العناية بالجسم

طرق مختلفة لتصبحين أكثر جمالا وأناقة وجاذبية

طرق مختلفة لتصبحين أكثر جمالا وأناقة وجاذبية

الجمال والأناقة 

يرتبط اسم المرأة مع الجمال والأناقة والأنوثة؛ فهي في سعيٍ دائمٍ نحو كلّ أنواع الجمال من مظهرٍ خارجيٍّ إلى حفاظها على رشاقتها وبشرتها وصولاً إلى شعرها٬ ومهما بلغت الفتاة من الحدود العمليّة وإهمالها لنفسها بسبب انشغالها الدائم إلّا أنها تحاول كلّما سنحَت لها الفرصة بأن تحسّن من مظهرها٬ وتسعى لاستخدام المساحيق والأقنعة التجميلية التي تنظف البشرة وتجعلها صافية ورطبة٬ ولكن هذا كلّه يتطلب منكِ سيّدتي وقتاً ، سنقدم لك 

◇ طرق الحفاظ على الجمال والأناقة 

العناية بالبشرة العناية بالوجه بشكل خاص، إذ أنّ البشرة النّاعمة، والخالية من العيوب، والمسام المغلقة، تعطي مظهراً أصغراً في السّن يشعّ بالجمال، وذلك من خلال ما يلي:

1_ غسل الوجه وترطيبه مرّتين في اليوم، مرّة في الصّباح ومرّة قبل النّوم، باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة، وعدم النّوم دون إزالة المكياج، واستخدام شرائط إزالة الرّؤوس السّوداء، والرّؤوس البيضاء.

2_ بشرة الوجه حساسة، لذلك يجب التّقليل من تعرّضها للشّمس، وحمايتها عن طريق وضع واقي الشّمس. استخدام البابونج، وفيتامين E، ومنتجات البحر الميّت، للحفاظ على توازن التّرطيب الطّبيعي للبشرة.

3_العناية بالشعر لا يوجد طرق مختصرة فيما يخصّ الشّعر؛ إذ يمكنه إبراز المظهر الجميل، لذلك يجب قصّه بطريقة ملائمة لشكل الوجه، وعدم صبغه؛ لإبراز الجمال الطّبيعي، وإذا كان لابد من الصّبغة فمن الأفضل صبغ الشّعر بلون قريب من لون الشّعر الطّبيعي، ويجب تجنّب استخدام أجهزة الحرارة على الشّعر، إذ يوجد طرق يمكن من خلالها تمليس الشّعر، او جعله متموّجاً دون اللّجوء لتلك الأجهزة. وذلك كله من شأنه إبراز الجمال الطّبيعي.

4_ الابتسامة الجميلة الإبتسامة تضيف الجمال والثّقة بالنّفس إلى المظهر الخارجي

5_ الرموش الطويلة تعتبر الرّموش الطويلة منذ قديم الأزل كوسيلة للجذب والمغازلة، وتستخدم النّساء قديماً وحديثاً كافّة الطّرق التي تخدم هذا الهدف وتجعلها أكثر طولاً ووضوحاً، وللحصول على رموش طويلة وجذّابة يمكن استخدام أداة لضبط تقوّسها، فعند ذلك ستبدو العينين أكبر وأوسع، وتوحي بأنّ الرّموش أطول دون الحاجة لوضع أي مساحيق للتجميل.

6_ المكياج الخفيف

إنّ وضع المكياج الخفيف يُكسب الأنثى النعومة والجاذبية، وذلك باستخدام خافي العيوب الكونسيلر، والأساس والبودرة لتوحيد لون البشرة، واستخدام ألوان محايدة في بقيّة المكياج، والقليل من الكحل والماسكارا، ويمكن للمرأة الأنيقة وضع مكياج أكثر جرأة في المناسبات مثل وضع أحمر شفاه باللّون الأحمر السّاطع.

7 _طلاء الأظافر

إنّ طلاء الأظافر بالألوان الفاتحة مثل اللون الورديّ البارد أو طلاء الأظافر الفرنسي يبدو أنيقاً، وعلى الرّغم من ذلك للمرأة مطلق الحريّة باختيار ما تحبه من الألوان حتّى تبدو أظافرها جميلة.

8_ العطر المناسب

يلعب اختيار العطر المناسب دوراً مهماً في ترك الانطباع الجيّد لدى الأشخاص الذين تقابلهم المرأة، ويُنصح باختيار عطور برائحة الورد أو الياسمين

9_ الشفاه الصحية

يمكن الحصول على شفاه ناعمة بالطرق الآتية:

تدليك الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان يومياً في المساء، لبضع الدقائق. تدليك الشفاه باستخدام خليط العسل والسكر، وبعد ذلك غسلها، ووضع زبدة الشيا على الشفاه، كمرطّب شفاه طبيعيّ.

10_مراقبة الوزن

يجب الانتباه إلى السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على الوزن، والقيام بالأنشطة الرياضية التي تزيد نشاط التمثيل الغذائي، وتفيد الجسم على المدى البعيد.

◇ أهم صفات الجمال والأناقة

هنالك الكثير من الصفات التي يجب على الفتاة التحلي بها لتكون أنثى أثر جمالا وأناقة وجاذبية ومنها

التواضع: جميع الناس يواجهون ضغوطاً عدة في الحياة، وبالتالي يجب التواضع، وقبول الصفات الشخصية بإيجابية، وتقبل الجمال في الجميع دون مقارنات.

اللطف: التحدث برفق ولين والتعامل مع الناس بلطف هو وسيلة قوية للتواصل وجذب الآخرين، كما أن المرأة الجميلة هي المرأة القادرة على إعطاء وتلقي الحب بطريقة متوازنة.

تشجيع الآخرين: جميع الناس يفشلون ويقعون، والأنثى الحقيقية هي التي تستطيع رؤية أفضل ما لدى الجميع، ولا تتسرع في الحكم والاتهام.

التهذيب: الأنثى الحقيقية لا تصرخ، ولا تستخدم نبرة الصوت العالية للتحكم بأي نقاش، وإنما تتحلى بالحكمة والذكاء، والابتسامة الدائمة

◇ طرق ونصائح للحفاظ على الجمال والجاذبية 

● ممارسة الرياضة: اتباع التمارين الرياضية على الأقلّ ثلاث مرّات في الأسبوع مدّة 30 دقيقةٍ؛ للحصول على بشرة مشرقةٍ، وجميلةٍ، كما أنّه يُشعر بالسعادة، وبالطاقة بشكلٍ أكبرٍ.

● تناول ثلاث وجباتٍ منتظمةٍ في اليوم: بعض الأشخاص يعتقدون بأن تناول ثلاث وجبات في اليوم، يمكن أن يزيد من وزنهم، وهذا اعتقادٌ خاطىءٌ، يمكن أن يؤدي تناول عدد وجبات أقلّ إلى التوتر والعتب.

● اتباع نظام غذائي صحي: تناول الخضار والفواكه عدّة مراتٍ في اليوم.

● شرب الكثير من الماء: يساعد الماء على ترطيب البشرة، ويساعد على مكافحة التقشّر، وجفاف البشرة، ويُوصى بشرب ثمانية أكوابٍ من الماء يومياً.

● المحافظة على نظافة الوجه: غسل الوجه في الصباح والليل، إذا كان نوع البشرة دهني تُغسل بمنظفٍ مناسبٍ ولطيفٍ، أمّا إذا كانت البشرة جافة، يُستخدم منظفٍ لطيفٍ مُرطبٍ للبشرة.

● المحافظة على النظافة السليمة: المحافظة على النظافة اليومية للجسم والشعر؛ للحصول على جسمٍ ذو رائحةٍ جميلةٍ.

● المحافظة على نظافة الأسنان: يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية، والخيط كلّ صباحٍ ومساءٍ، وبعد تناول الوجبات، وإجراء فحص طبي كلّ ستة أشهرٍ عند طبيب الأسنان؛ لحمايتهم وللحصول على ابتسامةٍ جميلةٍ.

● المحافظة على الشعر الصحي: تمشيط الشعر بالفرشاة كلّ يوم، وقصّه كلّ شهرين على الأقلّ؛ للحصول على شعرٍ صحيّ وجميلٍ.

● اختيار الملابس الرائعة والمناسبة: ليس ضروري أن تكون خزانة الملابس باهظة الثمن؛ لتصبح جميلةً، وإنّما هي أسلوبٌ يتناسب مع الجسم من حيث اختيار الأقمشة، والألوان التي تناسب الجسم، ويجب اختيار الجودة على الكمية.

Visits: 2

شاركنا رأيك بما رأيت