا تقطع عني رحمتك وأنِر بصيرتي وقلبي بنورك.

8. ربي إن أُمي وأبي هم أعظم عطاياك وأحبُّ النعم لقلبي فاسقهم العافية وارزقنا برهم. اللهم اجعل وجوهنا أينما توجهت سرورًا، واجعل قلوبنا أينما انقلبت نورًا على نور.

9. ‏اللهم عطِّر صباحي ‏وصباح من رأى كلماتي ‏براحة البال ونسمات الاطمئنان ‏ وامنحنا ما نتمنى ويسر لنا أمورنا ‏ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﺨير.

10. اللهم إنا نسألك صباحاً تشرق فيه قلوبنا فرحاً ‏وعملاً نرضيك بِه، وقولاً نتقرب بِه إليك، صباحكم جميل ويومكم سعيد.

11. اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمَتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك عدلٌ فيّ قضائك أسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع صدري وجلاء حزني وذهاب همّي.

Visits: 21

شاركنا رأيك بما رأيت