اخبار التكتلوجيا

ميزات هاتف Samsung galaxy S24 ultra مقارنة مع Samsung galaxy S23 ultra وموعد إطلاق هاتف Samsung galaxy S24 ultra

ميزات هاتف Samsung galaxy S24 ultra مقارنة مع Samsung galaxy S23 ultra

الذاكرة

يأتي الهاتف الجديد جالاكسي S24 Ultra بذاكرة أكبر من سابقه والتي تبلغ 12 جيجابايت، بينما جالاكسي S23 Ultra يتيح ذاكرة بحجم 8 جيجابايت فقط، هذا في الوقت الذي يوفر كلا الإصدارين نفس المساحة التخزينية والتي تبلغ 256 جيجابايت.

الشاشة
من الطبيعي أن تنجذب الأنظار نحو الهاتف الذي يوفر المزيد من الدقة ووضوح الصورة. وقد نجحت سامسونج في توفير ميزة السطوع في هاتفها الجديد وذلك بدقة تبلغ 3120 × 1440 بكسل في جالاكسي S24 Ultra بدلًا من 3088 × 1440 في جالاكسي S23 Ultra، وهذا يعني أن التصوير في الأجواء المشمسة لم يعد مستحيلًا كما في السابق.

وعلاوة على ذلك، ففي الوقت الذي كان S23 Ultra يتمتع بكثافة حادة تبلغ 500 بكسل، فإن S24 Ultra يجعلها 505 بكسل.

التصميم
صحيح أنه لا يوجد اختلافات جوهرية في التصميم بين الإصدارين، إلا أن هاتف جالاكسي S24 Ultra أخف وزنًا وأقل سمكًا قليلاً، حيث يبلغ وزنه 233 جرام ويبلغ سمكه 0.34 بوصة. بينما يزن هاتف جالاكسي S23 Ultra نحو 234 جرام ويبلغ سمكه 0.35 بوصة.

الأسعار

أولاً، إليك ما تغير، يحتوي الS24 Ultra على عدد قليل من الترقيات على سابقه (بشكل رئيسي داخليًا)، ولكن السعر أصبح أعلى، ابتداءً من 1300 دولار، في حين كان سعر الS23 Ultra 1200 دولار عند الإطلاق (ويمكن العثور عليه بأسعار أرخص الآن).

الكاميرا

فيما يتعلق بالكاميرات، يرث الS24 Ultra معظم عدسات ومستشعرات سابقها ولكنه يستخدم كاميرا بصرية بتقريب بصري 5x بدلاً من كاميرا بصرية بتقريب بصري 10x في S23 Ultra، بينما تحتوي الكاميرا الجديدة على طول بصري أقل، يجب أن يعني عدد الميجابكسل الأعلى أن الصور التي تم التقاطها بها أكثر حدة من تلك التي تم التقاطها بكاميرا بصرية 10x في S23.

(سنعرف بالتأكيد عندما نقارن قدرات الصور لكلا الهاتفين جنبًا إلى جنب) للوصول إلى طول بصري 10x، يقوم الS24 Ultra بالتصوير باستخدام كاميرا بصرية 5x ويقوم بتكبير الصورة.

المعالج

يتم تشغيل الS24 Ultra بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3، الذي يعتبر أسرع من Snapdragon 8 Gen 2 في S23 Ultra، تم تبسيط التكوينات أيضًا في الهاتف الجديد الرائع: يمكنك فقط الحصول على 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من التخزين (بدون خيار ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت كما كان في S23 Ultra).

تظل باقي المواصفات الأخرى تقريبًا ثابتة، على الرغم من أن الS24 Ultra يجب أن يحصل على زيادة طفيفة في كفاءة البطارية بفضل معالجه الأحدث.

موعد إطلاق هاتف Samsung galaxy S24 ultra

● كشف شركة سامسونج أستراليا عن الموعد الرسمي لإطلاق هواتف الشركة المنتظرة، جالاكسي S24، وهو 17 يناير الجاري (18 يناير بتوقيت أستراليا)، وأكدت الشركة في منشوراتها على الشبكات الاجتماعية وصول مساعد سامسونج الذكي Galaxy AI، على متن الهواتف الجديدة.

● وستطلق الشركة الكورية الجنوبية هواتفها الجديدة خلال مؤتمرها السنوي Galaxy Unpacked 2024، والذي سيُعقد هذه المرة في كاليفورنيا.

وستأتي هواتف الشركة الرائدة لهذا العام في 3 إصدارات، وهي سامسونج جالاكسي S24 وسامسونج جالاكسي S24 بلس، وسامسونج جالاكسي S24 ألترا.

● عائلة هواتف سامسونج جلاكسي لهذا العام ستقدم لأول مرة مساعد سامسونج الذكي “جالاكسي إيه آي”، والذي رفعت الشركة الكورية النقاب عنه في أكتوبر الماضي، حيث أوضحت أنه سيقوم على نموذجها للذكاء الاصطناعي Samsung Gauss، حيث سيقدم المساعد الجديد للمستخدمين عدداً من المزايا المتنوعة مع إنشاء النصوص وتصميم الصور والفيديوهات، باستخدام الأوامر النصية

● وأكدت العديد من التقارير خلال الفترة الماضية، أن المساعد الذكي Galaxy AI سيتيح لمستخدمي هواتف جالاكسي S24 القادمة إمكانية كتابة الرسائل والملاحظات وتلخيص النصوص، وكذلك إنشاء وتحرير الصور وتعديل تفاصيلها، عبر مزايا أقرب لما قدمته جوجل العام الماضي عبر خدمتها “فوتوز”، بالإضافة إلى توقعات بشأن استخدام الشركة للذكاء الاصطناعي لتطوير قدرات التصوير لهواتفها القادمة.

● كما كشفت سامسونج العام الماضي عن أن مساعدها الجديد سيأتي بميزة الترجمة الفورية للمكالمات AI Live Translate Call، بحيث يمكن للمستخدم الاستمرار في مكالمته الصوتية حتى وإن كان الطرف الآخر يتحدث بلغة لا يجيدها الأول.

● وأشارت الشركة إلى أن مساعدها الذكي سيستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في الترجمة الفورية للحديث بين طرفي المكالمة، سواءً بشكل نصي يظهر أمام المستخدم على الشاشة، أو في صورة ترجمة صوتية فورية، بحيث يستمع إليه المستخدم خلال المكالمة.

 

Visits: 9

شاركنا رأيك بما رأيت