معلومات عامة

كيف تحافظي على نضارة بشرتك ,نصائح الحفاظ على نضارة بشرتك,العوامل المؤثرة على نضارة البشرة

كيف تحافظي على نضارة بشرتك :

تحرص الفتيات فى الحفاظ على نضارة البشرة من خلال إتباع طرق مختلفة مثل مستحضرات التجميل، التى قد لا تأتى بنتائج إيجابية، وللحفاظ على نضارة بشرتك، ينصح باتباع بعض الطرق الطبيعية، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” mindbodygreen “.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة :

شرب الكثير من الماء

يجب الحرص على تناول الكثير من الماء طوال اليوم، وذلك للحفاظ على حيوية ورطوبة البشرة.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة والتى تعمل على مكافحة الشيخوخة والإلتهاب، التى تعد من الأسباب الرئيسية للتجاعيد، مثل التوت، الرمان، سبانخ،جوز، بذور، العنب الأرجواني، الشيكولاتة الداكنة، الشاي الأخضر .

الحد من التعرض لأشعة الشمس

يجب التعرض لفترة قليلة لأشعة الشمس بشكل يومى، حيث يعمل زيادة فيتامين “د” الصادر من الشمس تضر البشرة.

استخدام منتجات غير سامة

وينصح بالحد من التعرض للمواد الكيميائية السامة لأنها تضر الجلد وتسبب ظهور التجاعيد المبكرة.

الإبتعاد عن الهواء الملوث

إذا كنت تعيش بجوار إحدى المصانع، ينصح باستخدام مرشح للهواء وتجنب التعرض لمستويات التلوث في الأماكن المغلقة

الحصول على ما يكفي من فيتامين C

إتباع نظام غذائي غني بفيتامين (ج) و”سى”، يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.

تجنب السكر

يؤدي تناول الكثير من السكر إلى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة وعدم الحفاظ على نضارتها.

تناول الدهون الصحية

الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون صحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات والأسماك، التى تحافظ على حيوية وشباب البشرة.

النوم

الحصول على قسط كافى من النوم لمدة 8 ساعات يومياً، يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.

العوامل المؤثّرة على نضارة الوجه :

هناك العديد من العوامل الدّاخليّة والخارجيّة المؤثّرة على نضارة البشرة وحيويتها، لذا يجب معرفة هذه العوامل لتجنّبها والابتعاد عنها لبقاء البشرة نضرة لأطول فترةٍ ممكنة، وفيما يلي شرح مفصّل لأبرز العوامل الخارجيّة والدّاخليّة التي تؤثّر على نضارة البشرة:

  • قلّة الاهتمام بالبشرة، فالاهتمام الخاطئ بالبشرة أوعدم الاهتمام بها باستمرار قد يكون من العوامل المهمّة التي تؤثّر على نضارتها بصورة سلبيّة، وتتمثّل قلّة الاهتمام بها من خلال قلّة تنظيفها الذي يؤدي إلى ظهور البثور، أو استخدام منتجاتٍ غير مناسبة لها وقد تُسبب تلفها.
  • كثرة التعّرض لأشعّة الشّمس الضّارة، التي قد تؤثّر على بنية البشرة وعلى الكولاجين والإيلاستين الّلذان يساهمان في نضارتها وبقائها مشدودة.
  • التّعرّض للظروف المناخيّة القاسيّة، مثل: الحرارة العالية أو المنخفضة أو الرياح أو الأمطار أو التّغيّرات المفاجئة في درجات الحرارة فجميعها تتسبب في جفاف البشرة.
  • بيئة العمل قد تؤثّر بشكلٍ كبيرٍعلى نضارة البشرة، مثل: التّواجد في مكانٍ شديد الرّطوبة، أو مكان معرّض لدخول الأتربة، أو وجود تكييف سيء بالمكان.
  • الإجهاد النفسي، فالتّعرّض للإجهاد النفسي أو التّوتّر يؤثّر سلباً على البشرة، فهذه الإجهادات قد تكون عاملاً في تكوين الخطوط حول العينين أو الفم.

طرق المحافظة على جمال البشرة :

  • شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، فالماء يزيل السموم من الجسم، وبذلك يقلّل من ظهور البثور، كما أنّه يساهم في ترطيب البشرة، الذي يعدّ عاملاً مهمّاً في نضارة البشرة وجمالها.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، فهي تحتوي كميات جيدة من الماء، والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذّي البشرة وتسهم في تجديد خلاياها.
  • التقليل من الأطعمة الدهنيّة والمقليّة، وكذلك السكريات، والأطعمة المصنعة، والمشروبات الغازيّة؛ فزيادة الدهون والسكريات في الدم تسبّب في ظهور الحبوب تحت الجلد.
  • ممارسة الرياضة؛ لتنشيط الدورة الدمويّة من أجل وصول كميات أكبر من الغذاء والأكسجين للبشرة، لما لذلك من فائدة في معالجة مشاكل البشرة، وإعادة بناء خلاياها، وإضفاء الإشراق لها.
  • تتجنّب التعرّض لأشعة الشمس، خاصة في وقت الذروة، واستخدام واقي الشمس، وذلك بوضع طبقة سخية على البشرة قبل الخروج بثلث ساعة.
  • يجب تنظيف الوجه جيّداً من المكياج قبل الذهاب للنوم، واستخدام المستحضرات المناسبة للبشرة، فمثلاً البشرة الدهنيّة مستحضراتها خالية من الزيوت، ومستحضرات البشرة الحساسة لا تحتوي ما يمكن أن يهيج البشرة.
  • استشارة الطبيب عند تناول أي نوع من الأدوية، فبعضها يسبب ظهور البثور كبعض حبوب منع الحمل، فيمكن استبدالها بطريقة أخرى أو نوع آخر من الحبوب بما يتناسب مع كل حالة.
  • عدم العبث بالبثور في حال ظهورها، كي لا تترك بقعاً أو ندوباً.

Visits: 2

شاركنا رأيك بما رأيت