جسم المراة

طرق تضييق فتحة المهبل

انه من الطبيعي أن تمر المرأة على مدار حياتها ببعض التغيرات الجسدية، والتي من أهمها التغير الذي يطرأ على المهبل، ويعود التغير في هذه المنطقة لعدة أسباب منها مرور فترة طويلة على زواج المرأة، وعلاقتها الخاصة بزوجها و الإنجاب خاصة مع تكرار عملية الولادة الطبيعية,وفيمايلي نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في تضييق المهمل,

تضييق المهبل بالطرق الغذائية,

تغييرات النظام الغذائي: يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي على وشد عضلات المهبل وتضييقه، وذلك من خلال تجنب الأطعمة التي  تسبب التهابات في قاع الحوض، مثل التي تحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك، كالليمون، والتوت. ويجب أيضًا تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، والشاي،والمشروبات الغازية، لأنها قد تسبب التهاب الحوض، وزيادة سلس البول. كذلك يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، مثل صفار البيض والجبن، حيث تحافظ على قوة عضلات قاع الحوض.

تصغير المهبل بوصفات طبيعية,

تصغير المهبل بقشر الرمان: يمكن استخدام قشر الرمان بعد تجفيفه لتضيق فتحة المهبل، وذلك من خلال طحن قشور الرمان المجففة ووضعها في قدر فيه كمية كافية من الماء ورفعه على نار متوسطة حتى يغلي جيدًا، ثم تركه حتى يبرد، وسكبه في عبوة نظيفة مصنوعة من الزجاج محكمة الإغلاق، ويُنصح باستخدام هذا المغلي كغسول مهبلي ويُفضل استعماله قبل الاتصال الجنسي بمدة 15 دقيقةً.

  1. تضييق المهبل بالشبة: تُستخدم الشبة في علاج الكثيير من المشكلات، وكما أنهّا تمتاز بقدرتها على تضيق المهبل، وذلك من خلال طحن كمية كافية من أحجار الشبة، ثم إذابتها بالقليل من الماء، ويُنصح باستخدام هذا المحلول كغسول مهبلي وخاصةً قبل الجماع مباشرةً، إذ يُساعد هذا المحلول في شد عضلات المهبل، كما أنّه يُساعد في تطهير المهبل.
  2. كربونات الصوديوم لتضييق المهبل: تُعدّ كربونات الصوديوم مطهرًا فعالًا للمهبل، كما أنّها تُساعد في تضييق المهبل المتسع، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من كربونات الصوديوم في القليل من لماء، واستعمال هذا المحلول كغسول مهبلي.
  3. ملح الإبسوم: يساعد ملح الإبسوم على تضييق المهبل، وتحسين الدورة الدموية في منطقة الحوض، ومنع الالتهابات المهبلية، والحصول على رائحة منعشة.
  4. العلاجات العشبية الطبيعية: تساعد بعض الأعشاب الطبيعية، مثل البندق الساحر، و الكوهوش الأسود، والهليون، والثوم على تضييق المهبل، وتحسين الصحة العامة للمهبل.
  5. استخدام أعشاش الدبابير: تعرف أيضًا باسم كرات البلوط، يمكن أن يساعد وضع عجينة من كرات البلوط المطحونة في المهبل أو استخدامها كغسول مهبلي على استعادة المرونة الطبيعية وشد عضلات المهبل.

تمارين تصغير المهبل,

  • تمرين السكوات: إذ يُساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الرحم وشدها، وذلك من خلال فرد الذراعين للأمام، ثم فتح القدمين، وبعدها محاولة أخذ وضعية الجلوس بالهبوط إلى الأسفل، مع الحرص على استقامة العمود الفقري.
  • تمرين رفع القدمين للأعلى: يُساعد هذا التمرين على تقوية عضلات المهبل كما أنّه يُساعد في تضييقه، وذلك من خلال أخد وضعية النوم على الظهر، ثم رفع القدمين باتجاه الأعلى على التوالي، ويجب تكرار هذا التمرين أكثر من مرة.

تمارين الارجل المرفوعة لتصغير المهبل,

*الإستلقاء أرضًا على الظهر.
*رفع الأرجل لأعلى واحدة تلو الأخرى.
*محاولة عدم ثني الأرجل.
*القيام برفع الرجل اليمنى وإنزال اليسرى وهكذا.

Visits: 19

شاركنا رأيك بما رأيت