شروحات تقنية

معلومات عن شركة وبرامج مايكروسوفت

معلومات عن شركة وبرامج مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation)‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114,000 موظف (2016) وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضواحي ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

◇ ماهو برنامج مايكروسوفت اوفيس ؟

هو أحد أهم البرامج المهمة المستخدمة من قبل العديد من المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم، حيث يتم استخدام برنامج مايكروسوفت اوفيس على نطاق واسع فهو عبارة عن حزمة برامج مكتبية تم تصميمها، وتطويرها ونشرها من قبل شركة البرمجيات مايكروسوفت، حيث تعتبر حزمة أوفيس واحدة من أشهر حزم البرامج المكتبية في العالم وتستخدم في العديد من المجالات، مثل: شركات الأعمال ومجال التعليم وغيرهما، كتحرير النصوص تم إطلاق أول نسخة تجريبية لبرامج الأوفيس عام 1988م، من قبل بيل جيتس حيث كانت تحتوى هذه الحزمة على برنامج الوورد والاكسيل و بوربوينت.

◇ ماهي وظيفة برنامج مايكروسوفت؟

شركة أميركية متعددة الجنسيات، متخصصة في تطوير وتصنيع وبيع ودعم وترخيص برمجيات الحاسوب وألعاب الفيديو وأنظمة التشغيل، كما تنشط في مجال إنتاج مكونات الحواسيب والخوادم والهواتف

◇ ماهي برامج مايكروسوفت؟

Microsoft Teams.
● Word.
● Excel.
● PowerPoint.
● Outlook.
● OneNote.
● OneDrive.

مايكروسوفت أوفيس (بالإنجليزية: Microsoft Office)‏ هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

● أوفيس عبارة عن مجموعة من برامج العميل وبرامج الخادم والخدمات التي طورتها مايكروسوفت.

● تم الإعلان عنه لأول مرة من قبل بيل جيتس في 1 أغسطس، 1988، في المعرض التجاري كمدكس في لاس فيغاس.

● في البداية مصطلح تسويقي لمجموعة برمجيات مكتبية (مجموعة مجمعة من تطبيقات الإنتاجية).

● احتوى الإصدار الأول من أوفيس على مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت باوربوينت.

● على مر السنين، تطورت تطبيقات أوفيس بشكل كبير مع الميزات المشتركة مثل المدقق الإملائي وتكامل بيانات (ربطها وتضمينها) ولغة البرمجة النصية فيجوال بيسك للتطبيقات.

● تضع مايكروسوفت أيضًا أوفيس كمنصة تطوير لبرامج خط الأعمال تحت العلامة التجارية «أوفيس تطبيقات أعمال». في 10 يوليو 2012، ذكرت شركة سوفت بيديا أن أوفيس يستخدم من قبل أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم

● بفضل قوة تطبيق Office لنظام التشغيل Android، يمكنك الحفاظ على الإنتاجية أثناء التنقل.

● يمكنك إنشاء مستندات Word وجداول بيانات Excel أو عروض PowerPoint الجديدة وتحريرها.

● قم بتدوين الأفكار بسرعة باستخدام الملاحظات اللاصقة.

● قم بإنشاء ملفات PDF بشكل فوري من الصور أو ملفات Word وExcel وPowerPoint الموجودة.

● التقط صورًا للوحات المعلومات أو المستندات المطبوعة وقصها، أو اشحذها، أو قم بفردها باستخدام وظيفة Microsoft Lens المضمنة.

● فحص رموز الاستجابة السريعة لفتح الملفات المرتبطة أو مواقع الويب بسهولة.

◇  برامج مايكروسوفت اوفيس

Microsoft 365 هو اشتراك يتضمن أكثر الميزات التعاونية حداثةً في تجربة واحدة سلسة ومتكاملة. يتضمن Microsoft 365 تطبيقات Office القوية لسطح المكتب المألوفة، مثل Word وPowerPoint وExcel.

■ بعض برامج مايكروسوفت 

●  مايكروسوفت انفو باث

يعتبر برنامج Microsoft office Info Path من أفضل البرامج التي تستخدم في عمل التقارير بمختلف أنواعها سواء كانت تقارير للعمل أو تقارير خاصة بالمصروفات، كما يمكن من خلاله عمل تقارير للاجتماعات ووضع من خلاله جدول للأعمال وعمل نماذج السفر وتقارير الحالات، لذلك هو برنامج شامل ومتنوع لا يمكنك الاستغناء عنه في مكتبك أو شركتك أو عيادتك أو حتى عند إدارة مشروعك الخاص.

● مايكروسوفت بابلشر

ذلك البرنامج المميز Microsoft office Publisher الذي لا يوجد غنى عنه أيا كانت نوعية عملك، حيث من خلاله يمكنك تصميم وإرسال البطاقات المختلفة مثل بطاقات التحية والبطاقات البريدية وبطاقات الدعوة، كما يمكن من خلاله كتابة ملف السيرة الذاتية وملفات المشروعات الجديدة، ويمكن تخزين بداخله كم كبير من الرسائل التي تستخدم في التعامل مع الشركات والمؤسسات، كما يمكن عمل تصاميم ثابتة لاستخدماها فيما بعد، كما يمكن أيضا تخزين وعمل الكتالوجات إذا كنت ممكن يعمل بمجال التصميم أو الديكور.

● مايكروسوفت ورد

يعتبر برنامج مايكروسوفت ورد Microsoft office Word من أفضل البرامج الكتابية التي تستخدم في كتابة الموضوعات والتقارير والمقالات، كما يمكن استخدام في كتابة المحررات والكتب، لذلك يستخدمه الكثير من الكتاب والصحفيين والطلاب ومحررين البرامج والمعدين لما له من استخدامات مختلفة، كما انه مدعوم بلغات مختلفة وأشكال كثيرة للخطوط.

● مايكروسوفت اكسيل

يمكن استخدام ذلك برنامج Microsoft office Excel في عمل الكثير من أنواع العمليات الحسابية المختلفة، كما يمكن استخدامه لعمل وتصميم جداول البيانات الرقمية، ويستخدم أيضا في عمل الرسوم البيانية، لذلك هو من أفضل البرامج التي يتم الاعتماد عليها في عمل حسابات ومخططات الشركات التي تعمل بالمجالات الاقتصادية المختلفة.

Visits: 0

شاركنا رأيك بما رأيت