صور يوم الجمعة

دعاء ليلة الجمعة, أدعية مستجابة ليلة الجمعه

دعاء ليلة الجمعة مكتوب

دعاء ليلة الجمعة هي أفضل أيام الأسبوع، وله مكانة جليلة في قلوب المسلمين وطابع خاص في نفوسهم، فضله الله بصلاة الجمعة والتي هي من أفضل الصلوات وأعظمها وأجلها في الإسلام،  ونقول في دعاء ليلة الجمعة :

-اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء وذل لها كل شيء، وبجبروتك التي غلبت بها كل شي، وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت كل شيء، فيا رب اهدنا فيمن هديت، وعافينا فيمن عافيت، وأقض عنا برحمتك شر ما قضيت.

– اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا يا ربنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا، فأنت على كل شيء قدير.

– ويستحب في دعاء ليلة الجمعة مكتوب أن يقول المسلم اللهم اغفر لجميع المسلمين الحي والميت وأدخلهم الجنة، وأجرهم من عذابك والنار، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وييسر لنا أمورنا، وأدخلنا الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب، اللهم لك الحمد، لا إله الا أنت الملك الحق المبين، اللهم صلي على رسولك ونبيك سيد المرسلين وأشرف الخلق محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

– اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

– اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا، اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظل إلا ظلّك.

– سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك تلك الكلمات هي الأفضل في دعاء ليلة الجمعة 

– اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

– اللهم أقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت.

– اللهمّ إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي مرضانا، أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم رب الناس أذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.

دعاء ليلة الجمعة مستجاب

يعتبر دعاء ليلة الجمعة مستجاب، حيث خص الله لها ساعة يستجاب فيها الدعاء، فينشغل العبد طول يوم الجمعة بالدعاء والتضرع والصلاة على النبي، وكذلك الإلحاح عند ذكر الله ودعائه في دعاء ليلة الجمعة ومن الادعية

– اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض

– يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهم اغفر لي، وعافني، واعف عني، واهدني إلى صراطك المستقيم.

– ونقول في دعاء ليلة الجمعة مستجاب اللهم في هذا الشهر العظيم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، ولا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، وارزقنا يا رب لذة النظر لوجهك الكريم، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلِين، وارزقنا حبك وحب من يحبك، ورحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك.

– اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.

– اللهم إني أسألك تفريجاً لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفائًا لكل مريض، وغفرانا لكل ذنب، ورزقاً لكل محتاج، اللهم اجعلها جمعة تتبدل فيها ذنوبنا حسنات وتمحو لنا فيها الذنوب وتقيلنا العثرات.

– اللهم مددت يدي إليك، وعظمت رغبتي فيما عندك، فاقبل يا رب توبتي وارحم ضعفي، واغفر لي خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيب، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وإنك على كل شيء قدير.

– اللهم ارزقني الشوق إلى لقائك غير مفتونين ولا ضالين ولا مضلين، وأظلنا يا رب تحت ظلك، يوم لا ظل إلا ظلك، لك الحمد يا رب حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه.

-أسألك يا الله في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلوا بها حزني، وتبيض بها وجهي، وتجمع بها شملي، يا رب العالمين.

– اللهم يا رب العالمين يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافينا فيمن عافيت، واقض عنا شر ما قضيت، يا رب لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك.

– اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، وأسألك يا رب يا فارج الهم، ويا مجيب دعوة المضطرين، أن تجعلني في هذا اليوم المبارك من الشاكرين الذاكرين لك.

– ومن الكلمات التي نستغلها في دعاء ليلة الجمعة مستجاب خاصة في الساعات الأخيرة سبحانك ربي إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله إلهنا وإله آباؤنا من قبلنا، بيدك الخير كله وبيدك المصير، سبحانك يا الله خضوعاً لعظمتك، لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم اغفر لنا، ويسر لنا ما يرضيك، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد.

– سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، واستغفر الله عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.

– اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات، وادخلهم جناتك، واعزهم من عذابك، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد أشرف الخلق، وسيد المرسلين، وعلى آلة وصحبه وسلم

اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين

ليلة جمعة مباركة

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني هباتك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني، برحمتك يا أرحم الراحمين

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه ما يريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب

لا إله إلا الله اقرارًا بربو بيته، سبحان الله خضوعًا لعظمته، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت.

أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي، وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني، واهدني إلى صراط مستقيم

اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف فيها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلوا بها حزني، وتبيض بها وجهي، وتجمع بها شملي، يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله، وعاملنا بما أنت أهله.

اللهم لا تصد عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك، فمن لنا يا ربنا إن طردتنا، يا رب العالمين، ويا أرحم الراحمين.

يارب لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

Visits: 8

شاركنا رأيك بما رأيت