ادعية مستجابة

دعاء ليلة الجمعة المستجاب مع مساء الخميس

إن يوم الجمعة هو أحد أيام الأسبوع التي منحنا الله إياهم وكل يوم من هذا الأسبوع له فضل عظيم وان ليوم الجمعة فضل عظيم لأن فيه ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى ويبدأ يوم الجمعة من مغرب يوم الخميس حيث يكون ليلة الجمعة والتي يستحب فيها الذكر والتلاوة والأدعية لله عز وجل،وقد اخترنا لكم بعض الادعية المستحب قولها يوم الجمعة ,

افضل الادعية في ليلة الجمعة مساء الخميس,

اللهمَّ في يوم الجمعة أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرّج همومنا، وأبدل كلّ ضيقٍ بفرحٍ، وكلّ عسرٍ بيسرٍ وسخّر لنا من الاقدار أجملها، اللهمَّ أنت الحقّ وقولك حقّ والجنة حقّ والنار حقّ لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمَّ إنّا نسألك سعةً الرزق وبركةً في العمر”.

اللهم في يوم الجمعة لا ترد لنا دعاء .. و لا تخيب لنا رجاء .. و لا تسكن جسدنا داء و لا تشمت بنا ٱعداء .. و ٱدفع عنا كل هم و غم و بلاء ,

اللهمَّ في ليلة الجمعة اجعلنا ممّن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم، وحرّمت عليهم النار، وكتبت لهم الجنة”.

يارب أسألك باسمك الأعظم أن تقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، وتكتب لي السلامة من كل شر، والغنيمة من كل بر.

اللهم اكشف عني البلاء واشفني شفاء لا يغادر سقمًا فكما خلقت الداء ومعه الدواء، اشفني من الظاء ببركة الدواء وقدّ الأطباء على مرضي.

افضل ادعية في ليلة الجمعة,

“اللهمَّ في ليلة الجمعة بُشرى تشبه الغيث، وسعادةً تملأ القلب، وفرحةً تمحو كلّ حزنٍ، وفرجاً لكلّ صابرٍ، و شفاءً لكلّ مريضٍ، وتحقيقاً لكلّ أمنيةٍ، ورحمةً لكلّ ميتٍ، واستجابةً لكلّ دعاءٍ”.

يا أكرم الأكرمين ألجأ إليك وليس لي سواك، اللهم اصلح حالي وبيتي وأولادي وزوجي واهدنا إلى الصراط المستقيم واحفظنا من كل حاسد وحاقد يا اكرم الأكرمين.

اللهم أعني ولا تعن علي، وزدني ولا تنقصني، وارفعني ولا تذلني، وأغنني ولا تحوجني لأحد من خلقك.

يارب، يا سامع كل نجوى، أنت تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك، فحقق اللهم أمنية نفسي وأعني على تسخيرها لعبادتك.

اللهم ارزقني التقى والعفاف والغنى،رب أسألك بما دعاك به نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم أن ترزقني خيري الدنيا والآخرة.

اللهم احفظ أبي وأمي بحفظك ومدهم بالعمر المديد في الخير وعافهم واعفو عنهم وربهم إليك وأعنهم على طاعتك.

  • اللهم يا كاشف الهم اكشف عني ما يحزنني ووفقني لما فيه الخير وامنحني قوة لمواجهة مشاكلي.
  • اللهم إننا نرفع حاجتنا إليك متوكلين عليك، لأننا نؤمن بأن خزائن الكون في يديك، فارزقنا الفرج الفرج يا الله.
  • يارب هون علينا الصعاب ومر الأيام ويسر لنا الأسباب، واجعلنا من أهل الدعاء المستجاب.
  • اللهم إنا نعوذ بك من قهر يؤلمنا ومن هم يحزننا ومن حاجة تحوجنا لأحد من خلقك.
  • اللهم أسألك أن تعييني في الامور كلها بحسن تدبيرك.
  • يا حي يا قيوم، إني أسالك الجنة، وأعوذ بك من النار.
  • اللهم ألجأ إليك راغبا عمن سواك، ففرج كربي وارفع عني البلاء.

دعاء مستجاب في ليلة الجمعة,

اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، أعوذ بك من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو.

اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدَك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، فاقضي حاجتي اكتب لي رزق أسدد به ديني.
اللهم يا عالما بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك اسألك اللهم ان تجود على بقضاء حاجتي.

يا إله كل شيء أصلح لنا شأننا أنك قادر على كل شيء يا رب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اجعلني من عبادك الصالحين.

يارب أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فأنك الكافي المعافي.

  • اللهم ألجأ إليك وأنا العبد المذنب العاصي، إليك أنيب من ذنبي فأغفر لي، فمن يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.
  • يارب لك الحمد حتى ترضى، جد علي بكرم من عندك ينسيني حزني ويبدل همي ويزيل غمي.
  • اللهم في ليلة الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال.
  • اللهم نسألك في ليلة الجمعة أن تنزل على أجسادنا الصحة وتكفنا شر الإنس والجان.
  • يارب إني أسألك فرجًا من كل هم، وعطاء من كل منع، وشفاء من كل مرض.
  • يارب وفي ليلة الجمعة اجعلني ممن عفوت عنهم وغفرت لهم وشملتهم بعنايتك ورحمتك.

ادعية ليلة الجمعة مع مساء الخميس,

اللهم ارزقني رحمة من لدنك تكشف بها همّي وتزيل بها غمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

يا ربنا يا كريم، اللهُمَّ يا شاهِدَ كُلِّ نَجوى وَمَوضِعَ كُلِّ شَكوى وَعالِمَ كُلِّ خَفيَّةٍ وَمُنتهى كُلِّ حاجَةٍ يا مُبتَدِئًا بِالنِّعَمِ عَلى العِبادِ أنعم علي بالرزق الوفير.

اللهم أسألك بِاسمِكَ الَّذي رَفَعتَ بِهِ السَّماواتِ بِلا عَمَدٍ وَسَطَحتَ بِهِ الأرضَ عَلى وَجهِ ماءٍ جَمَدٍ، أن ترزقني الذرية الصالحة وتبارك لي فيها.

اللهم يا كَريمَ العَفوِ يا حَسَنَ التَّجاوُزِ يا جَوادُ يا مَن لايواري مِنهُ لَيلٌ داجٍ وَلا بَحرٌ عَجَّاجٌ وَلا سَماءٌ ذاتُ ابراجٍ وَلا ظُلَمٌ ذاتُ ارْتِتاجِ انصرني على من ظلمني وارزني عفوك.

يارب أسألك بِاسمِكَ المَخزونِ المَكنونِ المَكتوبِ الطَّاهِرِ الَّذي إذا دُعيتَ بِهِ أجَبتَ وَإذا سُئِلتَ بِهِ أعطَيتَ، أن ترزقني الزوج الصالح عاجلًا وليس آجلا يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا مَن الظُّلمَةُ عِندَهُ ضياءٌ، أسألُكَ بِنورِ وَجهِكَ الكَريمِ الَّذي تَجَلَّيتَ بِهِ لِلجَبَلِ فَجَعَلتَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسى صَعِقًا أن تسخر لي الرزق وتيسر لي طريقه وتعينني على شكرك وحسن عبادك.

اللهم أسألك باسمِكَ السُّبّوحِ القُدّوسِ البُرهانِ الَّذي هُوَ نورٌ عَلى كُلِ نورٍ أن تنير لي طريقي وتوفقني في كل حياتي ولا تعين علي من يقهرني ويظلمني.

اللهم أسألك بِاسمِكَ الَّذي دَعاكَ بِهِ موسى بنَ عِمرانَ مِن جانِبِ الطّورِ الأيمنِ فَاستَجَبتَ لَهُ وَألقَيتَ عَلَيهِ مَحَبَّةً مِنكَ أن توفقني إلى علم يرفع شأني وتكتب لي التوفيق فيه.

اللهم إني أسألُكَ بِحَقِّ جَبرَئيلَ وَميكائيلَ وَإسرافيلَ وَبِحَقِّ مُحَمَّدٍ المُصطَفى صلّى الله عليه وسلم، أن ترحم أبي وتغفر له كل ذنوبه كيوم ولدته أمه وأن تنعمه في الجنة يا كريم.

  • يارب أستحلفك بكرمك وجودك واسمِكَ الَّذي تَرتَعِدُ مِنهُ فَرائِص مَلائِكَتِكَ، أن تمن علي بالصحة والشفاء الذي لا يغادر سقمًا.
  • اللهم وبحق اسمِكَ الَّذي فَلَقتَ بِهِ البَحرَ لِموسى أسألك أن تفتح لي أبواب الرزق والعمل وتيسرها لي.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.
  • ربنا إنك القادر على كل شيء، فاللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، ثم بارك لي فيه.
  • اللهم أسألك من فضلك ما يغنيني ومن علمك ما يكفيني ومن رحمتك ما يشفيني.
  • يارب أعوذ بك من هم أحزنني، وكرب أهمني، وذنب أثقلني، وعين أصابتني، ورزق مُسك عليّ اللهم افتح لي أبواب رحمتك.
  • يارب أسألك بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري.

دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة,

مع ليلة الجمعة أسألك يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

يارب لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

ربنا يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، اقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي.

يارب أسألك بكل اسم هو لك أن تبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، اجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خيرٍ سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • يارب لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي.
  • اللهم لا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

دعاء مستجاب مساء الخميس ليلة الجمعة,

“اللَّهمَّ اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعَلهُ الوارثَ منَّا، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا، وانصُرنا علَى من عادانا، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا”.

ربِّ أَعِني ولا تُعِنْ عليَّ وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ وامكُرْ لي ولا تمكُرْ عليَّ واهدِني ويَسِّرِ لي الهُدى وانصُرني على من بغى عليَّ ربِّ اجعلْني لك شَكَّارًا لك ذَكَّارًا لك رهَّابًا لك مِطواعًا لك مُخبِتًا إليك أَوَّاهًا مُنيبًا ربِّ تقبَّلْ تَوْبتي واغسِلْ حَوبَتي وأَجِبْ دَعْوتي وثَبِّتْ حُجَّتي وسَدِّدْ لساني واهدِ قلبي واسلُلْ سَخيمةَ صدْري

“اللهمَّ إليك مددت يدي وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كلّ خيرٍ نصيباً وإلى كلّ خيرٍ سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهمَّ لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني هباتك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمةً لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحدٍ سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً، وبك عمّن سواك غنىً وتعففاً”.

  • ‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر ونصيباً من الجنة وأماناً من العذاب وعفوا عند الحساب ومغفرة بعد الموت .
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك.. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا فاعترفت بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

Visits: 24

شاركنا رأيك بما رأيت