الحياة الزوجية

كيف تجعلين زوجك لايمل منك 

كيف تجعلين زوجك لايمل منك 

بعد الزواج بسنوات يبدأ الملل يدخل الحياة الزوجية ويبدأ كلا الزوجين بالبحث عن اخطاء وعيوب الآخر التي لم يكن يرها من قبل، وهنا سنركز على الزوج وما هي الأسباب التي تثير هذه المشكلة وكيف يمكن للزوجة أن تستفيد منها لكي تحافظ على زواجها وأسرتها ولا تفقد حب زوجها.

 الكثير من النساء تعتقد أنه من الأشياء التي تهين كرامتها خدمتها لزوجها أو أن تفعل له الأشياء التي يرغب فيها فبالتالي نجد بعض الزوجات يهملن المنزل وطلبات الرجل واحتياجاته وفي هذه الحالة تكون المرأة عرضة لأن تكون في دائرة الكراهية من الزوج الذي يبدأ بالملل ولا يحب أن يكون معها، سنقدم لكم أهم الطرق لتجنب ملل الزوج وعلامات ملل الزوج وبعض النصائح التي تجعل زوجك لايمل منك .

طرق لتجنب ملل الزوج من زوجته 

  • انتظريه حتى يعود من عمله وحضري عشاء هادئًا وليس بالضرورة أن يكون رومانسيًا دائمًا لكن احرصي على أن يعود من عمله ويجد في المنزل الهدوء الذي يحتاجه بعد يوم متعب وشاق.
  • اسأليه عن يومه ثم أخبريه كم اشتقت اليه.
  • فاجئيه دائمًا عندما يعود من عمله بإطلالة جديدة وطبعًا ناعمة، يمكنك أحيانًا ارتداء الملابس المثيرة له وأحيانًا أخرى استخدمي اسلوبًا طريفًا للقائه. زوجك بهذه الطريقة سيتحمّس للعودة واكتشاف أمر جديد.
  • كوني مرحة، فطبيعة الرجل الجدية معظم الوقت تجعله يبحث دائمًا عن المرح في شريكته، لذا أخبريه النكات والطرائف من حين الى آخر لكن احرصي على الاّ تكوني ثقيلة الظل لأنه سينفر منك حينها.
  • لا تنامي قبل أن ينام لأنك بذلك تعطينه انطباعًا بعدم الإكتراث به ولإمضاء وقت برفقته وسيمل منك حينئذ! وفي هذا السياق يجب أن تعلمي أن زوجك يكره عندما تقومين بإيقاظه بحدة وعصبية، لذا حاولي استخدام أسلوبك اللطيف والرومانسي عندما تودين القيام بذلك.

ماهي علامات ملل الزوج من زوجته ؟

 

  • الصمت الدائم وعدم الرد على الزوجة: قد يلجأ الزوج إلى تفضيل الصمت المطلق خلال وجوده مع زوجته، فهو لا يريد أن يحدث بينهما أي نوع من الحوارات حتى إن بدأت هي بالكلام فلا يرد عليها أو يتلفظ بكلمات قليلة تعبر عن رغبته في إنهاء الحوار في أسرع وقت، وإذا حدث واتصلت به الزوجة هاتفيًا فيتهرب من الرد عليها أو يرد بمختصر الكلمات حتى ينهي المكالمة في أسرع وقت ممكن، متحججًا بانشغالاته الكثيرة.
  • عدم تقدير الأعمال التي تقوم بها الزوجة: هناك كثير من الأعمال التي تقدمها الزوجة لأسرتها لكن لا يكون لها صدى إيجابي لدى زوجها الذي يشعر بالملل من علاقتهما، وستجد الزوجة أنه يتفادى التعبير عن تقديره لها أو عواطفه تجاهها، بل إن الأمر قد يصل إلى أنه يقلل من جهودها داخل الأسرة وينظر لما تفعله على اعتبار أنه أمر واجب أو إلزامي عليها.
  • الانتقاد بشكل دائم: قد يلجأ الزوج بسبب ملله من الحياة الزوجية ورغبته في البحث عن أي أمر يحرك ركود هذه الحياة إلى افتعال المشاكل وتكبيرها أو توجيه اللوم والانتقاد المستمر لزوجته، وهذه من أكبر العلامات التي تدل على وجود فتور في العلاقة، فهو يلومها بدلًا من أن يمدحها.
  • عدم الرغبة في البقاء في المنزل والخروج الدائم: يفضل الزوج الخروج كثيرًا بحجة العمل وكسب العيش، خاصةً إذا كان يعلم أن وجوده في المنزل يعني كثرة الخلاف والمشاجرات مع زوجته، لكنه يذهب للاجتماع مع أصدقائه لقضاء فترات طويلة خارج المنزل هربًا من مواجهة زوجته أو التحدث معها.

  • تفضيل مشاهدة التليفزيون أو النوم فترات طويلة عن قضاء الوقت مع الزوجة: يرغب الزوج قدر الإمكان في الابتعاد عن زوجته وتفادي قضاء أي وقت معها، ويكون وجوده في المنزل مرتبطًا بالنوم أو مشاهدة التليفزيون أو إجراء المكالمات الهاتفية، دون مراعاة لاحتياج زوجته بأن يتحدث معها ويشاركها في شؤون حياته.
  • تراجع الرغبة الجنسية: هذه من العلامات التي تختلف من طبيعة كل زوج لآخر، فهناك من يتقرب من زوجته فقط عند شعوره بحاجة إلى ممارسة العلاقة الزوجية، وهناك من تقل بالفعل رغبته الحميمية في جميع الأوقات، أو يفعل هذا الأمر فقط باعتباره واجبًا دون أي نوع من المشاعر أو العاطفة.

نصائح تجعل زوجك لايمل منك 

  • يجب على الزوجين محاولة التفكير فى أنشطة جديدة لممارستها سويا على سبيل التغيير والتجديد.
  • الحوار المباشر والتعبير بوضوح عن أسباب تسرب الملل إلى حياة الزوجية ومحاولة إيجاد الحلول دون إلقاء المسؤولية واللوم على طرف واحد واعتباره هو سبب لوجود المشكلة.
  • يجب إضفاء لمسة من الرومانسية على الحياة الزوجية وعلى العلاقة الحميمة وتعتبر أول المشاكل التي تعترض الأزواج الجدد والقدامى خاصة إذا تسرب إليها الملل والروتين

Visits: 2

شاركنا رأيك بما رأيت