شروحات تقنية

طريقة فرمتة ويندوز 7 وجوال أندرويد وجوال سامسونج

ما المقصورد بالفرمتة ؟

فورمات أو فرمتة أو كما يطلق عليها بالإنجليزية Format؛ تعني تهيئة جهاز الموبايل بنظام تشغيل جديد؛ وتعني فرمتة مسح كل ما يوجد بالجهاز من برامج وصور ونظام تشغيل وأغاني وفيديوهات وأرقام وغيرها العديد من البيانات الأخرى؛ ثم يتم إعادة تثبيت نظام جديد من نفس النسخة من النظام أو نسخة أحدث وبهذا يعود الجهاز كالجديد، ويقوم البعض بفرمتة الموبايل كل فترة لإزالة الفيروسات التي تؤثر على كفاءة وسرعة الجهاز.

ماهي طريقة فرمتة ويندوز 7 ؟

■يُمكن للمُستخدمين فرمتة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7، مع الانتباه إلى أخذ نسخة من الملفات المخزّنة على القرص الصلب؛ لأن عمليّة الفرمتة ستؤدي إلى مسح جميع الملفات والبرامج والمعلومات المحفوظة، وتكون عمليّة الفرمتة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

■الحصول على اسم الكمبيوتر، فقد تتم المطالبة به أثناء عملية التثبيت من أجل إعادة الاتصال بالشبكة، عن طريق اتباع الآتي:

الذهاب إلى قائمة إبدأ (Start).

النقر بزر الفأرة الأيمن على خيار الكمبيوتر (Computer).

اختيار خيار خصائص (Properties) من القائمة الظاهرة، سيكون اسم جهاز الكمبيوتر أسفل تبويب اسم الكمبيوتر والمجال وإعدادات مجموعة العمل (Computer name, domain, and workgroup settings).

●إدخال جهاز التخزين الذي يحتوي نظام تشغيل ويندوز 7، والذي من الممكن أن يكون قرصاً (disc) أو فلاشة (USB).

●إعادة تشغيل الكمبيوتر من خلال الضغط على قائمة إبدأ (Start)، ثمّ الضغط على خيار إيقاف التشغيل (Shut Down)، واختيار خيار إعادة تشغيل من القائمة (Restart)، عندها ستتم قراءة قرص التثبيت وبدء عملية الفرمتة.

●الضغط على أي مفتاح من لوحة المفاتيح للمتابعة، عندها سيظهر معالج التثبيت على الشاشة.

●تحديد اللغة، ثمّ الضغط على خيار التالي (Next) للمتابعة.

●الموافقة على شروط ترخيص ويندوز بوضع إشارة في المربع بجوار خيار أوافق على شروط الترخيص (I accept the license terms)، للانتقال إلى الصفحة التالية.

●تحديد خيار مخصص (Custom)، لاختيار نوع التثبيت المطلوب تنفيذه.

●تحديد خيار خيارات القرص المتقدمة ((Drive options (advanced)، لاختيار المكان المطلوب للفرمتة.

●تحديد محرك الأقراص (C) كمحرك الأقراص المطلوب، عندها سيتم محو جميع البيانات الموجودة عليه، وسيتم إعلام المُستخدم عند الانتهاء من العمليّة.

●إعادة تثبيت ويندوز 7 على محرك الأقراص (C)، عن طريق الضغط على خيار التالي (Next) للمتابعة، وسيتم إرشاد المُستخدم خلال خطوات التثبيت.

●كتابة اسم جهاز الكمبيوتر، واسم المستخدم عند المطالبة بهما، لإعادة الاتصال بالشبكة. استعادة الملفات المحفوظة والمخزّنة في أجهزة التخزين إلى جهاز الكمبيوتر.

ماهي طريقة فرمتة جوال أندرويد ؟

يمكن للشخص الذي يملك هاتفاً جوالاً يعمل بنظام تشغيل أندرويد أن يقوم بالقيام بعمل فورمات لجهازه من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر، وتمتاز الطريقة التي ستوضحها هذه الفقرة بأنه يمكن القيام بها عن بعد حيث أنه يمكن استخدامها للقيام بفرمتة الجهاز ومسح جميع بياناته في حال فقدانه أو حتى سرقته، ويمكن القيام بهذا الأمر من خلال القيام بالخطوات التالية:

فتح متصفح الإنترنت الموجود على جهاز الكمبيوتر. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني www.google.com/android/devicemanager.com القيام بتسجيل الدخول إلى حساب المُستخدم في جوجل، حيث أنه لا بد أن يكون لدى الشخص حساب على جوجل ليتمكن من القيام بهذا الأمر.

الموافقة على شروط الاستخدام الخاصة بجوجل. النقر على زر Enable Lock & Erase، ثم القيام بالنقر على خيار Erase مرتين لتأكيد القيام بعملية الفورمات

طريقة فرمتة جهاز سامسونج؟

قبل أن نتعرف على كيفية فرمتة جهاز سامسونج ، يجب أن تعرف ما سيحدث بعد استخدام طريقة فورمات سامسونج، حيث سيتم إعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع وبالتالي سيتم حذف كافة البيانات والملفات في الجهاز وسوف تفقدها ولن تستطيع استعادتها مرة أخرى لذا قبل استخدام أحد الطرق التي سوف نستعرضها في المقال لعمل فورمات للسامسونج ، تحتاج إلى عمل نسخة احتياطية للملفات في هاتفك الذكي حتى يتسنى لك استرجاعها بعد فرمتة سامسونج

ماهي طريقة فرمتة جهاز سامسونج ؟

في بعض الأحيان يكون فرمتة جوال سامسونج هو الحل الأنسب حتى تتلاشى الأعطال والمشاكل التي تظهر في الجهاز وعمل فورمات لهاتف سامسونج الخاص بك يقصد بها إعادة ضبط المصنع حيث يتم التخلص من كافة البيانات داخل هاتفك وهذه الطريقة التي سوف نشرحها بالخطوات بعد قليل هي الأسرع والأسهل من أجل عمل فورمات لهاتف سامسونج مباشرة وإليك كيفية فرمتة جهاز سامسونج:

◇اذهب إلى الإعدادات بالهاتف

◇ثم اضغط على الإدارة العامة

◇وقم باختيار إعادة تعيين

◇ثم إعادة تعيين بيانات المصنع

◇وبعدها اضغط على إعادة تعيين للتأكيد

وهكذا تكون نجحت في إعادة ضبط المصنع لهاتفك الذكي وأصبح الجهاز الآن كما لو كان جديدا ويمكنك إما بيعه أو إهدائه لأي شخص أو حتى استخدامه مرة أخرى.

Visits: 9

شاركنا رأيك بما رأيت