معلومات عامة

معلومات عن أشهر الشلالات بالعالم شلالات نياغارا

        شلالات نياغارا المذهلة 

شلالات نياجارا

هي شلالات غزيرة على نهر نياغارا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الامريكية  ومدينة نياجارا في  مقاطعة  اونتاريو   الكندية . اي على الحدود الممتدة بين كندا والولايات المتحدة الامريكية بنسبة 90%

يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الأمريكي 56 متر وفي الجانب الكندي 54 متر.

وهي تتألف من ثلاث شلالات: الأشهر وهو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الأميركي يسمى شلال برايدال ڤيل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.

تكوين شلالات نياغارا :

تشكلت شلالات نياجرا عندما انحسرت الأنهار الجليدية في نهاية التلال الجليدية في ويسكونسن (العصر الجليدي الأخير)، ونحتت المياه من البحيرات العظمى التي تشكلت حديثًا طريقًا عبر جرف نياجرا في طريقها إلى المحيط الأطلسي
تعتبر شلالات نياجرا من عجائب الدنيا السبع
شلالات نياجرا من الجانب الكندي – إحدى عجائب كندا السبع 

تجمد شلالات نياجرا 

 تعتبر الشلالات مذهلة على مدار العام، ولكن زيارتها خلال  الشتاء أمر لا بد منه لأنها تبدو أكثر جمالا بسبب تجمدها.
وتتبلور الصخور المحيطة وأغصان الأشجار في الجليد، مع وجود رقاقات جليدية ضخمة تتدلى من جوانب الصخور. وفي كل شتاء، يتدفق المصورون على الشلالات لالتقاط جمالها. 
حيث يتم إضاءت الشلالات بمئات المصابيح LED
الاي تخلق منظرا ساحرا” 

إنشاء شلالات نياجرا

منذ حوالي 12500 عام ، تم إنشاء شلالات نياجرا عندما أصبحت منطقة نياجرا خالية من الجليد.

توليد الطاقة من شلالات نياجرا : 

كانت أول محاولة لاستثمار طاقة مياه شلالات نياغرا عام 1750 محاولة بسيطة ومتواضعة من قبل دانييل جونكير الذي بنى قناة فوق الشلال بهدف لتشغيل طاحونته. قام بيتر وأغسطس بورتر بشراء منطقة الشلالات كاملة عام 1805 من حكومة ولاية نيويورك وقاما بتوسيع القناة بهدف توليد الطاقة الهيدروليكية لطاحونتهما كذلك
للشلالات قيمة إقتصادية كبيرة، لأنها تستخدم لتوليد الطّاقة الكهربائية ، فضلا عن جذبها للكثير من السّياح 

تاريخ شلالات نياغارا

يعود تاريخ هذه الشلالات إلى أكثر من عشرة آلاف عام ، وقد تشكلت في كندا في نهاية العصر الجليدي ، نتيجة ذوبان العديد من الأنهار الثلجية.

إضاءت الشلالات 

تتمتع شلالات  نياجارا بمناظر مذهلة، ومناطق جذب مثيرة، و عروض تفاعلية، ومسير على الأقدام لمسافات طويلة

هناك مجموعة متنوعة من الطرق لمشاهدة الشلالات، سواء من اليابسة، أو عن قرب في الرذاذ ، أو عبر النهر

تشتهر هذه الشلالات بعرضها الاستثنائي، وقوتها وجمالها، بحيث تحوّلت إلى لوحة من الألوان الخلّابة والأضواء المتلألئة و الشّاشات المضيئة، داخل حدائق نياغرا و المناطق السياحيّة المجاورة .

حيث تُضاء الشلالات  عند حلول المساء بألوان قوس قزح، من السّاعة الثامنة والنصف حتى منتصف اللّيل ، في بداية الموسم السياحي، ما بين منتصف شهر أيار ومنتصف شهر تشرين الأول ، حيث يمكن الاستمتاع بعرض مذهل للألعاب الناريّة فوق الشلّالات ، ابتداء من السّاعة العاشرة من كلّ ليلة في ذروة الموسم السياحي ، وفي ليالي الجمعة والسبت والاحد بعد انتهاء الموسم .
ويمكن لمن يشاهد الالعاب الناريّة من حديقة فكتوريا أن يتخذ لنفسه موقعاً يتيح له رؤية جيدة بعيداً عن تدافع الناس .

Visits: 2

شاركنا رأيك بما رأيت