مدن وعواصم

معلومات عن دولة النمسا الأوروبية

                   النمسا

            علم النمسا

دولة النمسا :

النمسا أو رسميا جمهورية النمسا بالألمانية هي جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي يقع في أوروبا الوسطى.

تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب.

يغطي إقليم النمسا 83,855 كيلومترا مربعا، فيما يبلغ تعداد السكانه نحو 8.7 مليون نسمة

مدن النمسا

  • فيينا
  • غراتس
  • لينتس
  • زالتسبورغ
  • إنسبروك
  • كلاغنفورت
  • فيلاخ
  • فيلز

عدد مناطق النمسا

تنقسم النمسا إلى 9 ولايات فدرالية (تُسمّى بوندسلاندر باللغة الألمانية).
وكل واحدة من هذه الولايات تمتاز بسحر خاص ومرافق جذب استثنائية.

عاصمة النمسا

فيينا وهي أمبر مدنها تسمي wien من حيث عدد السكان

لغة النمسا

الألمانية وهي  اللغة الرسمية في البلاد، وتستخدم في الإعلام والمدارس والإعلانات الرسمية.

هل  النمسا كانت جزءًا من ألمانيا؟
النمسا كانت جزءٌ من ألمانيا بالفعل حسب موقع هيستوري حتى نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، وهي إحدى الدول التي تشكّلت منها ألمانيا الاتحادية خلال فترة الحكم النازي، ولكنها انفصلت عن ألمانيا فيما بعد، وأصبحت دولة مستقلة.

هل هناك  قطار بين النمسا و سويسرا؟
من بين أفضل الخيارات للسفر من فيينا إلى زيورخ هو استقلال قطار سريع وحديث.

السياحة في النمسا

تعتبر الجمهورية النمساوية من اهم وجهات السياحة بين دول العالم وأوروبا بشكل خاص وعلى الرغم من أنها لا تطل على اي بحر ولا تعد ساحلية إلا أنها تحوي العديد من البحيرات والانهار التي تجعل طبيعتها خلابة وساحرة إلى جانب مناخها الذي يجذب السياح شتاءً للتزلج وصيفاً لقضاء اجمل العطلات بأحضان الطبيعة الخلابة وكذلك توفرها على العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تصف حضارتها وعراقتها

أهم المدن السياحية .

مدينة فيينا

مدينة فيينا هي عاصمة النمسا المتربعة على ضفاف نهر الدانوب وواحدة من اجمل مدن السياحة في النمسا وتستقطب سنوياً الملايين من السياح فعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها تحوي داخلها العديد من الاماكن السياحية التاريخي منها والترفيهي والمنتزهات .

مدينة كابرون

تتميز مدينة كابرون بموقع جذاب ورائع في النمسا بالقرب من سلسلة جبال الألب وهي من اجمل المناطق السياحية في النمسا شتاءً حيث تتراكم الثلوج فيها على مدار السنة ما يجعل السياح يرغبون بزيارتها للاستمتاع بثلوجها وجمال طبيعتها إلى جانب توافر العديد من الاماكن السياحية والترفيهية والتاريخية فيها .

مدينة سالزبروغ

تعتبر مدينة سالزبورغ من اجمل مدن النمسا السياحية حيث تتمتع بجمال طبيعي خلاب يضفيه عليها نهر سالزاك الذي تقع على ضفافه إلى جانب الطبيعة الساحرة لجبال الألب الواقعة بالقرب منها كما تتوافر المدينة على مجموعة كبيرة من المتاحف والاماكن السياحية التاريخية والفنية إلى جانب توفرها على العديد من الاماكن الترفيهية .

تشتهر النمسا

تشتهر بالمطبخ النمساوي، نسبة إلى موقع النمسا في قلب أوروبا ما بين نهر الدانوب وسلسلة جبال الألب. نظرا لتاريخها العريق
فالنمسا من هذه الناحية منفتحة كثيراً على التأثيرات الخارجية، كما أنها معروفة بحبها للتقاليد القائمة على أعلى مستوى.

اللاجئين في النمسا؟

تستضيف النمسا حوالي 146,000 لاجئ وآخرين من حملة صفة الحماية الفرعية، وأكثر من 18,000 طالب لجوء. ويشكل السوريون معظم اللاجئين (ما يقرب من 58,000) يليهم الأفغان (حوالي 41,000)، وهم أيضاً من الجنسيات الأولى من حيث طالبي اللجوء.

اهم الحيوانات الني تعيش في النمسا 

السحلية الكبيرة، الأفعى الرمادية، الغرير، الثعالب، والدببة هي حيوانات أخرى بارزة تعيش في تضاريس جبال الألب النمساوية. واحدة من أجمل الحيوانات في جميع أنحاء النمسا هي Lipizzaner.

حديقة الحيوانات 

حديقة حيوانات فيينا هي أشهر حديقة حيوان في أوروبا وأقدم حديقة حيوانات في العالم، فهي أحد أهم وأجملالمعالم السياحية في فيينا   التي يزورها الألاف من الزوار من داخل وخارج النمسا لما تتوفر عليه من خدمات ومرافق فريدة.

شيدت حديقة حيوان شونبرون في القرن السادس عشر بأمر من الإمبراطور النمساوي فرانز يوزيف في قصره الصيفي قصر شونبرون ، ما جعلها أقدم حديقة حيوانات في العالم ولكن أكثر ما جعلها فريدة هو بناءها على الطراز الباروكي، ما أعطاها فنا وسحرا خاص، واليوم تعد حديقة حيوانات فيينا أفضل حديقة حيوان في العالم وأكثرها تطورا.

تضم حديقة حيوانات فيينا العديد من المرافق الجميلة والمختلفة التي تجعل رحلتك إليها تأخذا يوما كاملا من المتعة والتسلية، حيث تضم أكثر من 700 حيوان مختلف ولد بعضهم في الحديقة لهذا لا تستغرب إن رأيت صغارهم معهم، كما أن كل صنف من الحيوانات يعيش في جناحه الخاص ضمن بيئة تحاكي بيئته الأصلية

 

٠الاقتصاد في النمسا

يعداقتصاد النمسا من الدول العشر الاوربية 

في نمو اقتصادها  والصناعات في النمسا متطورة  ومن أهم الصناعات لديها: الإنشاءات الصناعية، والسلع الغذائية، والهندسة الميكانيكية، أما من ناحية الموارد والمواد الخام فهي وفيرة جداً بالموارد الطبيعية، ومن أبرزها الحديد والوقود، بالإضافة إلى توليد الكهرباء، وبالطبع لا يمكن أن ننسى القطاع الزراعي حيث بلغت حصة النمسا 22% في قطاع الزراعة العضوية، وبهذا فقد اكتسبت مكانةً مرموقة في الاتحاد الأوروبي.

القطاع السياحي

إذ تمتلك النمسا أكبر محميات الأراضي الطبيعية في وسط أوروبا، مما جعلها تعتمد السياحة إحدى الركائز المهمة في الاقتصاد.
في منتصف خمسينات القرن الماضي، شهدت النمسا ازدهارُا اقتصاديُا، حيث بلغ متوسط النمو الاقتصادي 5%، ومع بداية التسعينات تحديداً، بعد دخول النمسا إلى الاتحاد الأوروبي، تم فك قانون التأميم؛ أي أنّ الشركات التي استملكتها الدولة عادت للعمل بنظام الخصخصة، سواءً خصخصة كلية أو جزئية، حيث بقي جزء من هذه الشركات ملكاً للحكومة، علماً أنه خلال فترة التأميم حققت الحكومة نجاحاً كبيرُا في إدارتها. وفي عام 2002، قامت النمسا بتغيير العملة الخاصة بها من الشلن النمساوي إلى اليورو، لينعكس توحيد العملة بآثار إيجابية على الاقتصاد النمساوي.
تمتلك النمسا شريك اقتصادي قوي، وهي ألمانيا، ففي عام 2010 شهدت النمسا استقرارًا اقتصاديًا يعزى إلى قلة نسب البطالة، وتفاقم الطلب المحلي، بالإضافة إلى قوة ألمانيا الاقتصادية.

مقومات اقتصاد النمسا

تشمل المجالات والصناعات الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد في النمسا ما يلي: السلع الغذائية والكمالية. الهندسة الميكانيكية. الإنشاءات الفولاذية. الكيماويات. تصنيع المركبات

Visits: 1

شاركنا رأيك بما رأيت