صور يوم الجمعة

صباح يوم الجمعه ,صباحيات يوم الجمعة,صباح يوم الجمعة المباركة

يُعد صباح يوم الجمعة هُدنة أسبوعية للأكتاف المُتثاقلة من الهموم والذنوب، فتُعد عبارات صباح الخير وجمعة مباركة بلسم زمني لتلك الجروح الرَوحية، وشحن إضافي لبطاريات العباد المقهورين المظلومين في أزقَّة معاملات الأنفس البشرية التي تظلِم أكثر مما تُنصف وتُعين الباطل على الحق أحيانًا.

فكما قد يتخذ البعض من آيات كتاب الله الكريم رسالة يومية مَوقفية ويتصرَّف بناءً على معانيها ومغزاها، قد تكون تلك العبارات الصباحية نسائم لطف وبشائر روحية بقدوم كل جميل وكل كرب يَنجلي وهَم يُزاح عن كواهل حامِليه، مثل:

    •  جعل الله يوم الجمعة لكم نوراً، وظهره سروراً، وعصره استبشاراً، ومغربه غفراناً، وجعل لكم دعوة لا ترد ووهبكم رزقاً لا يعد وفتح لكم باباً إلى الجنة لا يسد.
    •  أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.
  • الطيبون قناديل قليلة لكن نورهم يضئ الكون بأكمله فما أروع الجلوس معهم، جمعة مباركة للأحبة.
  •  جعل الله جمعتك غفراناً لزلات أسبوع قد مضى، وفاتحة خير لأسبوع سيأتي.
  • كلام جميل عن الصباح يوم الجمعة للاصدقاء

    – اللهم عطر جمعتها بالإيمان ، وأنر قلبها بالقرآن ، وارزقها من حيث لا تحتسب ، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلا أنت سبحانك .

    – مع نسائم الجمعة الندية ، إليكم هذه الهدية : ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفظكم من الأخطار .

    – أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك ، ومن يد نبيه يسقيك ، وفي الجنة يؤويك ، وبالرحمة يحتويك ، وبقضائه يرضيك ، وبفضله يغنيك ، ولطاعته يهديك ، ومن عذابه ينجيك ، ومن شر الحساد يكفيك .

    – ها هي شمس الجمعة أشرقت ، أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك، وتقبل صلاتك وجميع طاعاتك، ووسع رزقك وأجاب دعوتك، وجعل الريان بابك والفردوس ثوابك.

    – يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي: اللهم ارزقه ما تريد من الخير، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.

    – للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب)، فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.

    كلام عن يوم الجمعة

    اذكار الصباح يوم الجمعة لها فوائد عظيمة ، لذا ذكروا أحبتكم بقراءتها وأرسلوها لهم عبر الفيس وتويتر وغيره من منصات التواصل الاجتماعي مع كلام جميل عن الصباح يوم الجمعة .

    – عطّر الله جمعتك برياحين الجنة ، وظللّك بأغصان بساتينها ، وسقاك من زلال كوثرها ، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى ، التالين لسورة الكهف ، الناجين في يوم النفخ والحشر ، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلّ الله عليه وسلم .

    – الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ، ودعاؤها مسموع ، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته (جمعة مباركة)

    – جعل الله يوم الجمعة لكم نورًا وظهره سرورًا وعصره استبشارًا ، ومغربه غفرانًا وجعل لك دعوة لا ترد ، ووهبك رزقًا لا يعد وفتح لك بابًا إلى الجنة لا يسد (اللهم آمين)

    – اللهم عطر جمعتها بالإيمان ، وأنر قلوبهم بالقرآن ، وارزقها من حيث لا يحتسبون ، فإن لهم في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك 

  • جمعة مباركة رسائل

    هذه مجموعة من رسائل يوم الجمعة يمكن أن ترسلها لمن تحبون مع دعاء الصباح ؛ حتى تنالوا الخير و الثواب معًا .

  • اللهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة
    حبب خير خلقك فيه
    ومن حوض نبيك اسقيه
    وفي جنتك آويه
    وبرحمتك احتويه
    وبقضائك أرضيه
    وبفضلك أغنيه
    ولطاعتك اهديه
    ومن عذابك احميه
    ومن شر كل حاسد اكفيه

     

    قد تشغلنا الدنيا وزينتها ..
    لكن يبقى القلب يذكركم ..
    وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم ..
    ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم ..
    طابت جمعتكم ..
    وتقبل الله طاعتكم ..

    دعاء يوم الجمعة المستجاب

    – اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، أسألك وأدعوك يارب، أن تسهل لنا ماتعسر علينا، ووفقنا إلى كل خير، وأجعلنا ممن يسعدو خلقك، وأجعلنا محبوبين إلى خلقك.

    – دعاء يوم الجمعة المستجاب، يارب يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا.

    – يارب وأحفظ لنا كل من نحبهم، أحفظ لنا أبونا وأمنا وإخواننا وأخواتنا، وكل عزيز علينا، نٍالك أن تحقق لهم كل مايتمنونه، وتصلح حالهم وشأنهم.

    – يارب العالمين أنت حسبي ولك كل أمري اللهم يا خالق الخلق وباسط الأرض ورافع السماء.

    – اللهم أسألك بعظيم قدرتك أن جعل إخوتي أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم. يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.

    – يارب افتح بصيرة أهلي ووالدي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.

    اللهم اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد

  • الحمد لله الأول قبل الأشياء والأحياء، والآخر بعد فناء الأشياء، العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا ينقص من شكره، ولا يخيب من دعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه

    – يا حي يا قيوم ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب

    – يا إلهي إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

Visits: 667

شاركنا رأيك بما رأيت