معلومات عامة

معلومات عن أطول الأنفاق في العالم , أجمل الأنفاق حول العالم

            الأنفاق حول العالم

هناك اكثر ١٥ خمسة عشر نفق ا”حول العالم

تتميز بجمالها وطولها المهيب  منها : 

نفق قاعدة غوتهارد : 

يعتبر أطول نفق حيث يبلغ طوله  حوالي  نحو 57 كيلو مترا الذي يربط بين  سويسرا مع ألمانيا ، وهو أطول وأعمق نفق للسكك الحديدية في العالم.

 

 ● نفق ليردال : 

يغطي نفق «ليردال» في النرويج -وهو أطول نفق طريق في العالم- 24.5 كيلومتر، ومنذ عام 2000 أنشئ أسرع طريق بين أوسلو وبيرغن.

على طول النفق، نقش المهندسون غرفاً صخرية كل ستة كيلومترات، مع إضاءة باللونين الأزرق والأصفر لتقليد شروق الشمس؛ حفاظاً على تركيز السائقين، إدراكاً منهم أن القيادة التي تستغرق 20 دقيقة قد تؤدي إلى فقدانهم للتركيز.

 

 ● نفق القناة : 

تعود خطط الاتصال تحت سطح البحر بين المملكة المتحدة وفرنسا إلى أكثر من مئتي عام، وافتُتح النفق البالغ طوله 50 كيلومتراً لأول مرة في عام 1994 بعد ست سنوات من أعمال البناء، ويقع على عمق 75 متراً تحت قاع البحر.

حالياً، يصل نفق القناة الركاب بين لندن وباريس في ما يزيد قليلاً على ساعتين، مع خدمة سيارات تسمح للسائقين بالقيادة في قطار بالقرب من ميناء فولكستون الساحلي في المملكة المتحدة قبل النزول في كاليه على الجانب الفرنسي

 

أجمل الانفاق حول العالم
 ● نفق طوكيو باي أكوا لاين : 

يربط خط «طوكيو باي أكوا لاين» في اليابان، المعروف أيضاً باسم طريق خليج طوكيو السريع، بين محافظتَي كاناغاوا وتشيبا، دون الحاجة إلى قيادة الحافلات حول الساحل.

ما يميزه أنه يبدأ كنفق على جانب كاناغاوا، قبل أن يرتفع من الماء في أوميهوتارو، وهي جزيرة اصطناعية، ثم يمكن التوقف للراحة لمشاهدة المناظر الخلابة لأفق طوكيو.

نفق سيكان : 

يعتبر نفق «سيكان» الياباني إنجازاً هندسياً، إذ يبلغ طوله 53.85 كيلومتر، وهو يربط «هونشو» أكبر جزر اليابان، بهوكايدو في الشمال.

ابتُكر النفق لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي في أعقاب سلسلة من مآسي العبَّارات، ويستخدم اليوم لقطارات الركاب، بما في ذلك خدمات قطار «شينكانسن» السريع من طوكيو إلى سابورو.

نفق أيزنهاور : 

يأخذ نفق «أيزنهاور» في كولورادو السيارات والشاحنات الصغيرة من جانب واحد من الفجوة الكُبرى إلى الجانب الآخر، وهو أعلى نفق للسيارات في الولايات المتحدة، إذ يرتفع 3401 متر فوق مستوى سطح البحر.

كما يتكون من نفقين، سُمي أحدهما على اسم الرئيس أيزنهاور، والآخر على اسم السيناتور الأميركي إدوين سي جونسون

 

 ● نفق بوند : 

هناك طرق أرخص للتنقل بين منطقة بوند التاريخية في شنغهاي بالصين، وأبراج بودونغ المستقبلية، لكن هذه الرحلة القصيرة توفر تجربة فريدة من نوعها.

تهدف الإضاءة القوية والمؤثرات الصوتية إلى خلق شعور بالانزلاق عبر الفضاء، ولا يمكن إنكار أنها طريقة رائعة للتجول في أكبر مدينة في الصين.

النفق الطبيعي : 

تأتي معظم أنفاق السكك الحديدية نتيجة سنوات من الهندسة المضنية وتحمل ظروف العمل القاسية، ومع ذلك، فإن النفق الطبيعي في فيرجينيا هو نتيجة لعملية أبطأ بكثير.

تشكَّل على مدى أكثر من مليون عام نتيجة ذوبان  الججر الجيري والصخور القاعدية بواسطة المياه الجوفية، ويبلغ ارتفاعه 61 متراً في أوسع نقطة و24 متراً في أعلى مستوياته، لذلك فهو من أكثر الأنفاق حول العالم إثارة.

نفق ليك سانت : 

يقع نفق «ليك سانت» تحت محطة «واتر لو»، جنوب نهر التايمز مباشرة، وهو موطن لأكبر جدار كتابي قانوني في لندن.

يتدفق الفنانون إليه لرسم أعمالهم، وأصبح المكان موطناً لألعاب الطاولة وسلسلة من المطاعم.

نفق طريق ال ٥٢ نفقا “: 

هذا النفق أحد الإنجازات العسكرية العظيمة في القرن العشرين، إذ بناه أفراد عسكريون إيطاليون وعمال محليون في 10 أشهر فقط في عام 1917.

اليوم، يمكن عبور كل من الأنفاق البالغ عددها 52 خلال رحلة لمدة يوم كامل، خذ دليلاً للحصول على معلومات كاملة حول كيفية اكتمال هذه المجموعة المذهلة من الأنفاق.

Visits: 0

شاركنا رأيك بما رأيت