مدن وعواصم

معلومات عن دولة استراليا , عاصمة استراليا كانبرا

                  دولة استراليا

أستراليا ‏، أو رسميًّا كومنولث أستراليا ‏، هي دولة ذات سيادة تضم البر الرئيسي للقارة الأسترالية، وجزيرة تسمانيا، والعديد من الجزر الأصغر. تقع في نصف الكرة الجنوبي جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، عاصمتها : كانبرا

اللغة الرسمية في أستراليا : 
تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أستراليا، لكن يتحدث سكان أستراليا أكثر من 300 لغة منها لغات الماندراين والإيطالية والعربية واليونانية. ويمكنك أن تعرف بعض الكلمات من لغة سكان أستراليا الأصليين، مثل ” بوميرانج” و”الكنغر”.
تشتهر استراليا : 
أستراليا هي دولة مستقرة وديمقراطية ومتنوعة ثقافياً ولديها قوة عاملة عالية المهارة وواحدة من أقوى الاقتصادات أداء في العالم. مع المناظر الطبيعية الخلابة وثقافة قديمة غنية، أستراليا هي أرض لا مثيل لها. إنها سادس أكبر دولة من حيث المساحة في العالم، وهي الدولة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها.
ديانة سكان أستراليا :
الديانة: أستراليا هي دولة ديمقراطية علمانية ليس لها دين رسمي، إلا أن أخر بيانات التعداد تظهر أن المسيحية هي الدين الأكثر شيوعاً في البلاد 
عدد الجالية العربية في استراليا :
يتوزع الأستراليون من أصول عربية على الولايات والأقاليم المختلفة، إلا أن الغالبية العظمى منهم تعيش في سيدني وملبورن.
مدينة سيدني : 
■ ‏ توجد في مقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، وأكبر وأقدم مدينة في أستراليا. تم تأسيسها في عام 1788 على يد أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا.
■ يبلغ عدد سكانها حوالي 5,259,764 نسمة حسب احصائية التعداد السكاني لعام 2021.
■ وهي أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية
هل سيدني هي عاصمه استراليا؟
●  سيدني المدينة التي تأخذ الأنفاس ذات المرفأ المتلألئ، والتحف المعمارية، والشواطئ الرملية الناعمة، والحدائق المورقة.
● سيدني ليست عاصمة أستراليا (ينتمي هذا اللقب إلى كانبرا)، لكنها أكبر مدن البلاد وأكثرها شهرة.
● سيدني مدينة متنوعة وعالمية وشاملة، وتحب الاحتفال في مناسبات مثل مهرجان سيدني وفيفيد وماردي غرا
مدينة كانبرا  : 
ملبورن كانت العاصمة الأولى بعد عام 1901 لاتحاد أستراليا. في عام 1927، تم نقل مقر الحكومة الوطنية إلى المدينة المنشأة حديثا كانبرا والتي لا تزال بمثابة العاصمة الوطنية.
المناخ السائد في استراليا : 
● يتمتع الجزء الشرقي بمناخ معتدل، يتراوح من المناخ شبه الاستوائي الرطب في الحدود الشمالية مرورًا بسنترال كوست ومعظم سيدني، ومناخ محيطي في الساحل الجنوبي.
● تقع منطقة الجبال الثلجية في الجنوب الشرقي في نطاق المناخ الألبي أو منطقة المناخ المحيطي شبه القطبي، مع طقس منعش إلى بارد طوال العام وسقوط الثلوج في الشتاء
● يخضع مناخ أستراليا في المقام الأول لحجمها وللهواء الساخن الهابط من الحزام شبه الاستوائي مرتفع الضغط. يتحرك ذلك شمالًا وجنوبًا مع المواسم.
● يتنوع المناخ مع جفافات متكررة تستمر لعدة مواسم، يُعتقد أنها ترجع جزئيًا لظاهرة النينيو، التذبذب الجنوبي.
● تحظى أستراليا بتنوع كبير في المناخ بسبب مساحتها الجغرافية الكبيرة.
غابة دينتري المطيرة : 
■ من عجائب أستراليا الطبيعية على مساحة 12000 كيلومتر مربع، وتعد غابة دينتري المطيرة في شمال كوينزلاند أكبر وهي تعتبر غابة مطيرة في أستراليا
■ وتعتبر واحدة من الغابات المطيرة الأكثر أهمية من الناحية البيئية في العالم مع الإعجاب بالنباتات والحيوانات الأسترالية التي لا نهاية لها
■ وهناك العديد من ممرات المشي لمسافات طويلة الجميلة عبر الغابة وكذلك الرحلات إلى نهر دينتري القريب.
 الحاجز المرجاني العظيم
■ اكبر كائن حي في العالم.  المثير للإعجاب، وأحد عجائب أستراليا الطبيعية وتضم هذه المنطقة بعضا من أروع الحياة البحرية في أستراليا
■ بما في ذلك العديد من أنواع الأسماك والسلاحف والدلافين والشعاب المرجانية الملونة بشكل مذهل
■ ويجذب الحاجز المرجاني العظيم السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يختار الكثيرون الغوص على الرغم من وجود أنشطة برية، وأيضا المشي لمسافات طويلة إلى سباق علجوم القصب الفريد في بورت دوغلاس القريبة.
مميزات استراليا  :
● أستراليا هي دولة مستقرة وديمقراطية ومتنوعة ثقافياً ولديها قوة عاملة عالية المهارة وواحدة من أقوى الاقتصادات أداء في العالم.
● مع المناظر الطبيعية الخلابة وثقافة قديمة غنية، أستراليا هي أرض لا مثيل لها. إنها سادس أكبر دولة من حيث المساحة في العالم، وهي الدولة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها.
الحيوانات في استراليا
■ أستراليا لديها أكثر الأنواع المتوطنة المعروفة حاليًا لأي قارة آخرى. سبعة وثمانين في المائة من الثدييات أستراليا هي المستوطنة
■ وكذلك ما يقرب من 45 في المائة من الطيور، و86 في المائة من النباتات الوعائية 93 في المائة من الزواحف و94 في المائة من البرمائيات.
 أما الكوالا بالإنجليزية فهو:
حيوان أسترالي يُطلق عليه اسم “دب الكوالا” لكنه ليس من الدببة، وهو واحد من الحيوانات الثديية.
اخطر حيوان في استراليا : 
قنديل البحر السام
الطائر الموجود في استراليا : 
الإيمو  هو ثاني أكبر طائر حي من حيث الطول، بعد قريبه النعام، النعام. وهي مستوطنة في أستراليا حيث أنها أكبر طائر محلي والعضو الوحيد المتبقي من جنس Dromaius.
ماذا تصدر استراليا للعالم : 
فيما قامت أستراليا، ثاني مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، بتصدير ما متوسطه 10.6 مليار قدم مكعبة يومياً في النصف الأول من العام، تليها قطر بـ10.4 مليار قدم مكعبة يومياً.
الزواحف في استراليا :
1.تمساح المياه المالحة
2. تمساح المياه العذبة
3. ثعبان الملك البني
4. ثعبان البني الشرقي
5. ثعبان تايبان الداخلي

Visits: 6

شاركنا رأيك بما رأيت