غير مصنف

دعاء ليلة الجمعة مستجاب للأحبة , دعاء يقال في ليلة الجمعة لقضاء الحاجة 

دعاء ليلة الجمعة مستجاب للأحبة

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددنا أيدينا، وفيما عندك عظمت رغبتنا، فاقبل توبتنا، وارحم ضعف قوّتنا، واغفر خطيئاتنا، واقبل معذرتنا، واجعل لنا من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم في ليلة الجمعة المباركة، سهِّل لنا ولأحبّتنا أيامنا المقبلة، وابعث لنا فيه كلّ خير، وأبعد عنّا ما يؤذينا واحفظنا ومن نحبّ من كل مكروه.
  • اللهم في ليلة الجمعة يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إنا نسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهمّ في ليلة الجمعة اجعله لأعز الناس عندنا يوماً مباركاً فيه الدعوة لا تُردّ، وامنحهم رِزقاً لا يُعدّ، وافتح لهم باباً إلى الجنة لا يُسَدّ، واحشرهم في زمرة سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في ليلة الجمعة حَبّب خير خلقك فينا، ومن حوض نبيك محمد اسقِنا، وفي جنّتك آوِنا، وبرحمتك أكرمنا وبقضائك أرضِنا، وبفضلك أغنِنا، ومن عذابك احمِنا، ومن شرّ كل حاسد اكفِنا.

دعاء يقال في ليلة الجمعة لقضاء الحاجة 

اللهم لا تشغل أحبتي في ليلة الجمـعة عن طاعتك وحب الدنيا والتعلق بها، اللهم اجعلهم من الذاكرين الشاكرين، ومن ورثة جنات النعيم.

  • اللهم في ليلة الجمـعة المبارك أسألك التوفيق والسداد لأحبتي والغالين على قلبي، اللهم وفقهم توفيق الصالحين، وافتح عليهم فتوح العارفين، وبلغهم منازل المكرمين يا رب العالمين.
  • اللهم بحقّ ليلة الجمـعة المباركة لا تبقى عيوننا متلهفة للقاء من نحب، بل أرضها بجودهم الجميل وحضورهم الدائم في حياتنا، واجمعنا يا ربنا على حبك وطاعتك يا إله العالمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة أسعد قلوب الغالين على قلبي في هذه الجمـعة المباركة كما يسعد الشهيد بصحبة الأهل والخلان، وأكرمهم بلذة النظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  • إلهـي في ليلة الجمـعة المباركة نسألك أن تغفر لأصدقائنا والغالين على قلوبنا، وأن تجمعنا وإياهم على طاعتك وحبك وحب كل ما يقربنا إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • اللهم في ليلة الجمعة إني أعوذ بك من جَهْد البلاء ودَرَك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

أجمل دعاء في ليلة الجمعة

اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً طيباً، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

  • اللهم في ليلة الجمعة إني أسألك أن تحفظني وأهلي ومالي من كل سوء.
  • اللهم في ليلة الجمعة احفظ من أحبهم في قلبي، واجعلهم قرة عين لي، واحفظهم من كل سوء.
  • اللهم في ليلة الجمعة وفق من أحبهم في كل أمورهم، وارزقهم الخير والسعادة.
  • اللهم في ليلة الجمعة اجمعني بمن أحبهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في ليلة الجمعة إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسلمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

أفضل أدعية ليلة الجمعة مكتوبة 

اللهم في ليلة الجمعة من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم اللهم فكن لنا وليا ونصيرا وكن لنا معينا ومجيرا إنك كنت بنا بصيرا.

ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من إذا دعي أجاب يا سريع الحساب يارب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

اللهم في ليلة الجمعة أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين يديك وقوّمنا إذا اعوججنا وادعنّا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الاجابه يا من إذا سأله المضطر اجاب يامن يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا الى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم في ليلة الجمعة أطفئ نار من شب لي ناره، واكفني هم من أدخل على همه وأدخلني في درعك الحصين، واسترني بسترك الواقي المتين اللهم رب السماوات والأرض كن لي جارا من شر خلقك كلهم أجمعين أن يفرط على أحد منهم أو أن يبغي، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك.

دعاء يقال في ليلة الجمعة لراحة القلب

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم في ليلة الجمعة إني أعوذ بك من صاحب يرديني، اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لا أعمل،
  • اللهم في ليلة الجمعة إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.
  • اللهم في ليلة الجمعة لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني.
  • اللهم جبرا يتعجب له أهل الأرض وأهل السماء اللهم أرنا الفرح في كل ما نريد يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربا لا تضيق به الحياة وقلبا لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب، اللهم طمأنينة وثبات لا سقوط ولا تعثر.
  • اللهم ياسامع الصوت وياسابق الفوت وياكاسي العظام لحما بعد الموت ويامن اجاب نوح حين ناداه وكشف الضر عن ايوب في بلواه وسمع يعقوب في شكواه ورد إلية يوسف وأخاه وبرحمته ارتد بصيرا واعاد النور الى عيناه وليس بعزيز عليك وليس بعسير عليك ان تسخر لي حاجتي.
  • اللهم في ليلة الجمعة ياحي ياقيوم يا نور ياقدوس، إغفر لي الذنوب التي تحل النقم وتورث الندم واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء وتمسك غيث السماء.

أدعية ليلة الجمعة قصيرة 

اللهمَّ في ليلة الجمعة اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين.

اللهمَّ في ليلة الجمعة بشّرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشّرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهمَّ بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.

  • اللهمَّ في ليلة الجمعة إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري.
  • يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.
  • في ليلة الجمعة اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.
  • يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.
  • اللهمَّ في ليلة الجمعة اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى.

أفضل دعاء مستجاب  في ليلة الجمعة 

يا رب أخشى أن أموت فجأة دون أن أتوب توبةً في قلبي، يا رب اغفر لي إذا مت، وسَخِر لي من يدعو لي دون ملل. ربّ أينما كان الهُدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرِضا فاجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي.

  • في ليلة الجمعة ربّ اجعلني خيراً ممّا يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربّ استودعتك أيامي القادمة فاكتب لي فيها كُل خير، وادفع عنّي كُل شر وبلاء.
  • في ليلة الجمعة اللهمَّ إني أسألك عيشةً نقية، وميتةَ سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح، يا رب أعطني بقدرِ نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيراً، وارزقني أجمل ممّا أتمنى، وأكثر ممّا أتوقّع، وأفضل ممّا أدعو، ربّ بشّرني بما يَسرّني، وكف عني ما يَضرّني، وثبت يقيني، وارزقني حلالاً يكفيني، وأبعد عنّي كل شيء يؤذيني، اللهمَّ آمين.
  • ربّ إذا ابتليتني بمعصيةٍ لا تبتلِني ذنب المُجاهرةِ بها، ربّ أينما كان الهُدى اجعلهُ طريقي، وأينما كان الرِضا اجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة اجعلها في قلبي.

Visits: 8

شاركنا رأيك بما رأيت