اسنان

طريقة تسكين الم الاسنان فورا

ان أمراض الأسنان عديدة، و أهمها, هو تسوس الأسنان، كسر الأسنان. عندما تمرض أسنان الإنسان عادة ما تتم مداواتها، وإذا كان هذا غير ممكن يتم قلعها وتعويضها بأسنان صناعية.

الم الاسنان,

ان الم الاسنان هو مصطلح يشمل الألم الذي يحدث داخل السن بسبب تسوس الأسنان، والألم حول الأسنان، وتتراوح شدة ألم الأسنان بين الخفيف إلى الشديد، ويمكن أن يكون الألم مستمراً أو متقطعاً، وغالباً ما يحدث ألم الأسنان المفاجئ عند تناول الطعام أو الشراب البارد أو الساخن، وفي كثير من الحالات يحدث ألم الأسنان في الليل عند الاستلقاء.

قد يخلط البعض عند وجود ألم تحت الأسنان السفلية بينه وبين الألم الناتج عن التهاب الأذن، كما قد ينتج وجع الضرس العلوي عن التهاب الجيوب الأنفية، وقد يسبب التهاب الجيوب الأنفية ألم الأسنان مع الأذن والرأس، وقد تسبب أمراض اللثة أيضاً الم الأسنان.

علاجات منزلية لآلام الاسنان,

زيت القرنفل لتسكين الم الاسنان,

يعد علاجًا طبيعيًا لتخدير ألم الأسنان. يمكنك وضعها مباشرة على المنطقة المؤلمة أو انقع كرة قطنية واضغط بها على الأسنان واللثة، وقد تكون بنفس فاعلية البنزوكائين في الجل المسكن للأسنان واللثة.

الثوم لالم الاسنان,

حيث أنه معروف بخصائصه الطبية التي تقضي على البكتيريا الضارة التي تسبب البلاك ويعمل كمسكن لآلام الأسنان. فيمكنك سحق فص ثوم لعمل عجينة ثم ضعه على المنطقة المصابة، وبدلاً من ذلك يمكنك مضغ فص ثوم طازج.

خلاصة الفانيليا,

يحتوي مستخلص الفانيليا على مواد لها خصائص مضادة للأكسدة مما يجعلها علاجًا فعالًا. قم بوضع كمية صغيرة من مستخلص الفانيليا على إصبعك أو كرة قطنية، ثم ضعه مباشرة على منطقة الألم عدة مرات في اليوم.

أوراق الجوافة,

المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد أيضًا في التئام الجروح وكمضادًا للميكروبات، فيمكنك مضغ أوراق الجوافة الطازجة أو أضف أوراق الجوافة المطحونة إلى الماء المغلي لعمل غسول للفم.

عشبة القمح,

تحتوي عشبة القمح على خصائص علاجية لا حصر لها ويمكن أن تعمل على شفاء جسمك من الداخل إذا تناولتها في وجباتك اليومية، ويمكن أيضًا أن تخفف التهاب الفم وتمنع العدوى لأنها غنية بالكلوروفيل الذي يعمل على محاربة البكتيريا، ولتتمكن من وضعها يمكنك غليها والمضمضة بها كغسول الفم.

الزعتر لتسكين الاسنان,

يحتوي الزعتر أيضًا على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج الم الأسنان.قم بوضع بضع قطرات من زيت الزعتر العطري وقطرات من الماء على كرة قطنية ثم ضعه على المنطقة المصابة، ويمكنك أيضًا إضافة قطرة من الزيت إلى كوب صغير من الماء وعمل غسول للفم.

المضمضة بغسول الفم,

استخدم غسول الفم الذي يحتوي على الكحول لتطهير وتسكين الألم.

استخدم كيس الثلج قبل النوم,

لف كيس ثلج بقطعة قماش واتركه على الجانب المؤلم من وجهك، فهذا يمكن أن يساعد في تخفيف الألم حتى تشعر بالراحة.

 المضمضة بمحلول ملحي,

فذلك يعد أحد أسهل وأفضل الحلول التي يمكنك اللجوء إليها. فيمكنك مزج نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب من الماء والمضمضة بها ولا تبتلعها، ويمكنك أيضًا استخدام الخيط برفق حول السن المؤلم لإزالة أي بقايا عالقة من الطعام.

غسول بيروكسيد الهيدروجين,

فيمكنك استخدام غسول بيروكسيد الهيدروجين كبديل للمحلول الملحي. فقط اخلط محلول من كميات متساوية من بيروكسيد الهيدروجين والماء.

الضغط بكيس من الثلج,

فإذا كان وجهك متورمًا بسبب ألم أسنانك فيمكنك وضع كيس ثلج على خدك ليساعد في تخفيف الألم، خاصةً إذا كسرت أسنانك أو في حالة خلعها. قد يعني التورم أيضًا أن لديك خراجًا وكيسًا من الصديد في عمق جذور الأسنان، مما قد يسبب عدوى خطيرة في الفك والأسنان الأخرى.

 استخدام الجل المخدر الذي لا يتطلب وصفة طبية,

فيكون الجل على شكل مادة هلامية توضع مباشرة على الأسنان المؤلمة واللثة المجاورة وتحتوي على مادة البنزوكائين التي ستسكن فمك لبعض الوقت، لكنها للاستخدام قصير المدى فقط.

اسباب الم الاسنان,

 

  • التعرض لإصابة في الفم أو الفك، والتي يمكن أن تحدث من صدمة شديدة في الوجه.
  • التهابات الجيوب الانفية، فقد تتسبب الإفرازات الناتجة من عدوى الجيوب الأنفية في ألم الأسنان.
  • تسوس الأسنان، فعندما تسبب البكتيريا تسوس الأسنان قد تكشف أعصاب أسنانك، مما يجعلها أكثر حساسية وقد تشعرك بالألم.
  •  سقوط حشوة الضروس، فإذا سقطت حشوة الضرس، قد ينكشف العصب الموجود داخل السن.
  • وجود خراج في الأسنان، وتكون عبارة عن جيب من الصديد في السن.
  •  وجود بقايا الطعام أو بقايا أخرى عالقة في الأسنان. يمكن أن تسبب المواد العضوية وغير العضوية الموجودة في أسنانك ضغطًا بين الأسنان.
  •  التسنين أو ظهور ضرس العقل، وما يصاحبه من ألم بسبب اختراق اللثة، كما أن ظهور أسناناً جديدة يشكل ضغطًا على الأسنان الأخرى حتى تستقر في أوضاعها الطبيعية.
  • حالات المفصل الصدغي الفكي، وهو ألم في مفصل الفك ولكنه قد يؤثر أيضًا على أسنانك.
  • مرض في اللثة، يمكن لأمراض اللثة مثل التهاب اللثة أن تسبب آلام الأسنان.

Visits: 11

شاركنا رأيك بما رأيت