افلام ومسلسلات

هاري بوتر,قصة فلم هاري بوتر

من هو الطفل  هاري بوتر

هاري بوتر والطفل الملعون: هي مسرحية بريطانية ذات جزأين عُرضت في عام 2016، من تأليف جاك ثورن. اعتمد ثورن في كتابته لنص المسرحية على الرواية الأصلية التي وضعتها مؤلفة سلسلة هاري بوتر «ج. ك. رولينغ»، مع الكاتب البريطاني جون تيفاني، وجاك ثورن نفسه. بدأت العروض التمهدية للمسرحية في مسرح بالاس في لندن، في السابع من يونيو من عام 2016، وعرضت للمرة الأولى في 30 يوليو من العام نفسه. عرضت المسرحية أول مرة داخل المدرج الغنائي في مسرح برودواي في منطقة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، في 22 أبريل من عام 2018، وبدأت العروض التمهيدية للمسرحية في 16 مارس من العام نفسه. لا يختلف فريق التمثيل الذي أدى العرض الخاص بمسرح برودواي عن الفريق الذي أدى عرض مسارح وست إند في لندن كثيرًا، إذ شهد عرض برودواي عودة كل من أنتوني بويل، وسام سليميت، ونوما دوميزويني، وبوبي ميلر، وجيمي باركر، وأليكس برايس، وبول ثورنلي.

تبدأ قصة المسرحية بعد تسعة عشر عامًا من أحداث رواية «هاري بوتر ومقدسات الموت» التي نشرت عام 2007، إذ تتحدث المسرحية عن حياة هاري بوتر، الذي أصبح رئيس إدارة تطبيق قانون السحر في وزراة السحر، وعن حياة ابنه الأصغر «ألباس سيفيروس بوتر» الذي يتحضر لدخول مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة. سُوق للمسرحية باعتبارها القصة الرسمية الثامنة لسلسلة هاري بوتر.

كانت ردود فعل النقاد على المسرحية حماسيةً. رُشح العرض الخاص بمدينة لندن –في حفل عام 2017 لتوزيع جوائز لورنس أوليفيه- لأحد عشر ترشيحًا– محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا لعدد الترشيحات التي يحصل عليها عرض مسرحي واحد- وفاز بتسعة جوائز–محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا آخر- كان من بينها جائزة أفضل عمل مسرحي جديد. حاز العرض الخاص بمسرح برودواي -خلال حفل توزيع جوائز توني عام 2018- على ست جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل عمل مسرحي. سجلت المسرحية أيضًا رقمًا قياسيًا لأعلى مبيعات أسبوعية للتذاكر على الإطلاق، إذ بلغ إجمالي مبيعات التذاكر لحضور المسرحية، في المدرج الغنائي بمسرح برودواي، مع نهاية الأسبوع في 30 ديسمبر من عام 2018، أكثر من 2.5 مليون دولار.

مصدر قصة هاري بوتر

تبين في شهر ديسمبر من عام 2013، أن مسرحية مقتبسة من رواية «هاري بوتر» كانت قيد التحضير لقرابة عام ، وكان من المقرر عرضها علي المسرح في وقت ما في عام 2016 أثناء الدعاية للمسرحية، صرحت «رولينج» أن المسرحية سيكون لها السبق في تناول السنوات الأولي من حياة «هاري» كطفل يتيم ومنبوذ في شهر مايو من العام التالي، بدأت «رولينج» باختيار طاقم العمل. تم رسميا التأكيد علي عرض المسرحية تحت اسم «هاري بوتر والطفل الملعون» في 26 يونيه 2015.وأذيع بأن العرض العالمي الأول للمسرحية سيبدأ في منتصف عام 2016 بمسرح «بالاس» بلندن. هذا وقد تزامن هذا الإعلان مع الذكري التاسعة لنشر أول جزء من سلسلة روايات «هاري بوتر»، والتي حملت اسم هاري بوتر و حجر الفيلسوف, قد تم نشره في. 26 يونيه 1997

و بينما كانت «رولينج» تضع خطط العرض، ذكرت بأن المسرحية لن تعرض أحداث تسبق زمانيا أحداث العمل الأصلي ، بل وذكرت أيضا أنها «واثقة من أن الجمهور بمجرد مشاهدته للمسرحية سيجتمع علي كونها موازنة ناجحة بين الرواية والمسرحية.» ، وقد جاء قولها هذا ردا علي تساؤلات حول سبب وقوع اختيارها علي المسرحية عوضا عن الرواية الصادرة حديثا. كما أكدت لجمورها بأن المسرحية ستحوي قصة جديدة تماما وليست تكرارا للقصة المعروفة . أعلنت لاحقا بأن المسرحية ستنقسم إلي جزءين ، والذان من المقرر عرضهما إما في اليوم نفسه أو خلال يومين متتاليين.

 

Visits: 1

شاركنا رأيك بما رأيت