ادعية مستجابة

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

دعاء ليلة الإسراء والمعراج 

وتعد ليلة الإسراء والمعراج من الليالي المفضلة عند الله عز وجل حيث وقعت معجزة خالدة والتي أسرى فيها بالنبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى عروجا إلى السموات العلا ولقاء جبريل وأنبياء الله عليهما السلام ، سنقدم لكم أجمل الأدغية التي تقال في ليلة الإسراء والمعراج .

● لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

●في ليلة الاسراء والمعراج اللهم اهدنا بالهدى وزينا بالتقوى واغفر لنا في الآخرة والأولى.

● ثم يخفض صوته ثم يقول اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك رزقا طيبا مباركا.

●في ليلة الإسراء والمعراج اللهم إنك أمرت بالدعاء وقضيت على نفسك بالاستجابة وأنت لا تخلف وعدك ولا تكذب عهدك اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا ويسره لنا وما كرهت من شيء فكرهه إلينا وجنبناه ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم لاتحملنا مالنا طاقة به  فلا تحملني كرب الحياة  وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب .

● أسالك الهي بقدرتك التي حفظت بها سيدنا يونس في بطن الحوت  ورحمتك التى شفت سيدنا أيوب من الابتلاء ان لاتبقي لي حزنا ولا ضيقا ولا سقماولا هما الا فرجته .

● إن أصبحت بحزن فامسيني بالفرح  وإن كنت بحاجة فلا تكلني الي احد سواك .

● اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس. يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني؟ أو إلى عدو ملكته أمري؟ إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل بي غضبك أو يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى لا حول ولا قوة إلا بك.

■ أدعية ليلة الإسراء والمعراج قصيرة 

● رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

● ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.

● ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

● ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

● ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

● أنت ولي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين.

● ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.

● ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

● لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

● لبيك اللهم عفوا وعافيه لبيك اللهم اجابة بعد اجابه لبيك رضا وحسن خاتمه لبيك ربي وإن لم أكن بين الحجيج ملبيا.

● ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

■ دعاء مستجاب في ليلة الإسراء والمعراج 

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم يا جامع الشتات، يا محي العظام والرفات، يا مالك خزائن المكرومات، يا من تعلم بما مضى وما هو آت، نسألك الستر والصلاح والغفران والقبول.

● يارب يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، يا راحم العبارات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات ومفرج الكربات، اللهم فرج كروبنا وأزح عن قلوبنا الغم والهم والحزن.

●في ليلة الاسراء والمعراج اللهم يا جابر القلوب وماحي الذنوب، اجبر كسرنا وارحم ضعفنا واشفي مرضانا وارحم موتانا.اللهم إنا نسألك العلا من الجنة، وأن تحقق آمالنا وتستجب دعاءنا وتجعلنا من عبادك الصالحين.

●في ليلة الاسراء والمعراج اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفوا عنّا واغفر لنّا، وبشرنا بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرنا بالفرح كما بشرى زكريا بيحيى.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة في الرزق، فاجعل لنا منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشرّ وفتنة، فاصرفه عنّا يا أرحم الراحمين.

● في ليلة الاسراء والمعراج اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني واهدي قلبي، واسلل سخيمة صدري.اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، الغنيّ ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنّا من قوة وبلاغا إلى حين.

● يا حي يا قيوم يا حليم يا كريم، اللهم آمن روعاتنا وزكي نفوسنا وطهر قلوبنا، واقبل توبتنا واكتبنا مع الصالحين.

● اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت ربُّ المستضعفين، فأكرمني وأحسن مثواي، وارفع عني الظلم وقني شر الظلمات.

● يارب يا ميسر كل عسير ومسهل الشديد ومنجز الوعيد، أخرجنا من حلق الضيق إلى أوسع طريق وأنر بصيرتنا وألهمنا الهداية والتوفيق.

● نسألك يا الله بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد ابتلاء عظيم، أن ترحمنا وتغفر لنا، وتذهب عنّا البلاء والضيق، وتمنّ علينا بالفرج والفرح.

● اللهمّ يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

● اللهمّ بشرني بالخير كما بشرت سيدنا يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت سيدنا زكريا بيحيى. اللهمّ أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

■ أدعية ليلة الإسراء والمعراج مكتوبة 

● اللهمّ لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.

● اللهمّ أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.

● اللهمّ اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين. اللهمّ تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

● اللهمّ إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا، وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

● اللهمّ ارزقنا المعراج إلى ما يرضيك، والإسراء من هذه الدنيا إلى الدرجات العلى من الجنة.

● اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وباريك لي فيما أعطيت، وقِني شرّ ما قضيت، فأنك تقضي ولا يُقضى عليك، تباركت ربنا ووتعاليت.

● يارب إن نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وحب الطاعات، اللهم إذا أردت بعبادك فتنة، فاقبضني إليك غير مفتون”.

● اسألك يا رحمن أن تقني شرّ نفسي، وأعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علما”.

● رب يا فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، لا إله إلا أنت، ربّ كل شيئ ومليكه، أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا أو اجره إلى مسلم”.

● سبحانك اللهم وبجمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك”.

●  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

● اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وكلمة الإخلاص في الرضا والغضب، وأسألك نعيما لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بالقضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك”.

● “يارب يا عالم الغيوب، أعوذ بك من ضراء مضرة، وفتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهدين”.

●  “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم اعلم، واعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شرّ ما عاذ به عبدك ونبيك”.

● “يارب يا كريم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك يا رحمن أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”.

 

Visits: 7

شاركنا رأيك بما رأيت