مساء الخير

دعاء المساء المستجاب , ادعية مساء الخير , اذكار المساء

إنّ الدعاء يا احبة هو سلاح المؤمن وقت الرّخاء والشّدة، و من آداب الدّعاء أن يستفتح المسلم دعاءه بالحمد والثناء على الله والصلاة على رسوله -صلى الله عليه وسلم- وعليه أن يكون حازمًا في الدّعاء متيقّنًا بالإجابة، ومن الآداب في الدّعاء أن يلحّ العبد على الله في دعائه ولا يستعجل الإجابة، وأن يكون حاضر القلب والذهن عند الدعاء وأن لا يعتدي في دعائه على أحد، ومن الضروري معرفة أنّ الدعاء لا يقتصر على زمانٍ معين، ولكن يوجد أوقاتٌ مباركة يكون للدعاء فيها بركة فيجب على كل مسلم ان يستعين بالدعاء وقت الشدة ولا ينسى ايضا الدعاء وقت الرخاء,
ادعية مساء الخير مكتوبة,

رَبِيٍ فِيً هًذّاَ اٌلُمٍسّاءٌّ اللَّهُمَّ يّاٌ رَبٍِّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ ، وَإسْرَافِيلَ ، فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ ، عَالِمَ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيْهِ يَخْتَلِفُونَ ، اهْدِنَا اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَنً تستَجُبٍ لٌيً دٌعَاِئِيٌ.
دعاء مساء الخير قصير,

مســاء الخيــر لمن تستهويهم قلوبنا، اللهم ألهمنا وإيّاهم ابتسامةً ترسم على الوجوه ولا تغيب، وبهجةً تسكن القلوب، وصبرًا من عندك لا ينفذ، اللهم واجعل رجائنا بك لا ينقطع يا رجاء السائلين.
أسعد الله مساءكم بكلّ خير يا من استحوذتم على قلوبنا، اللهم إني أسألك لي ولمن أحبّ صدق التوكّل عليك يا رب العالمين، وأسألك حســن الاعتماد وحسن اليقين، وأن تملأ قلوبنا بما يقربنا منك يا رب العالمين.
اللهم في هذا المساء المبارك أسألك أن تملأ قلوبنا ومن أحببنا بحبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كلّ عملٍ يقرّبنا إليك يا رب العالمين، أسعد الله مساءكم بكلّ خير أحبابي في الله.
إلهي في هذا المساء أسألك أن تسرّ لنا خواطرنا وأن تبهج قلوبنا، ونعوذ بك ربنا من الآلام والأحزان، اللهم يا ربنا في هذا المساء وفي كلّ مساء أسعــد قلوب من نحب.
مساءات معطّرة بالصلاة على الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم، وممزوجة بأدعية الخير والبركات أرسلها إليكم أحبّتي في الله، اللهم اروي عطش قلوبنا بفرح الحياة وغيث السعادة، واجعلنا من ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.
اذكاء المساء,

البدء بتلاوة آية الكرسي من سورة البقرة، قال الله تعالى : {الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم}.
“أمسينا على فطرة الإسلام وكلِمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومِلَّةِ أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً، وما كان من المشركين”.
“رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً”.
“اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير”.
” لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”.
“يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيثُ، أصلح لي شأني كله، ولا تَكلني إلى نفسي طَرْفَةَ عين أبدًا”.
“اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك, وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ، أعوذ بك من شر ما صنعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت”.
“اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت, أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا، أو أجرُّه إلى مسلم”.
“أمسينا وأمسى الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، اللهم إني أسألك من خير ما في هذه الليلة، وخير ما بعدها، اللهم إني أعوذ بك من شر هذه الليلة وشر ما بعدها، اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر”.
” اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أغتال من تحتي”.
“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم”، ثلاث مرات.
“أعوذ بكلمات الله التامَّات من شر ما خلق”، ثلاث مرات.
“اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”، ثلاث مرات.
تلاوة المعوذات وسورة الإخلاص، ثلاث مرات.
“حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”، سبع مرات.
“اللهم إني أمسيت أُشهدك، وأُشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله، وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك”، أربع مرات.
“لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير”، عشر مرات.
التسبيح والاستغفار مئة مرّة لكلٍّ منهما.
“سبحان الله، والحمد لله، والله أكبر, لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهوعلى كل شيء قدير”، مئة مرة.
دعاء مستجاب وقت المساء ,

اللهم في هذا المساء الهادئ أعوذ بك يا ربّ من العجز والكسل، وأجبن الهرم والبخل، اللهم آتني في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النّار.
يا رب أرفع يدي في المساء أدعوك وأتوسّل إليك، اللهم ابسط عليّ من بركاتك ورحماتك، وارزقني من فضلك ورزقك، اللهم النّعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول أسألك، يا رب آمنا في بيوتنا وطمئن قلوبنا وأنزل علينا أمنك وأمانك.
اللهم إنّي أسألك في هذا المساء أن لا تحرمني الشّفاعة من نبيّك الأعظم صلى الله عليه وسلم، اللهم لا تجعلني في هذا المساء من أهل التفريط والإضاعة، واجعلني من أهل التّقوى والطّاعة.
اللهم مع حلول هذا المساء، أسألك أن تزيد لي في علمي وعملي وديني، اللهم ارزقني البركة في العمر والتّوبة من الذّنب.
اللهم اجعلنا في مسائنا وصباحنا ممّن يتوكّلون عليك فتكفيهم، ويستهدونك فتهديهم، ويستغفرونك فتغفر لهم، ولو استنصروك نصرتهم، يا ذا العزة والملكوت.
مساء الكلام الجميل، مساء الحبّ المعلّق برائحة القهوة، وطعمه بالجمال معقود، أسأل الله العلي العظيم في هذا المساء أن يوسّع عليك رزقك، وأن يعينك ولا يعن عليك، وأن ينصرك ولا ينصر عليك وأن يهدي وييسّر الهدى إليك، وأن ينصرك على من بغى عليك.
في هذا المساء الجميل أرسل لك من أريج المسك عطرًا يفوح، وأنثر لك من كلامي ورودًا وحبًّا في الجو يلوح، وأسأل الله لك أن يغفر لك وأن يهديك وأن يرزقك وأن يعافيك، وأن يُعيذك من ضيق المقام يوم القيامة.
اللهم في هذا الصباح اجعل أخينا من أحبّ أحبابك، وأكفه شرّ عبادك، وأكرمه بعطائك، اللهم أرح قلبه، ونوّر دربه، ويسّر أمره، اللهم كن حبيبه ووليّه، اللهم في هذا المساء اجعل قلبه مليئًا بالصفاء، واجعل ذهنه دائمًا في نقاء، واجعله يا ربّي من الأتقياء.
مساء الخير يا بعيدًا عن العين يا قريبًا من القلب، جعل الله مساءك بركةً على بركة، وجعل أيّامك كلّها بالخير ممتلئة، وأتمّ عليك بالفضل ورزقك ليلًا مليئًا بالذّكر والقيام، وكفاك الله كلّ همٍّ نزل في قلبك، وغفر لك كلّ خطاياك ورزقك الفردوس الأعلى.

 

صور مساء الخير جميلة,

Visits: 33

شاركنا رأيك بما رأيت