دعاء الفجر اليوم

دعاء مستجاب عند صلاة الفجر , ادعية فجرية مستجابة , دعاء الفجر مكتوب

ان اَلدُّعَاءُ في الإسلام عبادة يكون على سؤال العبد ربَّه والطلب منه وهي عبادة من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره.

ادعية الفجر المستجابة,
“اللهمَّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها دَيني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي”.
“اللهمَّ أنت ربي لا إله إلّا أنت عليك توكّلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العلي العظيم، أعلم أنّ الله على كلّ شيءٍ قدير، وأنّ الله قد أحاط بكلّ شيءٍ علماً، اللهمَّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ كلّ دابةٍ أنت آخذ بناصيتها إنّ ربي على كلّ شيءٍ قدير”.
“بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المُعافي، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كلّ شيءٍ أعطاني ربي، أعوذ بالله ممّا أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئاً، عزّ جارك وجلّ ثناؤك، وتقدّست أسماؤك، ولا إله غيرك، اللهمَّ إنّي أعوذ بك من شرّ كلّ جبّارٍ عنيدٍ، وشيطانٍ مريدٍ، ومن شرّ قضاء السوء، وشرّ كلّ دابةٍ أنت آخذٌ بناصيتها إنّ ربي على صراطٍ مستقيمٍ”.
“اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنبٍ خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، وأصغيت إليه بأُذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليّ بإحسانك يا أكرم الأكرمين”.
“اللهمَّ اكفني ما أهمّني، وما لا أهتم له، اللهمَّ زودّني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهّني للخير أينما توجّهت، اللهمَّ يسّرني لليسرى، وجنّبني العسرى، اللهمَّ اجعل لي من كلّ ما أهمّني فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبّت رجاك في قلبي، واقطعه ممّن سِواك، حتى لا أرجو أحداً غيرك، يا أحد، مَن لا أحدٌ له انقطع الرجاء إلّا منك”.
ادعية الشفاء وقت الفجر,
اللهمَّ اجعل لي من كلّ ما أهمّني وكرّبني من أمر دُنياي وأمر آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنبي، وثبّت رجائي، واقطعه عمّن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
اللهمّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العُلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جُرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلّا سكنته، ولا مرضاً إلّا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم يا من كفاني كل شيءٍ؛ اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، واشفني وردّ إلي عافيتي، يارب فرج عني كل ضيق ولا تحملني ما لا أطيق، برحمتك أستغيث.
اللهمَّ إليك أشكو ضعف قوّتي وقلّة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت ربّ المُستضعفين وأنت ربي إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجّهمني، أم إلى عدوٍّ ملكته أمري، إن لم يكن بك غضبٌ عليّ فلا أبالي، غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحلّ عليّ غضبك، أو ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلّا بك
دعاء للام المريضة عند الفجر,
اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقمٌ أبدًا، اللهم خذ بيدها، اللهم احرسها بعينك التي لا تنام، واكفها بركنك الذي لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام واكلأها في الليل وفي النهار، وارحمها بقدرتك عليها، أنت ثقتها ورجائها يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين.
يا رب اغرس في نبضات أمي الحبيبة راحة وفي جسدها عافية لا تفارقها أبدًا.
يا رب أنت قلت وقولك الحق:{ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ}،[سورة غافر، آية:60] اشفِ أمي وهب لها الصحة والعافية يا رحمن يا رحيم.
اللهم ربي يا شافي يا معافي ﻻ شفاء إﻻ شفاؤك اشفِ أمي من كل مرض ومكروه.
يا رب إني استودعتك أمي الغالية فارحم ضعفها والطف بها وبحالها واشفها شفاءً لا يغادر سقمًا وأرجعها إلينا وهي بكامل عافيتها وصحتها.
يا رب اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ووجهك الأكرم يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء المريض اللهم اشفِ أمي فأنت أعلم بحالها ورد إليها عافيتها وخفف عنها ألمها، اللهم أنت الشافي المعافي شافها وعافها وردّها إلينا سالمةً يا رب العالمين.
إلهي، أذهب البأس رب الناس اشفِ وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.
اسأل الله الشافي المعافي أن يشفي أمي ويعافيها عاجلًا غير آجل وجميع مرضى المسلمين.
ربي استودعتك من هي أعز عليَّ من نفسي، يا منزل الشفاء، ورافع البلاء، ويا مجيب الدعاء، يا من تعيد المريض لصحته ويا من تستجيب الدعاء.
اللهم يا مبرئ الإنسان من السقم، اللهم اشفِ أمي من الداء، واكشف لها الدواء، اللهم اجعل جسدها صابرًا على البلاء اللهم أنت أعلم بحالها مني ومن الأطباء لجأت إليك يا مجيب الدعاء، اللهم احفظها بعينك التي ﻻ تنام وأطل في عمرها ومتّعها بالصحة والعافية يا رب.
يا رب وإن ضعفت الأجسام فأنت القوي وإن عجز الأطباء فأنت لا يُعجزك شي وإن قل الدواء فمنك الشفاء اللهم اشفِ أمي .
يا من تستجيب الدعاء يا أكرم الأكرمين ويا أجود الأجودين، اللهم اشفِ أمي وردَّ لها صحتها وعافيتها يا رب العالمين، وردها إلينا سالمةً معافاةً.
اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها، اللهم آمين.
اللهم اشفِ أمي واغرس في نبضها الراحة وفي جسدها العافية التي لا تفارقها أبدًا.
اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
يا رب أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت، اشفِ أمي وردّ إليها عافيتها، يا رب العالمين، اللهم آمين.
دعاء للاصدقاء عند صلاة الفجر,
اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنة الفردوس.
اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتك عنده جنة الفردوس.
اللهم أرح قلب صديقتي ليرتاح قلبي، رب استودعتك قلبها فابعد عنها كل ضيق وحزن.
ربِّ أغنها بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليها ولا ترني فيها بأسًا يا الله، ربِّ أخرجها ممّا هي فيه ونوِّر دربها وأجلِ حزنها، واملأ قلبه بالرضا.
اللهم أنت أعطيتني خير أصدقاء الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم وفرج همهم، وحقق لهم ما يتمنون، واجعل الجنة مقراً لهم، اللهم لا ترد دعواتي لهم، فإني فيك أحبهم.
اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.
أسأل الله أن يعطيك أنفع الكتب، أسأل الله أن يجمعك بأبر خلق الله رسول الله، أسأل الله أن يطيب آخرتك، أسأل الله أن يعطيك أحلى مافي الجنة “رؤيته عز جلاله وملكه وعظمته.
اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود.
اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاءمستجاب،لكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضياء، وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء.
اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ماكان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنك بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن.
اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائبة، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

Visits: 29

شاركنا رأيك بما رأيت