ادعية مستجابة

دعاء ليلة النصف من شعبان 2024

دعاء ليلة النصف من شعبان 2024

إنّ ليلة النصف من شعبان ليلة مباركة ينتظرها المسلمون في كل سنة لاغتنام ما فيها من بركة وثواب وأجر عظيم من الله رب العالمين، وتبدأ ليلة النصف من شعبان عند غروب شمس يوم الرابع عشر من شهر شعبان وتنتهي مع طلوع شمس يوم الخامس عشر من شهر شعبان من كل عام هجري، وتنبع بركة وفضل هذه الليلة في أنّها الليلة التي تغيرت فيها قِبلة المسلمين من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة

● استودعُ الله الذي لا تضيع ودائعه، ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي، وأبنائي وأهلي وأحبتي وبيتي ومالي وجميع ما أنعم الله به عليّ.

● اللهم جملني بقلب رحيم وعقل حكيم ونفس صبورة، اللهم اجعل بسمتي عاده وحديثي عباده وحياتي سعادة وخاتمتي شهادة.

● اللهم إنا نسألك في صباح ليلة النصف من شعبان صباحا مبشرا، وهما منفرجا، ورزقا واسعا، ونعيما لا ينفد، اللهم زدنا نورا في الوجه، ومحبة في قلوب خلقك، واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

● اللهم إني احتسب يومي هذا في ليلة النصف من شعبان لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم رزقًا حلالًا طيبًا، يرضيني يا رب العالمين، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم يا أرحم الراحمين، وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

● اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا رزقا طيبا مباركا، اللهم اجعلنا في أفضل حال، وارزقنا راحة البال والرضا بأقدارك يا رب العالمين، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.

● اللهم لا ينقضي شعبان إلا وقد غفرت لنا وعفوت عنا ورفعت اعمالنا مقبولة يا رب العالمين، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا مباهٍ بنا ملائكتك، فرحين مستبشرين آمنين يا الله، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

● اللهم اجبرنا في ليلة النصف من شعبان جبرا يتعجب له أهل السماوات والأرض، وفرحة تزيل الهموم عن قلوبنا وتمسح أوجاعنا بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

● اللهُم إنّا نسألُك جبرًا للقلوب، وتيسيرًا للأمور، وبُعدًا عن كل خذلان، وحمايةً مِن كل أذى، وتدبيرًا مِنك لكلِّ أمورنا، وفرحة تجبر قلوبنا، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.

● اللهم ارزقنا حياةً على خطى المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم كما آمنا به ولم نره لا تحرمنا أن ندخل مدخله.

● اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين.

● اللهمَّ ليس لَنا من الأمر إلاَّ ما قضيت ولا من الخيِّر إلاَّ ما أعطيت، فاجعل لنَا في كُلِّ لحظة حظًا من عبادتك، ونصيبًا من شُكرك، واحفظنَا ممَّا حولنَا حفظًا عاصمًا من معصيتك، وهادِيًّا إلى طاعتك، واجعلنَا أرضى خلقك بك، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين

■ أجمل دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب

● اللهم استر عورتي وأقل عثرتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين وذكرني بليالي البركة وأيامها على الدوام يا أكرم الأكرمين.

● اللهم ارزقنا رؤية الحبيب وزيارته عاجلًا غير آجل.

● ربّ إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن تريحَ قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير

● اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك أن توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .
● اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا متواضعا.
لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهَلْي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء

● اللهم اغفر لي ذنوبي ويسر لي أموري وأزل البلاء والهموم من طريقي، اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا وأبعد عنا الذنوب والخطايا.
● اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يا رب العالمين .

● اللهم رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم يا منزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من كل شر وكل شيء، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، والآخر فليس بعدك شيء، اللهم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر يا رب العالمين.
● اللهم أهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت يا رب العالمين، وقنا يا رب شر ما قضيت.
● اللهم أغفر لي ذنبي، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي يا رب العالمين.
● رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ

● اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، اللهم أجعلنا من الشاكرين في كل وقت، اللهم بارك لنا في هذا الشهر وأجعل لنا فيه الخير والأجر العظيم.

● اللهم أسألك في هذا الشهر الكريم أن تكرمني برضاك وأن تجعلني من المنفقين في سبيلك، وارزقنا من خيراتك و نعمك ، اللهم اقض حوائجي وأغفر لي يا رحمن يا رحيم.

● اللهم أعنا في هذا الشهر على الطاعات وفعل الخير، واجعل كتابك العظيم منهجا لحياتنا، اللهم اغفر لنا واجعلنا من الذين يدخلون الجنة دون حساب يا رب العالمين إنك قادر على فعل أي شيء

● اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم يا قيوم السماوات والأرض.

● اللهم يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة اللهمَّ إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

● بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأشهد أن الجنة حق، والنار حق، والساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.

● الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

■ أدعية مستجابة في ليلة النصف من شعبان 

● اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

● اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

● اللهم لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

● اللهمَّ أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا تُرام، وأنت المجير فلا تُضام، وأنت على كل شيء قدير.

● اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازيني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

● اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك، اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

● اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخّرت، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر.

● لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.

● اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن بي رؤوفاً رحيماً، ولا تضلني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.

Visits: 28

شاركنا رأيك بما رأيت