الثقافة الجنسية

سبب بروز حلمات الثديين وقت العلاقة الحميمة

سبب بروز حلمات الثديين وقت العلاقة الحميمة

يُمكن أن يُؤدي تحفيز حلمة الثدي للإثارة الجنسية. وهنا تجب الإشارة إلى أن الحلمات المنتصبة تُشير _عادة_ إلى وجود شهوة جنسية وهذا قد يُثير الشريك الجنسي المقابل مما قد يُحفزه جنسيا ويدفعه نحو ممارسة الجنس أو حتى الاستمناء في بعض الحالات. ويُعتبر الثديين وخصوصا الحلمات من المناطق المثيرة للشهوة الجنسية.

هذا وقد أكدت بعض النساء أنهن يشعرن بتحفيز على مستوى الحلمة خلال وصولهن لهزة الجماع. اعتمدت الدراسة أيضا على تصوير خريطة الأعضاء التناسلية للإناث وتأثيرها على أجزاء الدماغ خلال عملية تحفيز جنسية معينة.

ووُجد أن تحفيز الحلمات يُؤثر على نفس جزء الدماغ الذي يتأثر حينما يتم تحفيز مناطق أخرى من الجسم بما في ذلك المهبل، البظر وعنق الرحم. استخلصت الدراسة في نهاية المطاف أن تحفيز حلمة الثدي ربما يرتبط بالقشرة الحسية للأعضاء التناسلية والتي تُعرف أكثر باسم «منطقة الأعضاء التناسلية في الدماغ».

  • تعد حلمات الثدي من الأماكن التي تشعل الرغبة الجنسية عند النساء، لذلك تصير أكثر حساسية للمداعبة بالتلامس قبل ممارسة العلاقة الحميمة.
  • وتساعد المداعبة على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى حلمات الثديين عند النساء واستثارة العضلات الموجودة بها، مما يؤدي إلى انتصابها.
  • وبما أن حلمات الثديين تصبح أكثر حساسية للمس أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يتسبب الاحتكاك الجسدي بين الزوجة والزوج خلال الجماع في بروزها وزيادة حجمها.

اسباب ثانية تسبب بروز حلمة الثدي

الحساسية: تجعل مستحضرات التجميل، مثل الصابون والكريمات المرطبة، حلمات الثديين أكثر تحسسًا، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض عليها، مثل الانتصاب والحكة والاحمرار والتشققات.

  • بعض الأمراض: قد يشير بروز الحلمات إلى إصابة المرأة بالقلاع أو الخراج أو سرطان الثدي أو الإكزيما.
  • ممارسة الرياضة: خاصةً إذا كان المرأة تقوم بالتمرين بدون حمالة الصدر، ما يؤدي إلى احتكاك حلمات الثديين بالملابس أثناء الحركة.
  • -حبوب منع الحمل: بروز حلمات الثديين من الآثار الجانبية الشائعة لها.
  •  الاضطرابات الهرمونية: تغير مستويات الهرمونات بجسد المرأة أثناء الحمل والدورة الشهرية وبعد انقطاع الطمث يتسبب في انتصاب حلمات الثدي.

Views: 100

شاركنا رأيك بما رأيت